عقارات

“ديسكفري ديونز”Discovery Dunes  مجمّع سكنيّ فائق الفخامة للأعضاء فقط

لعب قطاع العقارات الفاخرة في الإمارات العربية المتحدة دوراً أساسياً في تحقيق نمو متصاعد ومستمر في سوق العقارات على مدى السنوات السابقة. يمكن تعزيز هذا النمو إلى عوامل متعددة ذات تأثير مباشر، مثل زيادة كبيرة في الاستثمارات الأجنبية، وزيادة الطلب على الإسكان الفاخر، والعوائد العالية المتاحة من خلال فرص الاستثمار في البلاد. بالإضافة إلى ذلك، تسهيل إجراءات إنشاء الشركات والتدابير العملية التي تتخذها حكومة الإمارات بتوجيه من حكام الدولة تهدف إلى تعزيز موقع الإمارات كخيار أمثل ووجهة جذابة للمستثمرين من المنطقة وعلى المستوى العالمي. تقديم مبادرات مثل تيسير شروط الحصول على التأشيرة الذهبية (إقامة لعشر سنوات) شكلت عوامل إيجابية إضافية ساهمت في تعزيز هذا النمو الاقتصادي المستمر.

استناداً إلى تقرير “مؤشر سافيلز السنوي حول أبرز المدن العالمية” لعام 2024، الصادر عن شركة “سافيلز” العالمية الرائدة في قطاع العقارات، تتصدّر مدينتا دبي وسيدني قائمة أفضل وجهتين على مستوى العالم، مع توقعات بارتفاع يتراوح بين 4% و9.9% في نموّ سوق المساكن الفاخرة خلال عام 2024. يُذكر أن دبي كانت العام الماضي في المركز الأول في هذا التصنيف، حيث شهدت زيادة بنسبة 17.4%. تؤكد هذه البيانات على المكانة الريادية والنمو المستمر الذي تتمتع به دبي كواحدة من أهم الأسواق العالمية، مما يُشير إلى زيادة الطلب من المستثمرين المحليين والعالميين في السنوات القادمة.

وبجانب هذا التطور الملحوظ في قطاع العقارات عموماً، والمساكن الفاخرة خصوصاً، يبرز مشروع “ديسكفري ديونز” Discovery Dunes كأول مجمع سكني فاخر من نوعه في دبي والمنطقة، مخصص للأعضاء حصرياً. يسلّط مشروع “ديسكفري ديونز” الضوء على أهمية نموّ قطاع المساكن الفاخرة في سوقٍ عالمية رئيسية كـدبي، وهو تابع لـ”شركة ديسكفري لاند” Discovery Land Company العالمية الرائدة في تطوير المجمّعات السكنية الفاخرة الخاصة. يُعد هذا المشروع واحدًا من العديد من مشاريع الشركة المنتشرة في 35 وجهة حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية، وأمريكا اللاتينية، وأوروبا، ومنطقة الكاريبي. يُشكل هذا المجمّع السكني الحصري والفاخر واحةً فريدة من نوعها، تجمع العائلات في أجواء اجتماعية مميزة وبيئة حيوية وغنية بالتجارب المتنوعة، لقضاء أوقات استثنائية تبقى ذكرياتها خالدة. يمتد “ديسكفري ديونز” على مساحة تفوق 27 مليون قدم مربع في “منطقة الجولف” في “دبي ساوث”، ويعتبر أكبر مشروع حضري لم يشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل.

مع تزايد قيم العقارات السكنية الفاخرة بسبب ارتفاع أعداد المستثمرين الذين يأتون إلى دبي لشراء العقارات، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، توجيهات بالبدء السريع في إنشاء مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي، بتكلفة تبلغ 128 مليار درهم. يتموقع المطار في منطقة دبي ساوث، على مقربة من مجمع ديسكفري ديونز، مما يجعله الخيار المثالي للأعضاء الحصريين القادمين أو المغادرين من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أن “مطار آل مكتوم الدولي سيكون الأكبر في العالم، بطاقة استيعابية تصل إلى 260 مليون مسافر”، مما سيسهم بشكل فعال في دعم قطاع السياحة في الدولة. بالإضافة إلى توفير أقصى درجات الراحة للمسافرين من الأعضاء الحصريين في مجمع “ديسكفري ديونز” الفاخر. يُلاحظ أن مشروع المطار الجديد وإعادة بناء “نخلة جبل علي” يضعان منطقة “دبي ساوث” في موقع متقدم على خارطة النمو المتزايد المتوقع في دبي خلال السنوات القادمة.

بعد دراسة وتحليل واقع ومستقبل قطاعي السياحة والاقتصاد في دبي، اتفق المحللون والخبراء على أن للمشروع الجديد تأثيرات إيجابية واضحة على منطقة “دبي ساوث”. وتوقعوا زيادة ملحوظة في الطلب على العقارات السكنية والتجارية في هذه المنطقة والمناطق المجاورة لها. كما أشاروا إلى احتمال زيادة في أسعار العقارات وعدد المستثمرين عند انتهاء أعمال “مطار آل مكتوم الدولي”، مع تجاوز إجمالي الطلبات المتوقعة حاجز الـ 100 ألف عقار في “دبي ساوث” والمناطق المجاورة خلال السنوات العشر القادمة. هذه التوقعات تتزامن مع الجهود المبذولة نحو بناء مدينة متكاملة حول المطار الجديد في “دبي ساوث”، بهدف تلبية الطلب على السكن لحوالي مليون شخص يقطنون أو يعملون في المنطقة، مما يجعل “دبي ساوث” واحدة من أبرز المناطق المستقطبة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستصبح وجهة سكنية فريدة تجذب المستثمرين والمشترين والزوار على حد سواء، بفضل البنية التحتية المتطورة والمزايا الفاخرة التي تضمن الراحة الشاملة، بالإضافة إلى المشاريع الأخرى المتوقع إطلاقها خلال مراحل بناء المطار الجديد.

 

مايك ميلدمان، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة ديسكفري لاند، علّق على هذه المعطيات قائلاً: “توسيع حضورنا في منطقة الشرق الأوسط من خلال أول مجمّع سكني فاخر حصري للأعضاء في مدينة دبي يحمل دلالة هامة ذات أبعاد استراتيجية لعدة أسباب، مثل حيوية القطاع الاقتصادي والطلب المتزايد على العقارات بمختلف أنواعها، إضافة إلى الموقع الجذاب الذي تحتله دبي كوجهة عالمية للزوار والمستثمرين. تلك العوامل وغيرها تجعل دولة الإمارات العربية المتحدة الخيار الأمثل للمستثمرين العالميين في مختلف المشاريع التجارية، خاصة مع النمو السكاني المتسارع والتدفق المستمر لأصحاب الثروات الكبيرة UHNWI إلى البلاد، مع توقعات بزيادة استمرارية هذا الإقبال على المدى البعيد.” من خلال مبادرتنا الفريدة “ديسكفري ديونز”، نهدف إلى تقديم تجارب استثنائية ولا تُنسى لسكاننا الكرام وعائلاتهم، في دولة الإمارات العربية المتحدة المتنوعة التي تضم أكثر من 200 جنسية من جميع أنحاء العالم. تعد الإمارات بيئة آمنة ومزدهرة تتميز بالتنوع الاجتماعي والاقتصادي، وتعتبر وجهة مثالية للمقيمين والزوار على حد سواء.“

من المتوقع أن يستمر إجمالي الثروات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة في الارتفاع خلال السنوات القادمة، بفضل الشركات العائلية وأصحاب الثروات الطائلة UHNWIs الذين سيقدمون إسهامات مالية إضافية قدرها حوالي 500 مليار دولار بحلول عام 2026، وفقًا لدراسة أجرتها شركة KPMG and Agreus. من المتوقع أن يفتح استمرار النمو الاقتصادي العام الأبواب أمام مشاريع جديدة تلبي الطلب المتزايد للشركات وأصحاب الثروات الطائلة، وتجعل من الإمارات وجهة مفضلة للإقامة الدائمة أو الثانوية. يُعتبر السكن الفاخر دورًا حيويًا في تحقيق هذا النمو، حيث يوفر للسكان فرص التعارف والوصول إلى مرافق حصرية، وتجربة أجواء صحية ونشاطات متنوعة، والتكيف مع المجتمع المحلي، وامتلاك منزل خاص في موقع هادئ بعيدًا عن صخب المدينة.

 

يتميز مشروع “ديسكفري ديونز” بتوفير تجربة فريدة لأعضائه تتسم بمستوى عالٍ من الرفاهية، حيث يضم مزايا مبتكرة ومرافق حصرية، بما في ذلك أول ملعب جولف خاص في دبي الذي صممه الأسطورة “توم فازيو”. يتيح هذا الملعب الوصول لجميع عشاق لعبة الجولف بغض النظر عن مستوى خبرتهم، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين. بالإضافة إلى ذلك، يضم المشروع “برنامج الأنشطة الخارجية” الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تناسب جميع القدرات البدنية والفئات العمرية وتلبي مختلف الاهتمامات، بإشراف فريق متخصص متاح لمرافقة الأعضاء أثناء ممارستهم لرياضة ركوب الدراجات الهوائية والجولات المنظمة وفروسية متنوعة وركوب الأمواج بالقوارب الشراعية، والكثير غيرها. يتاح للأعضاء الحصريين الاستفادة من خدمات “النادي الخاص” الراقي الذي يتميز بإطلالات بانورامية، ويتضمن أحدث التجهيزات العالمية ومركزاً للصحة والعافية. يضم النادي فريقًا من كبار المتخصصين “الكونسيرج” متواجدين لتقديم أعلى مستوى من الخدمات وتحسين تجربة الأعضاء من خلال توفير مجموعة من الخدمات، مثل ترتيبات السفر والاهتمام بنظافة وسلامة المسكن أثناء غيابهم، بالإضافة إلى حجوزات المطاعم وحصص لعبة الجولف، والعديد من الخدمات الأخرى التي تضمن راحتهم الكاملة.

من خلال فرصة الانضمام إلى “ديسكفري ديونز”، سواء في دبي أو في جميع أنحاء العالم، يُمكن للأعضاء الاستمتاع بتجربة متنوعة تشمل الزراعة العضوية، المرافق الفروسية، نوادي الأطفال، البرامج الثقافية، والكثير غير ذلك. ويتمتع الأعضاء بامتياز الوصول الحصري إلى “ديسكفري داون تاون” في فندق “دبي إديشن”، الذي يضم “مطعم وصالة ديسكفري”، وغرفة طعام خاصة، وصالات للاجتماعات، وشرفتين داخلية وخارجية، وأحدث تقنيات محاكاة رياضة الجولف، وقدرة على استضافة عروض سينمائية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة والمزايا الفريدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى