تجارة و أعمال

وزير الصناعة الأردني التقي أصحاب الأعمال في اتحاد الغرف السعودية

المؤشر الاقتصادي – متابعات

استضاف اتحاد الغرف التجارية السعودية “اليوم” الاثنين بمقره بالرياض وفد صناعي من المملكة الأردنية الهاشمية برئاسة معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف محمود الشمالي، وبحضور معالي مساعد وزير التجارة بدر بن عبد المحسن الهداب والنائب الأول لرئيس اتحاد الغرف السعودية المهندس طارق الحيدري ورئيس غرفة صناعة الأردن والمهندس فتحي الجغبير ، وعدد من أصحاب الأعمال في البلدين الشقيقين.

وأوضح معالي يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، أن العلاقات الأردنية السعودية ثابته ومتجذرة يسودها التآزر وروح الأخوة والتضامن، حيث وصلت العلاقات بين البلدين لأزهى فتراتها، حيال مجمل ملفات العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.

وأشار “الشمالي” إلى أن الصناعات الأردنية أصبحت تنافس صناعات الدول المتقدمة، بفضل التوجيهات الملكية السامية والخطط والسياسات الحكومية التي ركزت على تطوير القطاع الصناعي وتعزيز تنافسيته من خلال توفير بيئة استثمارية منافسة وتدعيم أركان الاقتصاد الوطني، كاشفاً أنه تمت تهيئة التشريعات المنظمة للنشاط الاقتصادي لإحداث نقلة نوعية على صعيد تحسين الجاذبية الاستثمارية للمملكة ومعالجة المعوقات التي تواجه المستثمرين وتوحيد المرجعيات التي تعنى بالاستثمار ومنح الحوافز للمشاريع الاستثمارية.

وعبر “الشمالي” عن أمله أن تتم ترجمة الإمكانات والفرص الاستثمارية إلى مشاريع واقعية تُنفَّذ من خلال شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال، وتوسيع مجالات التعاون المشترك لِتنعكس إيجاباً على التنمية المستدامة التي تنشدها القطاعات الاقتصادية المختلفة في بلدينا.

ولفت وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني الى حرص حكومة المملكة الأردنية الهاشمية على ضمان دمج الاقتصاد الأردني في السوق العالمية، من خلال تحرير التجارة والاستفادة من الفرص الاستثمارية في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى