العلامات الإقليمية توسع الاستثمار في الذكاء الاصطناعي وتجربة العملاء

العلامات الإقليمية توسع الاستثمار في الذكاء الاصطناعي وتجربة العملاء

المؤشر – دبي

افتتح عرض “ذا كستومر إكبيرينس لايف” – الشرق الأوسط، وهو واحد من أهم الأحداث العالمية في مجال تجارب العملاء، نسخته السادسة بإطلاق تقرير “كوستمر إكسبيرينس لايف إنتليجنس” لعام 2023. وقد كشف هذا التقرير المنتظر بفارغ الصبر عن الرؤى والأولويات الرئيسة التي تشكل المشهد الإقليمي لتجربة العملاء، وعرض الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في زيادة الولاء والنمو والكفاءات التشغيلية.
كما سلط التقرير الضوء على إعطاء المنظمات في المنطقة الأولوية لتعزيز قدراتها في مجال الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية لتجربة العملاء. فثمة 52 بالمائة من الشركات على استعداد لاستثمار أكثر من 200000 دولار في تطوير قدراتها التكنولوجية لتجربة العملاء هذا العام، وتشير هذه النسبة المذهلة إلى إصرار كبير على الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
علاوة على ذلك، كشف التقرير أن 37 بالمائة من الشركات تستثمر في الذكاء الاصطناعي، لإدراكها قدرته على ترجمة تفاعلات العملاء باستمرار إلى رؤى قابلة للتنفيذ. بالإضافة إلى ذلك، تعطي 32 بالمائة من المؤسسات الأولوية لأتمتة سير العمل لزيادة الكفاءات التشغيلية وتحسين تجارب العملاء.
ولتحقيق أهداف استراتيجياتها الخاصة بتجربة العملاء، تعمل المؤسسات على ترقية أدوات هذه التجربة. وقد أشار التقرير إلى أن 27 بالمائة من المؤسسات تستثمر في منصات علاقات العملاء، و21 بالمائة في منصات التخصيص، و21 بالمائة في حلول مركز الاتصال، فيما تعيد 27 بالمائة تعيد تقييم أدوات إدارة ملاحظات العملاء.

أثناء الإطلاق، أكدت أيوشا تياجي، المديرة الإدارية لـ “كوستمر إكسبيرينس لايف”، على أهمية الاستفادة من الحلول التقنية لاكتساب فهم أفضل للعملاء، مما يوفر للعلامات التجارية والشركات عائداً ملموساً على الاستثمار.

أقيم هذا الحدث العالمي على مدى يومين في 23-24 مايو 2023 في دبي بالتزامن مع الإصدارات الافتتاحية من “سي إم أو شو” – الشرق الأوسط للعام 2023 و” كونتاكت سنتر شو” – الشرق الأوسط للعام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، كرم برنامج جوائز “كوستمر إكبيسرينس لايف” مبادرات استثنائية في مجال تجربة العملاء قامت بها مؤسسات مرموقة مثل “إس تي سي” وشرطة دبي و”أكوا باور” ومطارات الرياض و”سعودي إكزيم” و”سي سي سي باي إس تي سي” و”ميدكير” و”فولاث هولدينغ” وبنك الجزيرة والسعودية للشحن و”إنفيتا” و”رايا سي إكس”.
وقد أعرب منصور الضلعان، الرئيس التنفيذي لشركة “سي سي سي باي إس تي سي”، عن حماسته للتحول الرقمي في تجربة العملاء، مسلطًا الضوء على التزام المؤسسة بتصميم حلول مستقبلية. وبالمثل، أكد ممثلون عن قنوات “إس تي سي” على أن تجربة العملاء أمر محوري للتقدم، حيث يمثل رضا العملاء القوة الدافعة وراء مساعيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *