لأول مرة.. عازف البيانو العالمي “لانغ لانغ” على مسرح إثراء

لأول مرة.. عازف البيانو العالمي “لانغ لانغ” على مسرح إثراء

الظهران – سميرة القطان

أعلن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، عن استضافة “عرض لانغ لانغ الموسيقي من ديزني” والذي يحييه عازف البيانو العالمي الشهير لانغ لانغ، في أمسية تحتفي بأغاني الأفلام الخالدة من ديزني وتعيد بذاكرة الزوّار إلى الزمن الجميل، وذلك يوم 23 جمادى الأولى 1445ه الموافق (7 ديسمبر 2023م) على خشبة مسرح إثراء للمرة الأولى وبشكلٍ حصري، حيث يأتي هذا العرض في سبيل ترسيخ مكانة المركز كوجهة ثقافية عالمية تعزز التجارب الثقافية المتنوعة في المملكة، في سعي نحو تعزيز التواصل الحضاري الثقافي مع العالم وبناء شراكات عالمية ذات قيمة عالية في تقديم المحتوى الثقافي والإبداعي.

ويستعدّ لانغ لانغ، الذي قدم عروضًا استثنائية ضمن أبرز الفعاليات العالمية مثل بطولة العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية في بكين، لتقديم عددٍ من المقطوعات الموسيقية الخالدة لأشهر أفلام ديزني أمام الجمهور السعودي. ويرافق العازف الشهير أوركسترا أكاديمية بيتهوفن بقيادة إدوين أوتواتر وضيوف خاصين، بمن فيهم الفنانة السعودية لولوة الشريف، تعزيزًا لدور المركز كمنصة حاضنة وداعمة للمواهب المحلية.

بدوره أعرب لانغ لانغ عن سعادته بالعودة مجددًا إلى المملكة العربية السعودية، مؤكدًا عزمه تقديم أعمالٍ للمرة الأولى من ألبومه الأخير ديزني بوك، مع أروع أغاني ديزني الممتدة لقرنٍ من التاريخ والتي تلبّي بالتأكيد تطلعات جميع الأعمار.

ويمثل العرض واحدًا من أصل عشرة عروض حصرية يتمّ تقديمها في العالم، مما يعكس تركيز (إثراء) على الاحتفاء بالإبداع والمواهب العالمية. ويوفر العرض تجربتين مميزتين، إحداهما حفلة موسيقية للكبار داخل المسرح تتطلّب الحصول على تذاكر للعرض الذي يقدم في تمام الساعة 7 مساءً، والأخرى ملائمة للعائلات وهي بث مباشر من حدائق إثراء. ويمكن للعائلات وعشاق الموسيقى الاستمتاع بالأنغام المذهلة إلى جانب العديد من النشاطات العائلية التي تُقام في الحدائق ابتداءً من الساعة 5 مساءً.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مسرح إثراء يعد أوّل مسرح أوبرالي في المملكة بُني بمواصفات عالية المستوى، حيث قدّم منذ تأسيسه في عام 2018 تجارب عالمية باعتباره نافذة على العالم لتوسيع آفاق الزوّار، ونقطة اتصال (إثراء) مع الثقافات الأخرى، بدءًا من استضافة أفضل فرق الأوركسترا في العالم وعروض الأداء العالمية، ووصولاً إلى الاحتفالات الاجتماعية والثقافية والتراثية للمملكة، حيث يلبي المسرح تفضيلات شريحة واسعة من الجمهور، حيث جلب المسرح العديد من البرامج الطموحة إلى إثراء، بما فيها الموسيقى المعاصرة (كنصير شمه ومانغانيار كونيكشن)، والرقص المعاصر (مثل بيكسل للمرزوقي)، والمسرح (مثل مهابراتا لمياغي)، والأوبرا (مثل فيردي لريغوليتو والتي قدمها تياتيرو لاسكالا)، والسيرك (عرض المسرح الفيتناميAO).بالإضافة لاستضافته لقائمة واسعة من البرامج، شارك فريق مسرح إثراء في إنتاج العديد من الأعمال الخاصة بالمركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *