نائب أمير الشرقية يزور أرامكو السعودية

نائب أمير الشرقية يزور أرامكو السعودية

الظهران – سميرة القطان

 

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، أرامكو السعودية يوم أمس الخميس. واطّلع سموه على برامج الشركة وأعمالها والمنجزات التي حققتها في صناعة النفط والغاز على المستوى الوطني والعالمي وإسهاماتها الكبيرة في خدمة المجتمع. كما التقى سموه بالكوادر الوطنية العاملة في الشركة من شباب وشابات الوطن، وثمّن جهودهم في تحقيق تطلعات القيادة “رعاها الله” وتحقيق التنمية الصناعية والاقتصادية والاجتماعية في وطننا الغالي تماشيًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأشاد سمو نائب أمير المنطقة الشرقية بما توليه القيادة الحكيمة “رعاها الله” من دعم لتطوير رأس المال البشري المتخصص في صناعة الطاقة، مثمنًا ما شاهده خلال الزيارة من مرافق تقنية متطورة، تُدار بكوادر وطنية مؤهلة.

 

وكان في استقبال سمو نائب أمير المنطقة الشرقية لدى وصوله مقر الشركة بالظهران رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر، حيث زار سموه مركز تخطيط وتنظيم توريد الزيت بالظهران، واستمع إلى شرحٍ عن آلية عمل المركز، الذي يتولى مسؤولية مراقبة توريد المواد الهيدروكربونية ضمن شبكة من المرافق والبنية التحتية الصناعية، ويضمن أن كل جزء من شبكة الإمداد لدى الشركة يعمل بسلاسة وفاعلية على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.

 

بعد ذلك زار سموّه، مركز الابتكار ، واستمع لشرح عن أقسام المركز، وأحدث التقنيات في أعمال الحفر والإنتاج وإدارة المكامن في باطن الأرض، بما في ذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي، التي يمكن من خلالها تعزيز زيادة استخلاص النفط الخام والغاز وكذلك تطوير المكامن والمحافظة عليها بشكل مستدام.

 

واختتم سموه زيارته بجولة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ” إثراء ” واطلع على ما يقدمه المركز من خدمة للمجتمع ودعمه للمعرفة والفكر في مجالات العلوم والتقنية والهندسة وعدد من المجالات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *