سياحة وسفر

شركات السياحة: طفرة في أعداد السياح الوافدين لمصر خلال الصيف المقبل حال السيطرة على كورونا


القاهرة – صحيفة المؤشر الاقتصادي

أكد عدد من أصحاب شركات السياحة، أن مؤشرات الحجوزات والحركة السياحية تشير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة تدريجية في أعداد السياح الوافدين لمصر، وترتفع خلال موسم الصيف المقبل حال السيطرة على جائحة كورونا التي تسببت فى خسائر فادحة للقطاع على مدار العامين الماضيين.
وقال هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة، أن شهر أبريل المقبل سيشهد توافد أعداد كبيرة من السياح لزيارة مصر، لتزامنه مع إجازات أعياد الربيع التي يحرص آلاف السياح من مختلف الدول الأوربية على قضائها بمصر، مشيرا إلى أن الحركة السياحية الوافدة لمصر ستبدأ فى الزيادة المطردة خلال الشهور المقبلة لتصل إلى ذروتها خلال الربع الأخير من العام الحالي.
وأضاف أن الحركة السياحية الوافدة لمصر حاليا ليست كبيرة إلا أنها تعتبر جيدة بالمقارنة بظروف الإصابات بمتحور «أوميكرون» عالميا، والتى أثرت بالسلب على معدلات السفر بين الدول خلال الفترة الحالية.
وتوقع «بيتر» أن تشهد أعداد السياح الوافدين لمصر طفرة كبيرة خلال الموسم الصيفى وذلك بعد أعمال التطوير التى شهدتها العديد من المدن السياحية المصرية، إضافة إلى افتتاح طريق الكباش وقرب الانتهاء من مسار العائلة المقدسة وغيرها من المشروعات السياحية الهامة.
وأشار إلى أن العديد من الدول الرئيسية المصدرة للسياح لمصر أعلنت عن زيادة رحلاتها إلى المدن المصرية خلال الشهور المقبلة، موضحا أن النصف الثانى من العام الجارى سيشهد زيادة مطردة فى أعداد السياح الوافدين لمصر.
وتابع: «إذا تمت السيطرة على فيروس كوروناعالميا فإنه من المتوقع أن يكون العام المقبل هو عام استعادة القطاع السياحى المصرى لعافيته».
واضاف: «المؤشرات تشير إلى أن مصر ستتحول بعد افتتاح مسار العائلة المقدسة مركزا للسياحة الروحية بمنطقة الشرق الأوسط»، مشيرا إلى أنه رغم عدم الانتهاء من عمليات تطوير كافة نقاط المسار إلا أن هناك العديد من السياح الاجانب يتوافدوا لزيارة الأماكن المفتوحة من المسار.
من جانبه، قال وجيه القطان عضو غرفة شركات السياحة، إن الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية منذ ديسمبر الماضى وحتى الأن شهدت تراجعا بسبب ارتفاع نسب الإصابات بمتحور أوميكرون ووجود تخوفات من السياح العرب للتنقل من دولة لأخرى، متوقعا أن تشهد الشهور المقبلة زيادة فى أعداد السياح العرب الوافدين لمصر لاسيما مع التراجع المنتظر فى نسب الاصابات بفيروس كورونا.
وتوقع أيضًا أن تكون الحركة السياحية الوافدة لمصر هذا العام أعلى من نظيرتها العام الماضى، خاصة مع بدء العديد من الدول الأوربية فى العودة للحياة الطبيعية لما قبل جائحة كورونا، لافتا إلى لى أن بريطانيا أحد الدول الرئيسية المصدرة للسياح لمصر ألغت كافة الاجراءات الاستثنائية التى كانت مطبقة خلال العامين الماضيين وقللت من قيود السفر منها واليها وهو ما سيصب بشكل إيجابى فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من بريطانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى