“زود” السعودية تتعاون مع “هواوي كلاود” لإطلاق منصة رائدة للتجارة الإلكترونية

“زود” السعودية تتعاون مع “هواوي كلاود” لإطلاق منصة رائدة للتجارة الإلكترونية

“هواوي كلاود” تسرّع رحلة الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى

 

المؤشر  –  برشلونة

 

 

 

أعلنت شركة “هواوي كلاود”، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2024، عن اتفاقية شراكة جديدة مع شركة “زود” التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، وذلك بهدف التعاون لدفع عجلة الابتكار ودعم تطبيق تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات.

 

ووقع الطرفان رسمياً اتفاقية استراتيجية تهدف إلى تعميق سبل الابتكار والتعاون التكنولوجي، وتعزيز التطور السريع لقطاع التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. وحضر حفل التوقيع كل من سامي الأحمدي، المدير التنفيذي للتقنية في شركة “زود”؛ وآلان كي، رئيس شركة “هواوي كلاود” في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى.

وسيعمل الطرفان معاً على دفع مساعي “زود” لتصبح منصة رائدة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي، مما يثمر عن تجربة تسوق أكثر ملاءمة وسلاسة للمستهلكين في المنطقة، وبث روح جديدة في قطاع التجارة الإلكترونية عبر المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط عموماً. وستشمل الاتفاقية الجديدة كذلك خدمات الذكاء الاصطناعي باللغة العربية لمساعدة منصة “زود” على العمل بكفاءة أكبر.

وأكد آلان كي، رئيس شركة “هواوي كلاود” في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، أن مذكرة التفاهم هذه تعني أكثر من مجرد دمج نقاط القوة المبتكرة التي تتمتع بها “هواوي كلاود” بما يتماشى مع الأهداف التنموية للشركاء، حيث قال: “تمثل المذكرة اعترافاً قوياً من كلا الطرفين بالأهداف المشتركة والالتزام الثابت بدفع حدود العصر الرقمي والذكي في المملكة العربية السعودية. وتلتزم ’هواوي كلاود‘ بالتعاون مع شركائها، وبذل الجهود الحثيثة لتحقيق المزيد من النتائج المثمرة، والتكاتف معاً لبدء فصل جديد من التحول الرقمي”.

وقد ساهمت خدمات “هواوي كلاود” القوية ومنظومة شركائها في تمكين شركة “زود” من تنويع منتجاتها، وجودة شبكة خدماتها، بالإضافة إلى تعزيز تجربة العملاء والكفاءة التشغيلية. علاوة على ذلك، وفرت “هواوي كلاود” خدمات واسعة النطاق للحوسبة والتخزين وقاعدة البيانات والشبكة والرسائل النصية القصيرة والخدمات الأمنية، لمساعدة “زود” على بناء أساس سحابي متين للتجارة الإلكترونية. وبدعم من “هواوي كلاود”، نجحت “زود” بتطوير منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بها في غضون 9 أشهر.

وعلى مدار السنوات الأربع الماضية، كرّست “هواوي كلاود” جهودها لتقديم خدمات سحابية وخدمات محلية ومنظومة مفتوحة فائقة الحداثة. كما تعاونت مع شركاء عالميين ومحليين لدعم الدول والمؤسسات في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى من أجل تحقيق أهدافهم بمجال التحول الرقمي والذكي.

وباعتبارها مركزاً أساسياً لخدمات “هواوي كلاود” في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأفريقيا؛ تقدم “هواوي كلاود منطقة الرياض” خدمات سحابية متطورة ومبتكرة وموثوقة وآمنة ومستدامة للعملاء داخل وخارج المملكة العربية السعودية منذ إطلاقها في سبتمبر 2023.

وتتماشى “هواوي كلاود منطقة الرياض” مع أهداف المملكة الطموحة من حيث التقدم التكنولوجي والريادة والابتكار كما وتعكس حرص “هواوي كلاود” الراسخ على دعم رؤية السعودية 2030 وبالتالي دفع عجلة التقدم الرقمي السريع للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *