أخبار عامة

إنجاز العرب تبدأ شراكتها مع تيك توك وإنجاز السعودية من خلال فعالية “رواد السعودية”

 

أعلنت منظمة إنجاز العرب، عضو منظمة إنجاز العالمية، أكبر منظمة تعليمية غير ربحية في العالم، عن بدء شراكتها مع تيك توك وإنجاز السعودية من خلال فعالية “رواد السعودية”، التي ستُقام في جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة يوم 23 أكتوبر عند الساعة العاشرة صباحاً.

تُمثل الفعالية الافتتاحية جزءاً من سلسلة من مبادرات رائدة تهدف إلى تمكين مليونين من الشباب والشابات السعوديين وتزويدهم بالمهارات الأساسية للنجاح في سوق العمل ومجال ريادة الأعمال، وذلك بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. وتتضمن الفعالية ورشة عمل عن “كيفية استخدام تيك توك والبدء في صناعة المحتوى”، يشارك فيها خمسون طالباً وطالبة من الجامعة، يليها دورة متخصصة في إنتاج المحتوى. وسيتمكّن الطلاب بعد ذلك من المشاركة في تحدي إنشاء المحتوى، حيث يستعرضون إمكاناتهم الإبداعية ومهاراتهم بالتفكير الاستراتيجي وسط معطياتٍ عملية وسيتم إعلان أسماء الفائزين بعد ذلك.

وتعليقاً على الفعالية، قال عاكف العقرباوي، الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب: “يسعدنا أن نبدأ شراكتنا مع تيك توك من خلال فعالية ‘رواد السعودية’ التي نأمل أن تكون مصدر إلهام لرواد الأعمال الجدد في السعودية. ونلتزم بمواصلة العمل لتنمية ثقافة الإبداع والشمولية والتعاون، مما يساهم في بناء مستقبل يتمكن فيه الشباب من صياغة قصص نجاحهم بأنفسهم. ويلعب الإرشاد دوراً أساسياً في تمكين الشباب لتحقيق طموحاتهم، ونهدف من خلال شراكتنا مع تيك توك إلى استقطاب العقول، وتحفيز الإبداع، وتشجيع الطلاب على إحداث تغيير إيجابي.”

وبدوره قال حاتم سمان، المدير التنفيذي للعلاقات الحكومية والسياسات العامة في “تيك توك” في المملكة العربية السعودية: “يتيح تعاوننا مع إنجاز العرب اتخاذ خطوات ملموسة لسد الفجوة بين المواهب وفرص العمل وريادة الأعمال. تتجاوز شراكتنا هذه مجرّد تعليم المهارات، فهي تفتح مسارات حقيقية للشباب السعودي الواعد لتحقيق النجاح، وقيادة التقدم الاقتصادي والاجتماعي للمملكة.”

وتهدف الشراكة بين تيك توك وإنجاز العرب وإنجاز السعودية إلى تشجيع الطلاب على التوجه نحو سوق العمل واستكشاف إمكانية خلق فرصهم الخاصة ضمن عالم ريادة الأعمال المتطور. وستحمل هذه الفعالية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الأخرى المخطط لها، أثراً كبيراً على المجتمع وستساهم في تطوير ثقافة ريادية في المملكة العربية السعودية. تم تصميم هذه المبادرة لتعريف الطلاب الجامعيين بالتحديات الواقعية في مجالات ريادة الأعمال وإدارة الأعمال، والمبادئ المالية بطريقة تفاعلية وعملية.

تتضمن المبادرة دعم وتسهيل إنشاء 50 مشروعاً طلابياً في مختلف الجامعات في إطار برنامجي “برنامج الشركة” وبرنامج “أنا ريادي”. وسيشارك الطلاب في مسابقة وطنية للفوز بجائزة “شركة العام”، ومن ثم سينتقل الفريق الفائز للمشاركة في المسابقة الإقليمية، “احتفالية ريادة الأعمال الشبابية”، الفعالية الرئيسية لمنظمة إنجاز العرب والتي تجمع الطلاب من 13 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا الإطار، ستنظم إنجاز وتيك توك سلسلة من الجلسات التعليمية التفاعلية والعملية، سواء الحضورية أو الافتراضية، لـ 6 آلاف طالب وطالبة من المدارس الثانوية والجامعات في 85 مؤسسة تعليمية من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. وتهدف هذه الجلسات إلى تقديم المهارات الأساسية، فضلاً عن إتاحة الفرصة للتعلم مباشرة من خبراء القطاع، ما يسهم في ردم الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرة العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى