فيليب موريس إنترناشيونال: المنتجات الخالية من الدخان تستحوذ على حوالي 40 بالمئة من إجمالي إيرادات الشركة وأكثر من 40 بالمئة من إجمالي الأرباح في الربع الرابع من عام 2023

فيليب موريس إنترناشيونال: المنتجات الخالية من الدخان تستحوذ على حوالي 40 بالمئة من إجمالي إيرادات الشركة وأكثر من 40 بالمئة من إجمالي الأرباح في الربع الرابع من عام 2023

أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال، الرائدة عالميًا في صناعة منتجات التبغ، والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز(NYSE: PM)، عن صافي إيراداتها الفصلية خلال الربع الرابع من 2023، حيث تجاوز صافي إيرادات منتجات التبغ المسخن “IQOS” سجائر “مارلبورو، لتصبح بذلك منتج النيكوتين الأول عالمياً على هذا القياس.
وكشفت نتائج أعمال الشركة عن تحقيقها لنمو في المبيعات للعام الثالث على التوالي، مدفوعاً بزيادة قدرها 15% في مبيعات منتجات “IQOS”.

وأشار ياتشك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشونال إلى أن الشركة حققت نتائج أعمال قوية مع نهاية العام 2023، مع تحقيق عدد من الإنجازات المهمة ضمن مسيرتنا الرامية إلى التحول إلى شركة خالية من الدخان”.
وأضاف: “يسعدنا وصول المنتجات الخالية من الدخان إلى ما يقرب من 40% من إجمالي صافي إيراداتنا وأكثر من 40% من إجمالي أرباحنا في الربع الرابع من العام الماضي. وكان ذلك مدفوعًا بالنمو المستمر لجهاز IQOS الذي تجاوز الآن مارلبورو من حيث صافي الأرباح. ما يؤكد مكانته كعلامة تجارية رائدة لتوصيل النيكوتين بعد أقل من 10 سنوات من إطلاقها. كما شهد الربع الرابع الذكرى السنوية الأولى لاندماجنا مع سويديش ماتش، التي حققت نتائج قوية للغاية في عام 2023 مدفوعة بالأداء الأمريكي الممتاز لمنتج أكياس النيكوتين ZYN. إننا ندخل عام 2024 بزخم قوي، ونتوقع أن يكون عاماً آخر من الأداء المتميز مدعوماً بتسارع نمو صافي الإيرادات الأرباح من المنتجات الخالية من الدخان”.

ومنذ يوم 31 ديسمبر 2023 باتت منتجات فيليب موريس انترناشيونال الخالية من الدخان متاحة للبيع في 84 سوقاً حول العالم، ومن بينها 25 سوقاً تتجاوز فيه منتجات خالية من الدخان نسبة الـ 50% من إجمالي دخل الشركة في عام 2023. فيما تتوفر منتجات IQOS ILUMA الآن في 51 سوقًا، ومن المتوقع زيادة عدد مستخدميها لتصل إلى أكثر من 17 مليون مستخدم بالغ.

-انتهى-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *