مقالات

ماذ يمثل مؤتمر ليب 2024 بالنسبة لكم ؟

المتحدث الرسمي: بيت هول، المدير التنفيذي الإقليمي، سيينا الشرق الأوسط وأفريقيا

 

تشارك سيينا في ليب للمرة الأولى  ونعتقد أن هذا هو أفضل وقت لنا للتواصل مع صناع التغيير المتمكنين من التكنولوجيا من المملكة العربية السعودية ومن جميع أنحاء العالم. يعتبر الحدث مهمًا لدى سيينا، حيث يمثل نقطة تحول حاسمة في رحلة المملكة العربية السعودية نحو اقتصاد رقمي. ومن المركزي في هذا الانتقال الحاجة إلى تأمين استثمارات البنية التحتية للبلاد للمستقبل. في LEAP 2024، نقوم بعرض رؤية الشبكة القابلة للتكيف لسيينا، والتي ستوجه شبكات مزودي الخدمات في النمو بشكل أكثر ذكاءً ومرونة كل يوم، بحيث تكون دائمًا جاهزة لما هو آتٍ.

 

 

ما هي أحدث الشراكات الإقليمية التي يمكن لشركة سيينا التركيز عليها؟ وما هي أبرز الشراكات المستقبلية؟

 

اختار مركز3، الشركة التابعة بالكامل لمجموعة stc، حلول وتقنيات سيينا المتطورة لأزواج الألياف على الشبكة البحرية الجديدة “2Africa” .  تم الإعلان عن ذلك في أغسطس 2023. يوفر نظام الكابل البحري “2Africa”، الذي يهبط في المملكة العربية السعودية في جدة وينبع، اتصالًا موثوقًا وذو عرض نطاق ترددي عالٍ لثلاث قارات. باستخدام تقنية 800G لسيينا، يمكن لمركز3 تلبية الاحتياجات الرقمية الإقليمية والدولية على حد سواء بخدمات الاتصالات المتقدمة والسحابية واستضافة مراكز البيانات.

 

 

ما هي أبرز الحلول والتقنيات تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز شبكات الجيل الخامس (5G)، سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل؟

 

 

حاليًا، تركز سيينا على تطوير شبكات نقل 5G xHaul  . في البداية؛ كانت تحرص عى توفير التغطية الخدمية عن طريق نشر الجيل الخامس (5G)  من خلال استخدام البنية التحتية الحالية لشبكات الجيل الرابع (4G) ومنذ ذلك الحين، قدمت الصناعة إلى المرحلة الثانية من تطور الجيل الخامس (5G)، حيث اعتمدت نواة 5G المستقلة (SA) وانتقلت إلى هندسة معمارية أكثر افتتاحًا وافتراضية ومركزية.

 

ترتكز هذه المرحلة حول تعزيز الأداء وتحسين الكفاءة، وذلك بدفع من الحاجة إلى زيادة عرض النطاق الترددي، وتعزيز تجارب النطاق العريض المتنقلة، وتمكين حالات الاستخدام المتقدمة، خاصة التطبيقات ذات التأخير المنخفض. ولمواجهة هذه التحديات والاستعداد للخطوة التطورية القادمة، المعروفة باسم 5G-Advanced ، تؤكد سيينا على أهمية شبكات نقل 5G xHaul  \المفتوحة والقابلة للتكيف.

 

 

تقود سيينا تغييرا جوهريا نحو شبكات النقل xHaul المفتوحة والمستندة إلى المعايير، مما يتيح للمشغلين استغلال بيئة نظام بيئي واسعة تشمل العديد من البائعين والتقنيات وحركات الصناعة مثل O-RAN، والأتمتة المغلقة بناءً على التحليلات، والافتراضية، والفصل، وحوسبة الحافة متعددة الوصول (MEC). يدفع هذا التحول بعيدا عن الشبكات المغلقة نتيجة لإدراك أن مقدمي الخدمات يجب أن يستفيدوا من فوائد الجيل الخامس بشكل أسرع من الأجيال السابقة. تم تصميم حلول الشبكة 5G  من سيينا للقضاء على قيود البائعين مع مستقبل مفتوح ومؤتمت. تتضمن هذه الحلول منصات نقل xHaul متقدمة، ومنصة الأتمتة Blue Planet لإدارة دورة حياة شبكة من النهاية إلى النهاية، وخدمات مهنية لتوجيه مشغلي الشبكات في تطور شبكاتهم الفريدة للجيل الخامس.

 

 

ما هي بعض المشاريع الرئيسية في المملكة العربية السعودية التي تركز عليها سيينا حاليًا؟

 

نحن نركز على تمكين توفير توصيل أسرع وأذكى في ظل حرصنا على تبني المعايير الخضراء

 

نسعى دوماً إلى تعزيز التحسينات في أمور مثل البنية التحتية للألياف البصرية التي تنقل البيانات إلى مراكز البيانات الكبيرة للمعالجة، باستخدام تكنولوجيا قادرة على نقل 1.6 تيرابت في الثانية لكل طول موجة.

 

كما نحرص على دمج الذكاء الاصطناعي (AI) وتعلم الآلة والتحليلات المتقدمة في الشبكات، مما يسمح للشبكة بأن تكون أكثر تكيفًا مع التحديات المتغيرة المفروضة عليها.في ظل التزامنا تجاه بناء “الحافة” من السحابة، لمعالجة المعلومات بالقرب من موقع توليدها، وبالقرب من المستخدمين.

 

هناك تركيز متجدد في صناعة الاتصالات على تقليل انبعاثات الكربون وتسريع الرحلة نحو تحقيق أهداف تخفيض الغازات الدفيئة الطموحة. لهذا الغرض، تنظر شركات الاتصالات والشركات إلى نشر منتجات وحلول مستدامة للحد من انبعاثات الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى