أخبار عامة

السفير كريستوف فارنود: الاتحاد الأوروبي شريك أساسي للمملكة العربية السعودية

الرياض  – محمد الفقي

قال سعادة السفير كريستوف فارنود، سفير الاتحاد الأوروبي في منطقة الخليج العربي في مقابلة صحافية معه على هامش افتتاح معرض فوديكس السعودية، أن السوق السعودي كبير جدا وهائل ونحن شركاء اساسين في المملكة العربية السعودية، وإليكم نص المقابلة: –

1. سعادة السفير كريستوف فارنود، ما الذي دفع الاتحاد الأوروبي للمشاركة في معرض فوديكس السعودية هذا العام، وكيف يمكن أن يعزز هذا الحدث من العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية؟

أننا  نركز من خلال  مشاركتنا علي  جودة المنتجات الأوروبية والتي تعزز قيمتها  يوم بعد يوم ونحن نحاول علي نركز علي كافه المنتجات لان وهائل ومن فترة ونحن شركاء اساسين رئيسيين في المملكة العربية السعودية، وفيما يتعلق بالقطاع الغذائي والأجهزة الزراعية وهذا ما هو  الموقف عليه الان ونحن نري ان هذه المنطقة ديناميكية الان ونحن هنا لتعزيز تلك المنتجات.

2. يعرف الاتحاد الأوروبي بتنوعه وجودة منتجاته الغذائية. في ظل هذا الحدث، أي من قطاعات الغذاء الأوروبية أو المنتجات تتوقع أن تجد صدى خاصاً لدى الجمهور السعودي؟

 كما قلت لك لقد قمنا باستبيانات في أسواق منطقة الخليج العربي، ومعظم المستهلكون في منطقة الخليج يعرفون جودة منتجاتنا الأوروبية، ونحن في الاتحاد الأوروبي نوكد ان الامور والمبادي واضحة للجميع وعندنا مبادئ اساسيه هي الأصالة والسلامة والجودة والاستدامة،  وهذه المبادئ الاربعة التي نحن نجحنا بها من خلال  احرزنا نجاح وبالطبع علينا ان نعمل بكافة لتعزيز تلك الامور وتلك المبادئ الأربعة التي ذكرتها وبالإضافة الي تقاليدنا الاوروبية من خلال جودة منتجاتنا الغذائية التي تهم السوق السعودي والمستهلكين السعوديين، نحن هنا  للاستجابة لكافة تلك المتطلبات التي يبحث عنها المستهلكين.

3. كيف ترى أثر مشاركة الاتحاد الأوروبي في فوديكس السعودية على تشكيل المشهد الغذائي وتعزيز العلاقات التجارية بين المنتجين الأوروبيين والموزعين السعوديين؟

 كما قلت قبل ذلك نحن هنا في معرض فوديكس السعودية لنعرض كل المنتجات التي تهم المستهلكين السعوديين و نؤكد على منتجات الالبان و زيت الزيتون و الخضار والفاكهة بالإضافة الي ذلك سيكون هناك أيضا تقديم بعض دروس الطهي.

4. تسعى العديد من دول العالم للتركيز على الاستدامة. هل يمكنك الحديث عن جهود الاتحاد الأوروبي في تعزيز الممارسات المستدامة في قطاعاته الغذائية وكيف سيتم تسليط الضوء على ذلك خلال المعرض؟

 نحن في الاتحاد الأوروبي نعمل من أجل تحقيق تعزيز الاستدامة لكل جوانب الاقتصادي لدينا في الاتحاد الأوروبي، وأن كل المنتجات لديها  قوانين صارمة وبالإضافة الى التركيز الاستدامة والمحافظة على سلامه بيئة وسلامة الأغذية والمشروبات، ولذلك مثل تلك المعارض هي فرصه لكي نقدم كافه تلك المنتجات ومن خلال تلك المنتجات أيضاً نشير الى القوانين والقواعد الأساسية.

يذكر أن جناح الاتحاد الأوروبي في قاعة 3، جناح E40 E50 بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى