تجارة و أعمال

هيتشز أند غليتشز تحث أصحاب المنازل في دبي الجديدة على ضرورة استبدال وحدات التكييف الخاصة بهم

الرياض –  صحيفة  المؤشر الاقتصادي

حثّ كيلفن فارغيز، مدير شركة هيتشز أند غليتشز الرائدة في قطاع خدمات صيانة المنازل وفق أفضل معايير التكنولوجيا والاستدامة ومقرها دبي، أصحاب المنازل في “دبي الجديدة” على ضرورة استبدال وحدات تكييف الهواء الخاصة بهم خلال الأشهر والسنوات المقبلة.

وقد شهدت شركة هيتشز أند غليتشز والتي تشكل جزءاً من مجموعة فارنك عدداً متزايداً من المكالمات من قبل أصحاب المنازل والمستأجرين، ولا سيما في مجتمعات التملك الحر السكنية في “دبي الجديدة” مثل: ذا بالم جميرا والمرابع العربية وذا جرينز وإمارات ليفنج، والتي تضم مجتمعات: الينابيع والسهول والبحيرات وتلال الإمارات.

هذا وقد بدأ مالكو ومستأجرو عقارات التملك الحر، التي تم بناؤها في الغالب بين عامي 2003 و2007، في مواجهة عدة مشاكل متعلقة بأداء وحدات التكييف الخاصة بهم، وقد تبين بعد الفحص الدقيق لتلك الوحدات بأن العديد منها قد اقترب عمرها الافتراضي من الانتهاء وتحتاج ببساطة إلى استبدالها بوحدات تكييف جديدة.

عادةً ما تدوم وحدات التكييف الحديثة في مكان ما بين 15 إلى 20 عامًا، ولكن النماذج القديمة منها يمكن أن تبدأ بالأعطال والمشاكل بعد عشر سنوات، ومع ذلك، فإن الوحدات التي يتم صيانتها جيدًا ستستمر حتماً لفترة أطول من تلك التي لم يتم صيانتها بانتظام.

وفي هذا السياق علّق فارغيز قائلاً: “سيتعين على مالكي المنازل في مجتمعات التملك الحر هذه في نهاية المطاف أن يقرروا ما إذا كانوا سيستمرون في الدفع مقابل الإصلاحات وقبول الأداء الضعيف أو استبدالهم”.

وتابع فارغيز قائلاً: “يجب أن يكون نظام التكييف موفرًا للطاقة من خلال مقارنة فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي على أساس سنوي لمعرفة ما إذا كانت هناك أي زيادة في استهلاك الطاقة، كما يمكن أن تفقد وحدة التكييف التي لا تتم صيانتها بشكل جيد 5٪ من كفاءتها الإجمالية سنويًا، في حين أن نظام التكييف الفعال يمكن أن يخفض تكاليف الطاقة الشهرية بنسبة تصل إلى 25٪ وخاصة خلال أشهر الصيف، كما أن هناك أيضًا أجهزة ذكية مثل منظم درجة الحرارة الذكي من نيست التي يمكنها أيضًا المساعدة في هذا الصدد”.

“يجب أن نتذكر أيضًا أن نظام التكييف الخاص بك لا يجب أن يكون قادرًا على تقليل درجة الحرارة في الداخل فحسب، بل أيضًا أن يكون قادرًا على تقليل مستويات الرطوبة وتحسين جودة الهواء وإزالة الغبار والجزيئات المحمولة بالهواء”.

وأضاف فارغيز قائلاً: “إذا كان نظام التكييف لديك لا يعمل بما يكفي للحفاظ على راحة منزلك خلال الفترة الأكثر حرارة من اليوم بعد إجراء تحليل دورة الحياة لوحدة التكييف، قد تحتاج حينها إلى إصلاح نظام التكييف أو تعديله أو استبداله بالكامل”.

وفي هذه المناسبة قال فارغيز: “قد لا يتطلب ذلك في حد ذاته نظامًا جديدًا، فقد يكون الأمر مجرد مشاكل متعلقة بالمراوح أو المنفاخ أو في المحرك، وهو ما يجب ملاحظته مباشرة قبل أن يصبح إصلاحه مكلفًا للغاية، وهناك فوائد بيئية أيضًا، حيث تتوافق وحدات التكييف الجديدة مع أحدث لوائح حماية البيئة، لذا فهي أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وانبعاثات كربونية أقل وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة”.

ووفقاً لشركة هيتشز أند غليتشز فإنه تبلغ تكلفة نظام التكييف المركزي الجديد لشقة من غرفتي نوم أو منزل صغير في المنطقة 15000 درهم إماراتي عندما تؤخذ فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي المنخفضة في الاعتبار وانخفاض فواتير الصيانة والإصلاح، يجب أن تدفع عن نفسها بشكل مريح بأقل من 6 سنوات، إلى جانب جميع المزايا الإضافية الأخرى.

واختتم فارغيز حديثه قائلاً: “إن نصيحتي لأصحاب المنازل بسيطة جداً وهي أولاً وقبل كل شيء، تأكد من أنك تقوم بخدمة التكييف بانتظام مرتين في السنة على الأقل، ويفضل كل ثلاثة أشهر، لأن الصيانة الوقائية يتم التقليل من شأنها. ثانيًا، خصص أموالًا في ميزانية أسرتك للإصلاحات بالإضافة إلى نظام تكييف جديد، فهو استثمار في النهاية وسيضيف قيمة إلى منزلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى