بحضور عبدالله الشرقي: بيت الشعر في الفجيرة ينظم أمسية بعنوان “ترانيم الجبل”

بحضور عبدالله الشرقي: بيت الشعر في الفجيرة ينظم أمسية بعنوان “ترانيم الجبل”

 

المؤشر –  الفجيرة

 

نظم بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، بالتعاون مع مكتبة الفجيرة الرقمية، مساء أمس، أمسية شعرية بعنوان “ترانيم الجبل”، وذلك في مقر المكتبة بحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وسعادة الدكتور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية.

شارك في الأمسية، نخبة من الشعراء الإماراتيين والعرب، وهم الدكتور حسن النجار، وهبة الفقي، ومريم الزرعوني، جميل داري، بمرافقة عازفة العود شمسة الجسمي، وقدمت الأمسية الكاتبة موزة الزيودي التي رحبت بالحضور وعرّفت بضيوف الأمسية، موضحةً أن الشعر عالمٌ تنسِجُهُ أناملُ فنانٍ هائم الفكر رقيق العبرات، روحٌ تُحلقُ بعيداً عن جمود الفكر وصلابة المشاعر، عالمٌ تسوده الرقة البعيدة عن تعقيد البشر.

اتسمت قصائد ضيوف الأمسية بالثراء الوجداني والرصانة والتنوع في الأسلوب والمضامين التي امتزجت مع مقطوعاتٍ موسيقية راقية على أوتار العود لامست ذائقة الحضور. حيث قرأ الشاعر حسن النجار في مستهل الأمسية قصيدة بعنوان “أشجارٌ وارفةُ الحزن”، وقرأت الشاعرة هبة الفقي قصيدة “مُتَيَّمَةٌ بالنّورِ”، ثم قرأت الشاعرة مريم الزرعوني قصيدة بعنوان “سباق”، واختتم القراءات الشاعر جميل داري، وقرأ قصيدة بعنوان “الغياب”.

في الختام كرّم الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي يرافقه خالد الظنحاني الشعراء والمشاركين في الأمسية.

حضر الأمسية، سعادة محمد علي الملا نائب رئيس جمعية الفجيرة الخيرية، والأستاذ الدكتور غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة، والدكتور محمد سعيد مدير مكتبة الفجيرة الرقمية، وزينب المطوع مديرة العلاقات العامة بالمكتبة ولفيف من المثقفين والشعراء والإعلاميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *