كليفلاند كلينك أبوظبي يتلقى اعتماد مركز السكتة الدماغية الشامل من جمعية السكتة الدماغية الأمريكية

كليفلاند كلينك أبوظبي يتلقى اعتماد مركز السكتة الدماغية الشامل من جمعية السكتة الدماغية الأمريكية

المؤشر – أبوظبي

تلقى مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، جزء من شبكة M42، اعتماد مركز السكتة الدماغية الشامل من جمعية السكتة الدماغية الأمريكية، أحد أقسام جمعية القلب الأمريكية. ويأتي هذا الاعتماد المرموق ليتوّج النجاح المتواصل للمستشفى بعد حصول معهد الأعصاب على اعتماد مركز التميز للسكتة الدماغية من دائرة الصحة – أبوظبي في عام 2023، بما يؤكد التزامه المتواصل بتبني أرقى المعايير وحرصه المطلق على توفير الرعاية الشاملة للسكتة الدماغية، تزامناً مع تقديم أفضل المخرجات العلاجية للمرضى.

ويمثل اعتماد مركز السكتة الدماغية الشامل أحد أرفع الشهادات المقدمة للمستشفيات، إذ يجسد قدرتها على تقديم الرعاية المعقدة لمرضى السكتة الدماغية، ويؤكد حصول مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي عليها على إمكاناته العالية التي تبدو جلياً في تقديمه لبرنامج طب الأمراض الوعائية العصبية ومركز علاج السكتة الدماغية. ويعكس ذلك سعي المستشفى المستمر لتقديم أفضل مستويات الرعاية وفقاً لأرقى المعايير وبشكل يلبي شتى احتياجات المرضى، بما يشمل التصوير المتقدم وإمكانات العلاج السباقة، مع توافر خدماته العلاجية المتخصصة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، فضلاً عن مشاركته المستمرة في نشاطات البحوث، وتنظيمه لدورات التدريب المهني الفريدة وتوفيره لفرص التعليم المثمرة للأطباء لتحسين مستويات رعاية مرضى السكتة الدماغية.

وعلق الدكتور فلوريان روزر، رئيس معهد الأعصاب في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي على إنجاز المستشفى ودوره في تقديم الرعاية لمرضى السكتة الدماغية، بالقول: “تمثل السكتة الدماغية عبئاً كبيراً يثقل كاهل قطاع الرعاية الصحية حول العالم، لاسيما في ضوء تصنيفها كثاني الأسباب الرئيسية للوفيات وثالث سبب للإعاقة. وبالنظر إلى الإحصائيات التي ترجح إصابة شخص من أصل كل أربعة أشخاص بالسكتة الدماغية في مرحلة ما من حياته، نلتزم في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي بتقديم رعاية عالمية المستوى لأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الأعصاب المعقدة ضمن مختلف مسارات الرعاية المرتبطة بها والتي تتضمن طب الطوارئ، وعلم أعصاب السكتة الدماغية، والتصوير الشعاعي التدخّلي، وغيرها. وتساهم منهجيتنا لتقديم الرعاية متعددة التخصصات، وفرق الرعاية المتمرسة لدينا، وحلولنا التكنولوجية المتطورة في تقليص حاجة سكان دولة الإمارات للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج، وسنواصل تبني الابتكارات ووضع سلامة المرضى والرعاية عالية الجودة على رأس قائمة أولوياتنا”.

وتعتبر جمعية القلب الأمريكية إحدى المؤسسات الرائدة عالمياً التي تسعى لتمكين مرضى السكتة الدماغية من عيش حياة مديدة مع التمتع بالصحة والعافية، وتستخدم نموذج اعتماد السكتة الدماغية لدعم المستشفيات وتقديم إطار عمل لإدارة سبل تقديم الرعاية عالية الجودة. وتقوم بذلك عبر وضع معايير محددة وزيادة مستويات الامتثال للإرشادات العلمية، في حين تحرص على تيسير وصول مرضى السكتة الدماغية إلى الرعاية المطلوبة للحالات الحادة. ويستند برنامج الاعتماد المذكور على معايير تم تطويرها بشكل مستقل، وبإشراف جمعية القلب الأمريكية، لتكون ثمرة عقود من الخبرات العلمية والسريرية.

وفي عام 2023، قام برنامج طب الأمراض الوعائية العصبية ومركز علاج السكتة الدماغية بعلاج أكثر من 1100 مريض، مع الحفاظ على أرقى مستويات الرعاية. ويقدم البرنامج خططاً علاجية محكمة يصممها فريق من الخبراء من تخصصات عدة ويضم أطباء الأعصاب وأخصائيو التدخل العصبي وجراحو أعصاب الأوعية الدموية ومتخصصون من مجالات أخرى. ويحظى الفريق بدعم تقنيات متطورة على غرار الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين النتائج العلاجية، في إطار هدف أوسع يتمثل برفد سكان أبوظبي بأفضل الخدمات العلاجية وترسيخ مكانة الإمارة كمركز رائد للرعاية الصحية على مستوى المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *