الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية يستعرض جهود البنك في الثقافة المالية وتعزيز الادخار

الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية يستعرض جهود البنك في الثقافة المالية وتعزيز الادخار

خلال مشاركته في مؤتمر سيملس الشرق الأوسط 2024 في دبي

 

شارك الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي، في فعاليات مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي (سيملس الشرق الأوسط 2024) الذي ينعقد من 14 إلى 16 مايو، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وجاءت مشاركة الرئيس التنفيذي إلى جانب نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي من مختلف أنحاء العالم، حيث قدم عرضاً بعنوان ” تمكين التغيير: تنمية المعرفة بالثقافة المالية”، استعرض خلاله جهود البنك في مجال تطوير الثقافة المالية، وتعزيز الادخار، وتحسين تجربة العملاء من خلال استخدام التقنية، لمساعدتهم في الحصول على منتجات أكثر ملاءمة تلبي متطلباتهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي دور بنك التنمية الاجتماعية في تعزيز ثقافة الادخار، باعتباره أحد بنوك التنمية الرائدة في الشرق الأوسط، ويلعب دورًا محوريًا في تقديم مجموعة شاملة من الخدمات المالية وغير المالية، والبرامج التعليمية المصممة لتعزيز الثقافة المالية بين المواطنين، حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من برامج التثقيف المالي 3.6 مليون مستفيد.

وأشار المهندس الحميدي إلى أن البنك مكّن أكثر من 240 ألف شخص الذين يتقاضون مداخيل أقل من 8 آلاف ريال وأكثر، مما ساهم بارتفاع إجمالي الادخار، ليصل حوالي 530 مليون ريال سعودي في النظام المالي. وأكد على جهود البنك في تطوير خدمات الإدارة المالية الشخصية (PFM)، مستعرضاً خدمة (هلا)، التي تعتبر من أحدث المبادرات الهادفة لتزويد العملاء برؤى مبسطة حول شؤونهم المالية، وتقديم المشورة بشأن اتخاذ القرارات المالية الصحيحة، ومساعدتهم في التعرف على الخدمات المالية وغير المالية التي تناسبهم.

وتوّقع الرئيس التنفيذي حدوث تطورات تقنية ثورية خلال السنوات القادمة في مجال الخدمات المصرفية والتمويل المفتوح، والتي من شأنها العمل على تشجيع المشاركة الاقتصادية، وتبسيط المعاملات الرقمية، وجعل الوصول إلى المنتجات والخدمات المالية أكثر سهولة، بما يساعد الأفراد على فهم مواردهم المالية بشكل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *