بورصة البحرين تفوز بجائزة “أفضل بورصة عربية لنشر الثقافة المالية” 

بورصة البحرين تفوز بجائزة “أفضل بورصة عربية لنشر الثقافة المالية” 

المؤشر – الدوحة

 

فازت بورصة البحرين، البورصة المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، بجائزة “أفضل بورصة عربية لنشر الثقافة المالية” ضمن جوائز.“Global Economics” جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: قطر 2024 الذي أقيم يومي 29 و30 أبريل في الدوحة، قطر.

وكانت بورصة قطر قد استضافت المؤتمر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية: قطر 2024 الذي ضم نخبة من المتحدثين الرئيسين لإلقاء الضوء على أهم المواضيع المتعلقة بأسواق المال  بهدف مناقشة التحديات والفرص التي تواجه أسواق المال العربية، بما في ذلك الاستدامة، وتغير المناخ، والوصول إلى الحياد الصفري، وعلاقات المستثمرين، فضلا عن أسواق المال الإسلامية، والتكنولوجيا المالية، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

وفي تعليقه على هذه الجائزة، صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، بالقول: “نحن فخورون بالحصول على جائزة `أفضل بورصة       عربية لنشر الثقافة المالية 2024`. إننا ندرك في بورصة البحرين أهمية الثقافة المالية وقدرتها على إحداث نقلة نوعية  نحو تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، حيث تشكل الركيزة الرئيسية في إطار عمل ممارساتنا البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. إن هذا التقدير رفيع المستوى يؤكد مرة أخرى التزامنا الراسخ بمواصلة دورنا الهام في طليعة العديد من مبادرات نشر الثقافة المالية، ونتطلع إلى استمرار جهودنا في هذا المجال.”

وتعكس هذه الجائزة التزام بورصة البحرين المتواصل بنشر الثقافة المالية من خلال مبادراتها الطموحة وشراكاتها المتنوعة التي تستهدف تعزيز الوعي المالي ودعم الاستثمار المسؤول. ومن أهم المبادرات التي تبرز هذا الاهتمام هي مشاركة بورصة البحرين النشطة في الحملة السنوية “قرع الجرس بهدف نشر الثقافة المالية” التي أطلقها اتحاد البورصات العالمية. وكانت نسخة هذا العام قد شهدت أيضًا إعلان البورصة عن برنامج بورصة البحرين التدريبي لأعضاء مجالس الإدارة بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. ويستهدف البرنامج تعزيز مهارات وإمكانيات المرشحين لمجالس الإدارات من خلال برنامج تدريبي متخصص يساعد على تزويد المشاركين بالمهارات والخبرات اللازمة لتولي المناصب القيادية في مجالس إدارات الشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *