أخبار عامة

أكاديمية دلتا سكيلز تنطلق رسمياً لدعم أبرز المهارات المهنية والحياتية

 أعلنت أكاديمية دلتا سكيلز، التي تشكل مبادرة رائدة تُعنى بتأهيل وإعداد الطلبة من الفئات العمرية المتقدمة، عن انطلاقها رسمياً بالتعاون مع مجموعة جيمس للتعليم، وذلك لتقديم دوراتٍ مصمّمةٍ خصيصاً لتلبية المتطلبات المتغيرة والمتسارعة في المرحلة الراهنة وسوق العمل.

وانطلاقاً من توقعات أحدث التوجهات العالمية، والتي تُشير إلى أن نصف القوة العاملة اليوم بحاجةٍ إلى تطوير مهاراتهم وتحسينها لمواكبة التقنيات الحديثة في مختلف القطاعات، ستركز أكاديمية دلتا سكيلز على المهارات العملية بالاعتماد على بياناتٍ حقيقيةٍ، بما يضمن تزويد المتعلمين اليوم بالمهارات اللازمة والأدوات الضرورية لتحقيق التميّز في سوق العمل مستقبلاً.

ويتمحور الهدف الأساسي من إطلاق الأكاديمية حول دعم كلّ من أولياء الأمور وطلبة المراحل المتقدمة في مدارس مجموعة جيمس للتعليم البالغ عددها 42 مدرسة في دولة الإمارات من خلال العمل مع نخبةٍ من المشرفين وقادة الفكر والمعلمين.

 

وستزوّد الدورات الأولى التي سيتم إطلاقها في مجموعةٍ مختارةٍ من مدارس جيمس للتعليم بدبي الطلاب والطالبات بمؤهلاتٍ من شأنها تعزيز سيرتهم الذاتية وإعدادهم لدخول سوق العمل، علماً أنها ستنطلق لاحقاً في جميع مدارس المجموعة على مستوى دولة الإمارات وخارجها. 

 

تم تصميم منهاج الأكاديمية بالاستفادة من الرؤى المُستمدة من مصادر البيانات العالمية، بما في ذلك النتائج الأساسية الصادرة عن المنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بهدف تلبية احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

تقدم أكاديمية دلتا جلسات تدريبية تلبي مختلف التفضيلات التعليمية، وذلك بالاعتماد على النتائج التي أظهرتها استبيانات الجمهور المستهدف، وبالارتكاز على نهج قائمٍ على المرونة وإتاحة إمكانية الوصول، وذلك مقابل أسعار تنافسية. وتهدف الدورات إلى إعداد المتعلمين لمواجهة تحديات عصرنا الحالي من خلال التركيز على أبرز المجالات مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي والروبوتات والتفكير النقدي والذكاء العاطفي وصياغة المحتوى وتلبية جميع احتياجات المتعلمين.

وبهذا الصدد، قال ويست ويلكنسون، المدير الإداري لأكاديمية دلتا سكيلز: “تتعاون أكاديمية دلتا سكيلز مع أفضل الشركاء والجهات لتقديم خدمات تواكب أحدث التوجهات الحالية والمستقبلية في سوق العمل، وذلك انطلاقاً من إدراكنا للتغيرات الجوهرية في سوق العمل العالمية”. 

وأضاف ويلكنسون: “يسهم النهج المجتمعي الذي تتبعه أكاديمية دلتا سكيلز بإرساء شبكة راسخة من المتعلمين والمختصين لدعم الطلبة وعائلاتهم، حيث تركز الأكاديمية على تعزيز التطور المهني والشخصي وفرص التواصل والنمو.  وتبرز أكاديمية دلتا سكيلز كجهة متفردةٍ ومتميزةٍ عن نظيراتها من المؤسسات المعنية بتنمية المهارات والتعلم مدى الحياة، إذ تعتمد على نهجٍ مجتمعيّ شاملٍ ومنهاجٍ قائمٍ على البيانات والبرامج المرنة”.

يأتي إطلاق أكاديمية دلتا سكيلز في وقتٍ تبرز فيه الأهمية لتحسين المهارات وتعزيزها في سوق العمل الذي يشهد تطوراتٍ متسارعةٍ اليوم تبعاً لنتائج تقرير مستقبل الوظائف الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي). وتلتزم الأكاديمية بتمكين الأفراد من استكشاف مستقبلهم وتحقيق إمكاناتهم، مما يضمن تزويد المجتمعات بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح والتميز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى