تجارة و أعمال

تراجع أسعار النفط الخام 1%.. وبرنت قرب 82 دولارًا

تراجعت أسعار النفط الخام نحو 1%، خلال تعاملات اليوم الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول (2022)، مع ارتفاع الدولار الأميركي.

يأتي ذلك وسط توقعات برفع أسعار الفائدة من المصارف المركزية العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأميركي؛ ما يثير مخاوف من تراجع الطلب.

أسعار النفط الخام اليوم

بحلول الساعة 07:52 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:52 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر فبراير/شباط 2023- بنحو 0.82%، إلى 82.02 دولارًا للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي -تسليم يناير/كانون الثاني 2023- بنسبة 1.04%، إلى 76.48 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت أسعار النفط الخام قد أنهت تعاملاتها، أمس الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول، على ارتفاع بنحو 2.5% مع التفاؤل بشأن الطلب.

أسعار الفائدة

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، أمس الأربعاء، إن المصرف المركزي الأميركي سيرفع أسعار الفائدة أكثر في العام المقبل، حتى مع انزلاق الاقتصاد نحو ركود محتمل.

جاء تراجع أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم، مع ارتفاع الدولار الأميركي؛ إذ يضعف صعود العملة الأميركية الطلبَ على النفط؛ لأنه يجعل السلعة أكثر تكلفةً لمن يحملون عملات أخرى.

وقالت المحللة في سي إم سي ماركيتس، تينا تينغ: “تتعرض أسعار النفط لضغوط اليوم؛ إذ أثارت التوجيهات المتشددة من الاحتياطي الفيدرالي لسياسته النقدية مخاوف متجددة بشأن النمو الاقتصادي مرة أخرى؛ ما أدى إلى ارتفاع الدولار ودفع أسعار السلع إلى الانخفاض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى