“الثريا” تكشف عن “SKYPHONE by Thuraya” أقوى هاتف ذكي للمستخدمين الأفراد في العالم

“الثريا” تكشف عن “SKYPHONE by Thuraya” أقوى هاتف ذكي للمستخدمين الأفراد في العالم

ضمن فعاليات الملتقى العالمي للهواتف المتحركة 2024

 

المؤشر – أبوظبي

كشفت شركة الثريا للاتصالات، شركة خدمات الأقمار الصناعية المتنقلة التابعة لمجموعة الياه سات للاتصالات الفضائية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن أحدث هواتفها المتطورة SKYPHONE by Thuraya، الهاتف الذكي الجديد الذي يتيح للمستخدمين من الأفراد والمؤسسات على حد سواء إمكانية الاتصال عبر كل من الشبكات الخلوية والأقمار الصناعية. وسيتم عرض الهاتف خلال الملتقى العالمي للهواتف المتحركة 2024 الذي سيقام في برشلونة خلال الفترة  من 26 وحتى 29 فبراير الجاري.

وبفضل SKYPHONE by Thuraya سيتمكن المستخدمون، ولأول مرة على الإطلاق، من استخدام هاتفهم الذكي للاتصال عبر الأقمار الصناعية في أي مكان ضمن نطاق تغطية شبكة الثريا في كافة أنحاء أوروبا وآسيا وأفريقيا وأستراليا، ما يمنح عملاء شركة الثريا الثقة والقدرة على البقاء على اتصال بشكل مستمر في أي وقت ومكان. وسواء كان مستخدم الجهاز يعيش وسط مدينة مزدحمة أو كثير السفر حول العالم أو يتجول في منطقة نائية أو يستمتع بمغامرة في الصحراء ، سيضمن هاتف SKYPHONE by Thuraya بقائه على اتصال دون أي انقطاع.

وفي هذا السياق، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: “يتميز هاتف SKYPHONE by Thuraya بقدرات متطورة تمكّن من استخدامه عبر قارات متعددة إلى جانب تصميمه المريح، ما يجعله نقطة تحول مبتكرة في قطاع الهواتف الذكية. ويمتلك الاصدار الجديد من هواتف الثريا تصميم ومزايا الهاتف الذكي التقليدي مع إمكانية إضافية تتمثل في الاتصال العالمي عبر الأقمار الصناعية. ولن يحتاج المستخدمون سوى لحمل هاتف SKYPHONE by Thuraya كي يبقوا على اتصال في أي وقت ومكان على مستوى العالم”.

وأضاف الهاشمي: “يعزز الهاتف الجديد مكانة شركة الثريا ويتيح الفرصة لفتح أسواق ومجالات اهتمام جديدة، سواءً لهواة المغامرة أو رجال الأعمال أوالمنظمات التي تعمل في المناطق المتضررة من الأزمات أو المناطق المعزولة. ويعد هذا الهاتف جزءاً أساسياً من استراتيجية (Project SKY) للاتصال المباشر بين الأجهزة والأقمار الصناعية، التي تمثل ركيزة أساسية لاستراتيجية نمو الياه سات بما سيمكن شركتنا من اغتنام فرص سانحة في هذا القطاع الواعد”.

من المتوقع أن يتوفر الهاتف الذكي الجديد عبر شركاء توزيع شركة الثريا اعتباراً من سبتمبر 2024.

يعمل هذا الهاتف المتطور بأحدث نظام تشغيل Android 14 ويتميز بمعالج Qualcomm Kryo ثماني النواةليوفر أداء وسرعة فائقين. وصُمم ليوفر الموثوقية وهو حاصل على تصنيف IP67، ما يجعله مقاوماً للغبار والماء، كما يحتوي على شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة مصنوعة من زجاج Gorilla. ويشمل تصميمه الأنيق هوائي قمر صناعي قابل للسحب يمكن تمديده عند الحاجة لتفعيل خدمات الاتصال بالقمر الصناعي. ويأتي مزوداً بثلاث كاميرات خلفية وكاميرا أمامية مدمجة، ويتيح للمستخدمين التقاط أجمل الصور والفيديوهات للحظاتهم المميزة بدقة عالية.

كما يحتوي هاتف SKYPHONE by Thuraya على منفذَين لبطاقة nano-SIM للاتصال الأرضي والفضائي، ما يوسع تغطية مستخدميه إلى المناطق التي لا تشملها الأبراج الخلوية. ويمكن استخدام هذا الهاتف الذكي أيضاً مع بطاقات SIM لمشغلي الهاتف المحمول لأي من شركاء الثريا لخدمات التجوال الذين يزيد عددهم عن 370 شريكاً في أكثر من 170 دولة.

والجدير بالذكر أن هاتف SKYPHONE by Thuraya يدعم شبكات 5G و4G و3G و2G لتغطية الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى ثلثي العالم عبر تغطية الثريا الفضائية في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأستراليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *