ماستركارد تعزز شراكتها مع مؤسسة «Women Choice» لتقديم مزيد من الدعم لرائدات الأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا

ماستركارد تعزز شراكتها مع مؤسسة «Women Choice» لتقديم مزيد من الدعم لرائدات الأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا

 

المؤشر – الرياض 

أعلنت ماستركارد ومؤسسة «Women Choice» عن تعزيز الشراكة التي تربطهما من خلال إطلاق برنامجي «Impacther» و«EmpowerHer» لتمكين رائدات الأعمال من تنمية أعمالهن وخلق المزيد من فرص العمل في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وكانت مؤسسة «Women Choice» الدولية، المعنية بدعم النمو الشخصي والمهني للمرأة، قد أطلقت الدفعة الأولى من برامج الدعم في العام 2023، على أن تشارك الدفعتان المقبلتان في البرنامجين الجديدين خلال العام الحالي، بهدف الوصول إلى 50 ألف امرأة.

وتعد ماستركارد في طليعة الداعمين للمرأة من خلال تزويدها بإمكانية الوصول إلى الأدوات الرقمية والتدريب المناسب لمساعدتها على تأسيس عملها وتطويره، وتوفير فرص التعليم والإرشاد لرائدات الأعمال، والتعاون مع أصحاب العمل لتوفير المزيد من فرص العمل للنساء.

ويأتي هذا التعاون بين ماستركارد ومؤسسة «Women Choice» ترسيخًا لالتزامهما المشترك بتمكين الشركات التي تديرها النساء، ودعمها بالموارد والفرص التي تعزز من نموّها وتقدمها، بهدف المساعدة في توفير مليون فرصة عمل للنساء بحلول العام 2030.

ويقدم البرنامج الدعم الكامل لرائدات الأعمال من خلال توفير التدريب والإرشاد الذي يحتجن إليه، فضلًا عن مساعدتهن في خلق فرص عمل لغيرهن من النساء في نفس مجالات عملهن.

وقالت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق لدى ماستركارد في شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: ” نحن في ماستركارد ملتزمون ببناء عالم أكثر شمولًا تسوده المساواة وتتاح فيه فرص الازدهار أمام الجميع، ونعتقد بأن تعزيز شراكتنا مع مؤسسة «Women Choice»، سيكون له تأثير كبير على النساء العاملات في المنطقة، بالإضافة إلى تزويد رائدات الأعمال بالمهارات والموارد والأدوات التي يحتجن إليها لتحقيق النجاح ودفع عجلة النمو الاقتصادي في المنطقة”.

من جانبها قالت نزهة العلوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «Women Choice»: “نحن فخورون بالنتائج المثمرة للبرنامج الذي أطلقناه مع ماستركارد خلال العام 2023، ونتطلع لما ستحققه هذه الشراكة من إنجازات خلال العام الحالي. نحن نركز في هذه المرحلة على توسيع أثر البرنامج، وإحداث تغيير إيجابي من شأنه تحسين وضع المرأة في مكان العمل، فضلًا عن دعم الشركات التي تديرها النساء، نظرًا لأهمية هذه العوامل في دفع عجلة نمو وازدهار اقتصادات الشرق الأوسط وإفريقيا”.

يشار إلى أن شبكة مؤسسة «Women Choice» تضم أكثر من 15 ألف سيدة، وقد شاركت بأكثر من 100 مسرّع أعمال ومؤتمر خلال السنوات القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *