أسهم

5.4 مليار ريال أرباحا لمساهمي «سابك» عن النصف الأول من 2023

 المؤشر – الرياض

قرر مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، في اجتماعه الأربعاء الماضي، توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام الجاري 2023، بقيمة 5.4 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية» ، أن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 3 مليارات سهم، حصة السهم من التوزيع 1.8 ريالا، تمثل نسبة 18 % من القيمة الاسمية للسهم، مشيرة إلى أن تاريخ التوزيع 2 أكتوبر المقبل.

ودعت «سابك»، مساهميها لسرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم – إن وجدت – في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها مناولةً إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع).

ولفتت عناية المستثمرين غير المقيمين بالمملكة، إلى أن الأرباح التي ستدفعها لهم الشركة تكون خاضعة للضريبة المستقطعة بمقدار %5 عند تحويل تلك الأرباح أو إيداعها في حساباتهم المصرفية وذلك وفقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية، مؤكدة على غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع الشركة خلال 5 خمسة أيام من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى