ترفيه وفعاليات

Spotify يُطلق موقع Soundtrack Your Workout لتمكين المستمعين من تنسيق قوائم الأغاني المناسبة لتمارينهم الرياضية

 دبي –  صحيفة المؤشر الاقتصادي

يحاول الناس إيجاد طرق مبتكرة للحفاظ على نشاطهم اليوم أكثر من أي وقت مضى، سواء كان ذلك عبر إيجاد مناطق جديدة للتمرين أو أداء التمارين الرياضية بطريقة إبداعية في المنزل. ومع تنوع التمارين الموجودة حالياً، يبحث الكثيرون عن طرق جديدة لاستبدال موسيقى تمارينهم السابقة للحفاظ على حافزهم أثناء أدائهم.

ويدرك فريق Spotify أن أداءنا الجيد للتمارين الرياضية يحدث عند الاستماع إلى قائمة أغاني رائعة، لذلك أنشأ Spotify موقع Soundtrack Your Workout لتكون وجهة تفاعلية يتمكن المستمع عبرها من إنشاء قوائم جديدة ومخصصة في كل مرة يجاوب المستمع فيها على الاستبيان المخصص له.

وسيتلقى المستخدمون من خلال الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة (مثل نوع التمارين ومدتها ومع من يتمرن المستمع ومستوى حدة التمرين والحالة المزاجية)، قائمة أغاني مخصصة بمدة محددة لأي تمرين تقريباً. وإن كنتم ترغبون بالاستماع إلى الموسيقى وملفات البودكاست، ستتمكنون من إنشاء قائمة تجمع الاثنين معاً.

كما اتَبع Spotify سلوك استماع المستخدمين للموسيقى خلال أدائهم للتمارين الرياضية في دولة الإمارات العربية المتّحدّة ووجد أنه خلال الشهر الماضي تراوحت أعمار 41% منهم بين 18 و29 عاماً. فما هي أبرز الأغاني التي يستمع إليها المستخدمون؟ تحتل أغنية “Roses Imanbek Remix” للمغنيَ SAINt JHN والدي جي Imanbek  مركز الصدارة لدى كل من الرجال والنساء على مستوى العالم بشكلٍ عام والإمارات بشكلٍ خاص. وتليها أغنية “Blinding Lights” لـ The Weeknd  للنساء وأغنية “Till I Collapse” لمغني الراب Eminem وNate Dogg لفئة الرجال.

قالت شانون كوك، خبيرة الأغاني الرائجة في تطبيق Spotify: “لطالما كانت أغاني التمرين محط تركيز كبير لدى المستمعين على Spotify حول العالم، وأصبحت كذلك الآن أكثر من أي وقت مضى، حيث يجد المستخدمون طرقاً مبتكرة للحفاظ على نشاطهم وصحتهم في الوقت الحالي. وأنشأ المستمعون أكثر من 800 ألف قائمة أغاني للتمارين الرياضية خلال الـ28 يوم الماضية. ونأمل أن توفر قوائم الأغاني الجديدة والمخصصة للتمارين بعض الإلهام لمن يبحثون عنه وسنساعد المستمعين بتعزيز حافزهم والحفاظ على معنوياتهم العالية”.

يمكنكم العثور أدناه على المزيد من المعلومات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع الأغاني أثناء التمرين. ويمكنكم العثور على المزيد من التفاصيل على مدونة For the Record.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى