تجارة و أعمال

هاسبي تعلن عن  جولة استثمارية ناجحة بقيادة بالدرتون كابيتال

 

أعلنت هاسبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا العقارات والتي تتخذ من دبي بدولة الإمارات مقراً رئيسياً لها وتدير عملياتها في دبي وأبو ظبي ومدريد، عن نجاحها بإتمام جولة تمويل بقيادة Balderton Capital وبمشاركة Fifth Wall ، إضافة إلى عدة مستثمرين آخرين. ويجدر الذكر، أن الشركة حصلت في هذه الجولة على تقييم مرتفع جداً مقارنة مع جولتها الأولى في عام 2022 التي نجحت بجمع 37 مليون دولار أمريكي (135.8 مليون درهم إماراتي)، وقادتها شركة Peak XV (المعروفة سابقاً باسم Sequoia  Capital India & SEA). ويتيح هذا الاستثمار الاستراتيجي فرصة الاستمرار في تنفيذ خطة هاسبي (Huspy) الرامية لتطوير تطبيق Super App للسوق العقاري يمثل نقلة نوعية في شراء العقارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا.

 

وتأسست هاسبي في عام 2020، وأحدثت تحولاً سريعاً في قطاع العقارات، حيث أصبحت أكبر شركة تقدم خدمات القرض العقاري في دولة الإمارات خلال عامها الأول. وفي الوقت الحالي، تسهم الشركة في تسهيل الحصول على أكثر من 25% من القروض السكنية في دبي، كما توفر خدمات شاملة لبيع وشراء العقارات في دولة الإمارات وإسبانيا. وتنسجم تطلعات الشركة مع خطط دولة الإمارات الطموحة، وتحرص على جذب أفضل المواهب إلى المنطقة وتعزيز سبل الابتكار في قطاع العقارات. نجحت الشركة باستقطاب أكثر من 200 متخصص في مجال التكنولوجيا من أكثر من 40 دولة للعمل في دولة الإمارات. كما تمكنت الشركة من استقطاب رؤوس أموال من أشهر مستثمرين التكنولوجيا على مستوى العالم، مثل Peak XV ،وFounders Fund، وBalderton Capital ، و Fifth Wall، و Breyer Capital، و VentureFriends  وغيرها.

 

واستناداً إلى هذا النجاح الكبير، عززت هاسبي عروضها لتشمل منتجات تغطي كافة الخدمات المتعلقة بالعقارات، بما يشمل البحث عن العقار المناسب وتأمين  التمويل وغيرها من الخدمات . وحتى الآن، بلغت قيمة المعاملات العقارية التي أجرتها هاسبي ما يزيد عن 22 مليار درهم إماراتي، الذي ساعد أكثر من 13,500 شخص على تحقيق حلمهم بامتلاك منزل أو الاستثمار في عقار .

 

الاستثمارات الاستراتيجية تسلط الضوء على الإمكانات الكبيرة لبيئة العمل في دبي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

إن قيادة Balderton Capital لجولة التمويل هذه، هي خطوة مهمة تؤكد المكانة المميزة التي تحظى بها هاسبي في أوروبا. وتشتهر Balderton Capital بقيادة جولات المرحلة المبكرة لشركات عالمية مرموقة، مثل Revolut، أحد أكبر البنوك الرقمية في العالم، حيث سلط استثمارها الضوء على الثقة القوية في نجاحات هاسبي الملحوظة.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت رنا يارد، الشريك العام لشركة Balderton Capital: “يسعدنا التعاون مع فريق هاسبي للمساعدة على توسيع عمليات  الشركة في أوروبا. ويوفر منتج هاسبي منصة عقارية شاملة تربط جميع الجهات المعنية، فقد تم تصميمه بعناية لمعالجة نقاط الضعف الرئيسية وتوفير نقطة تشغيلية مركزية للوسطاء والعملاء على حدٍ سواء. ويتمتع جاد وفريقه بطموح كبير وخبرة معمقة في السوق، ونتطلع إلى مواصلة التعاون بالتزامن مع دخول هاسبي إلى سوق العقارات في أوروبا”.

 

أعادت شركة Fifth Wall, وهي أكبر شركة لإدارة الأصول تركز على تحسين العالم المبني وتأمينه في المستقبل، بالإضافة إلى مستثمرين آخرين، ثقتهم في الشركة، مما أدى إلى زيادة استثماراتهم في هاسبي. وعلق ميغيل نيجورا، الشريك ورئيس منطقة أوروبا في الشركة: “ما زلنا نرى فرصًا كبيرة لإحداث تغيير جذري في سوق العقارات في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. نحن نؤمن بأن فريق الإدارة الرائد في هاسبي وقاعدة المستثمرين القوية، وعرض الخدمات الشامل توفر عرض قيمة مختلفًا تشتد الحاجة إليه لوسطاء السوق.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى