سياحة وسفر

هيلتون أبوظبي جزيرة ياس يستضيف وجبة البرانش المسائية Flavors of 50 Best بالتعاون مع نخبة من أمهر الطهاة

تقام النسخة الثانية من جوائز 50 Restaurants 2023 للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أبوظبي، ليتم الكشف عن القائمة المرموقة من المطاعم خلال حفل للجوائز في 30 يناير 2023. ويحتفي فندق هيلتون أبوظبي جزيرة ياس بتلك المناسبة عبر التعاون مع أربعة من قائمة أفضل 50 طاهيًا ليقدموا أفخر أطباقهم خلال برانش مسائي خاص يوم 28 يناير في جرافوس سوشال كيتشن.

وتتاح الفرصة لعشاق الطعام كي يجربوا ألذّ الأطباق المعدّة على أيدي نخبة من أشهر الطهاة الموهوبين ولقاء أولئك الطهاة كذلك، ومنهم النجم الصاعد سانتياجو لاسترا، وهو أحد مالكي مطعم Kol، والذي يبدأ الأمسية بطبق فريد يجمع بين المكونات البريطانية والنكهات المكسيكية. ويذكر أن مطعم Kol واحد من أهم الوجهات في مشهد المطاعم بلندن، وتمكن من الوصول إلى قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم للعام 2022 خلال عامين فقط من افتتاحه، حيث يحتل المركز 73 ضمن القائمة الموسّعة.

وبعد ذلك يتألق أحد أشهر الطهاة في اليابان، وهو هيروياسو كاواتي، ليقدم طبقًا يمثل أسلوبه العصري الذي يجمع بين المطبخ الفرنسي والياباني. ويذكر أن كاواتي هو الطاهي الذي يملك مطعم Florilège في طوكيو، والذي يحتل المركز الثالث في قائمة أفضل 50 مطعمًا في آسيا عام 2022 والذي أدرج في قائمة أفضل 50 مطعمًا في العالم أوائل العام الحالي ليحصل على المركز 30 لأول مرة.

وتستمر الأمسية مع الطاهي ماورو كولاجريكو، مالك مطعم Mirazur الحاصل على ثلاث نجوم ميشلان في منتون بفرنسا والذي حصل على لقب أفضل مطعم في العالم عام 2019. يشتهر الشيف كولاجريكو باهتمامه ودعمه للاستدامة وبابتكار الأطباق المفعمة بالنكهة والألوان والتضارب الجريء فيها، ليعرض موهبته الفذّة في طبق يقدمه لرواد الأمسية.

وتقدم ملكة المخبوزات ماير ايو طبقًا رائعًا لمحبي الحلويات، فهي تحمل لقب أفضل شيف للمخبوزات في آسيا للعام 2022 وقادت مؤخرًا افتتاح وجهة مخصصة للحلويات في مطعم كلاودستريت في سنغافورة، وهو في المركز 44 ضمن قائمة أفضل 50 مطعمًا في آسيا.

وفي ختام الأمسية يقدم باتريك بستوليزي المشروبات اللذيذة للضيوف، وهو كبير السقاة وأحد مالكي Drink Kong في روما، والذي يتمتع بموهبة فريدة في ابتكار ألذ المشروبات التي تحمل لمسات يابانية مميزة، وقد حصل على العديد من الألقاب والجوائز في مجاله.

تقام وجبة البرانش الساعة 6:30 إلى 10:00 مساء 28 يناير في جرافوس سوشال كيتشن، وبسعر 495 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى