جودادي تقدم نصائح لرواد الأعمال  السعوديين للاستفادة من موسم رمضان في تطوير خدماتهم

جودادي تقدم نصائح لرواد الأعمال  السعوديين للاستفادة من موسم رمضان في تطوير خدماتهم

المؤشر – جدة

 

كشفت جودادي عن أفكار لدعم رواد الأعمال خلال شهر رمضان المبارك. تهدف هذه الأفكار إلى مساعدتهم في الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم بشكلٍ فعال، مع مراعاة التغييرات التي تطرأ على عادات المستهلكين خلال هذا الشهر.

 

وفي هذا السياق، صرحت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية في جودادي : “يعد فهم التغييرات التي تطرأ على المستهلكين في شهر رمضان أمر ضروري، حيث تتمتع الشركات بفرصة فريدة للازدهار عبر استكشاف فرص المبيعات وتصميم استراتيجيتها بما يتماشى مع الفروق الثقافية وتفضيلات المستهلكين المتغيرة.”

 

وفيما يلي خمسة تغييرات من شأنها أن تؤثر على سلوك المستهلكين خلال شهر رمضان، إلى جانب بعض النصائح من جودادي لأصحاب الأعمال الصغيرة ورواد الأعمال في المملكة لتمكينها من تعزيز مشروعاتهم:

 

زيادة في التسوق عبر الإنترنت: نظراً لقصر ساعات العمل خلال شهر رمضان، يواجه المتسوقين ضيقًا في الوقت لزيارة المتاجر، وبالتالي، يشهد التسوق عبر الإنترنت طفرةً في هذا الشهر، وبحسب استطلاع أجرته شركة جوجل عام 2022، ارتفعت مبيعات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط بنسبة 60%   خلال شهر رمضان، وكانت الملابس والإلكترونيات هي الفئات الأكثر شعبية.

 

ويوفر ذلك فرصةً كبيرة للشركات لتعزيز تواجدها عبر الإنترنت من خلال التفاعل مع جمهورها المستهدف باستخدام تقنيات السرد القصصي، والمحتوى الجذاب بصريًا، عبر استخدام أدوات إنشاء المحتوى التي تمتاز بالسهولة مثل GoDaddy Studio))، والحملات التفاعلية على منصات التواصل الاجتماعي. كما يمكن لرواد الأعمال التفاعل مع العملاء بشكل أفضل من خلال المسابقات والتحديات التي تتمحور حول موضوعات رمضانية.

 

علاوةً على ذلك، فإن استكشاف الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، مثل ( GoDaddy’s AI prompt library ) يمكن أن يلهمهم وتساعدهم في الوصول لأفكار مبتكرة. ويؤدي استخدام هذا المزيج من الاستراتيجيات إلى زيادة نسب ظهور العلامات التجارية وتشجيع مبيعاتها، إلى جانب تعزيز الشعور بالمشاركة المجتمعية.

 

تغير المواقيت: نظرًا لتغيير ساعات العمل في شهر رمضان، يتسوق المستهلكون عبر الإنترنت بين الساعة 11 صباحًا و6 مساءً ثم مرةً أخرى من الساعة 11 مساءً إلى 3 صباحًا، مع أعلى ذروة لتواجدهم بين الساعة 2 ظهرًا و3 مساءً، وهو الوقت الذي يسبق مغادرة الناس مكاتبهم مباشرةً، ويقدم هذا التغيير في مواقيت التسوق عبر الإنترنت مواعيد زمنية محددة يمكن للشركات استخدامها لاستهداف جمهورها بشكل أفضل على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال المحتوى الجذاب بصرياً و الهاشتاقات الشائعة  (مثل #رمضان كريم أو #رمضان 2024). وتساعد هذه الطريقة في زيادة نسب مشاهدة العلامة التجارية مع زيادة معدل الاهتمام بشرائها.

 

زيادة في تقبل المستهلكين للمنتجات الجديدة: يصبح المستهلكون أكثر تقبلاً في شهر رمضان لتجربة منتجات جديدة ودعم الشركات المحلية، حيث أعرب 86% من المشاركين في المملكة، عن اهتمامهم باستكشاف علامات تجارية جديدة خلال موسم التسوق في رمضان. ويقدم ذلك فرصةً رائعة للشركات لتوفير منتجات فريدة، أو عروض حصرية خاصة بشهر رمضان، أو حتى تغليف منتجاتها بعبوات لها طابع رمضاني، وتتناسب هذه الأفكار مع الروح الاحتفالية المصاحبة للشهر الكريم، كما تشجع المستهلكين على اتمام عمليات الشراء في وقت مناسب.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *