“دور للضيافة” تحصد 12 جائزة مرموقة .. خلال مشاركتها في فعاليات “هوريكا السعودية 2023”

“دور للضيافة” تحصد 12 جائزة مرموقة .. خلال مشاركتها في فعاليات “هوريكا السعودية 2023”

أعلنت “دور للضيافة” عن فوز ‏عدد من طهاتها بميدالية ذهبية و 3 ميداليات فضية و 7 ميداليات برونزية وشهادة جدارة، وذلك ضمن حفل جوائز المعرض السعودي الدولي للأغذية والمشروبات والضيافة «هوريكا السعودية 2023» الذي أقيم خلال الفترة الممتدة من 27 الى 29 نوفمبر في “مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض”.

وشارك في المنافسة ضمن جوائز المعرض 10 طهاة من 4 فنادق تابعة لدور، وفاز من “فندق كراون بلازا” الطاهي عزت الشامي بالميدالية الذهبية، وكل من أحمد عزت وتاريف خان بالميدالية البرونزية، ومن هوليداي إن تبوك فازت أسماء الفاخري وحسن مصطفى بالميدالية الفضية، وفاز من ماريوت مطار الرياض غوبينات ساكريتيس بميدالية فضية وميداليتين برونزيتين، وكل من إدغار باسكوال، فيمال خوسيه، بالميدالية البرونزية، وشيخ داود بشهادة جدارة، ومن فندق مكارم أجياد عبدالرحمن الأترم بالميدالية البرونزية.

وتأتي هذه الجوائز لترسخ الاهتمام الكبير والحرص الدائم الذي توليه “دور للضيافة” بكوادرها وموظفيها، وسعيها الدائم لاستقطاب أهم الكفاءات في مختلف مجالات فنون الضيافة، خصوصاً في فنون الطهي، إلى جانب عملها المستمر على تدريب وتأهيل وتوظيف المزيد من المواهب السعودية لدعم قطاع الضيافة السعودي، والمساهمة في نموه، تماشياً مع الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030.

ويُعد معرض “هوريكا السعودية” أكبر معرض في مجال المأكولات والمشروبات والضيافة في السعودية، وقد شارك في فعالياته هذا العام كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة، وتم تنظيم مسابقات ما بين الطهاة بإشراف لجنة تحكيم دولية، كما تضمن المعرض ورش عمل وعروض لفنون الطهي، إضافة للعديد من الفعاليات الأخرى. وزار المعرض عدد كبير من صناع القرار والمتخصصين والمهتمين في قطاع الضيافة من المملكة وخارجها.

وشارك في الدورة 12 من منافسات “هوسبيتاليتي صالون الطهي” في المعرض أكثر من 150 طاهـ وطاهية، تنافسوا في فئات المطبخ السعودي، المطبخ الشرقي، والمطبخ العالمي، وقدموا لزوار المعرض أحدث مفاهيم واتجاهات الطهي، وخضعوا لتقييم لجنة من الحكام الدوليين من أوروبا والشرق الأوسط.

كما تنافس أكثر من 50 مشارك واعد في الباريستا على لقب “أفضل باريستا” لمنافسة الباريستا السعودي. وتضمنت نسخة هذا العام من فعاليات المعرض مسابقة جديدة بعنوان “كوكتيل زيرو” تنافس فيها المتسابقون في إعداد المشروبات الباردة المصنوعة بمكونات متعددة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *