سيكويا.أي أوه تجمع 35 مليون يورو في جولة تمويل جديدة

سيكويا.أي أوه تجمع  35 مليون يورو في جولة تمويل جديدة

المؤشر – دبي

لقد أدت الثقة التي منحها بنك الأقاليم (مجموعة صندوق الودائع) وبرايت بكسل إلى سيكويا.أي أوه إلى مواصلة مسيرة التطوير وترك بصمتها العالمية.
أعلنت سيكويا.أي أوه، شركة التكنولوجيا السيبرانية الأوروبية التي ابتكرت منصة سيكويا.أي أوه إكس دي أر (الكشف والاستجابة الموسعان) للكشف في الوقت الفعلي عن الهجمات السيبرانية، أنها جمعت 35 مليون يورو من بنك الأقاليم والمستثمر الأوروبي برايت بكسل (سوناي أي إم سابقًا) ومستثمريها التاريخيين أومنز كابيتال وسيفينتشر وبنك التطوير بي إن بي باريبا. وقد جاء جمع الأموال هذا عقب جولة سابقة نتاجها 10 ملايين يورو في 2020.
على الرغم من حالة الركود التي عانت منها سوق الاستثمار في بداية عام 2023، فإن شركة سيكويا.أي أوه يعتريها بالغ الفخر من جراء الثقة التي أودعها مستثمروها في مؤسسات الشركة وفرقها القوية، ومنهجها الطموح والمبتكر، الأمر الذي أدى إلى الدفع بها إلى مصاف الريادة الأوروبية في مجال الأمن السيبراني وإلى تعزيز مكانتها على الساحة الدولية.
في عام 2015، وفي غمار الانغماس في مواجهة شرسة مع التهديد السيبراني المتزايد، لاحظ مؤسسو سيكويا عدم وجود أدوات ارتباطات وتنبيهات فعالة ضمن فرق الأمن التشغيلية للكشف عن الهجمات السيبرانية في الوقت الفعلي. وفي عام 2020، وبعد 5 أعوام من البحث والتطوير، عمدت الشركة الناشئة سيكويا.أي أوه، وهي منصة وظيفتها الكشف عن التهديدات السيبرانية وسرعة التصدي لها بغية حماية الأنظمة من الهجمات المتزايدة التعقيد بفضل آلية استخبارات التهديدات السيبرانية المصممة على يد فريق الباحثين المميز. بالإضافة إلى تقديم منصة كشف عصرية، تتميز الشركة بمنهجها الذي يدعم ميزة التشغيل البيني عن طريق تكامل كل الحلول السيبرانية التي تقدمها لعملائها بهدف توفير برج تحكم واحد.
تضم سيكويا.أي أوه بين جنباتها 100 موظف حاليًا وسجلت معدل نمو قدره 250% في دورة رأس المال على مدار العامين الماضيين. هذا ويتمثل هدف الشركة في حماية أكثر من 3.5 ملايين موظف في كل أنحاء أوروبا في غضون 24 شهرًا.
ذكر فريدي ميليسي، الرئيس التنفيذي لشركة سيكويا.أي أوه: “منذ الإطلاق العام لمنصتنا في عام 2020، تركت تكنولوجيا سيكويا.أي أوه بصمتها لدى الفرق الأمنية في شركات سي إيه سي 40 الكبرى والإدارات الأوروبية والفرنسية الكبيرة، فضلاً عن الجهات الفاعلة الرئيسية في الخدمات الأمنية المدارة. وبفضل الثقة التي وضعها مستثمرونا وشركاؤنا في منهجنا، نرغب الآن في توسيع دائرة تقنياتنا المبتكرة واضعين نصب أعيننا هدف الوصول إلى مصاف الريادة في مجال الكشف عن الهجمات السيبرانية والتصدي لها في أوروبا.”
“إن عجلة الاستثمار في سيكويا.أي أوه مدفوعة في الأساس بفعل جهود فريقها المتمرس والمنهج التكنولوجي المبتكر والطموح الدولي القوي، وسيسهم الجمع بين الخبرة الفنية والدراية بمفاتيح الصناعة في وضع الشركة على مسار النجاح على المدى الطويل. هذا، وبصفتنا مستثمرين عالميين، يسعدنا التعاون مع جهات فاعلة على شاكلة سيكويا.أي أوه لمساعدتها في توسيع دائرة أعمالها عالميًا، إذ سنزودها بخبرتنا وشبكة أعمالنا لنساعدها في اقتحام أسواق جديدة وتوسيع نطاق عملها. ونحن نرى أن سيكويا.أي أوه تتمتع بالإمكانات اللازمة لإحداث تأثير كبير في قطاع الأمن السيبراني، ويسرنا أن نكون شركاء في رحلة نجاحها”، ورد هذا على لسان فرناندو مارتينز، مدير برايت بكسل.
يؤكد سيدريك كليمان، رئيس مجموعة الاستثمار في الأمن السيبراني والسيادة الرقمية في بنك الأقاليم قائلاً: “يسعدنا أن نكون أحد المساهمين في سيكويا.أي أوه. ونحن نرى أن منهجها المبتكر والموحد يعد ضروريًا للنظام البيئي السيبراني، إذ إنه منهج معزز بمبادرات مثل منصة إكس دي أر المفتوحة، ويسرنا أيضًا المساهمة في دعم هذا القطاع الذي يعكس التميز الفرنسي، بما يتماشى مع التزامنا بالسيادة الرقمية.”
“إن سيكويا.أي أوه تعد الآن واحدة من الجهات الفاعلة الرئيسية على الساحة السيبرانية الفرنسية. وبصفتنا مستثمرين تاريخيين، تعلن سيفينتشر وبنك التطوير بي إن بي باريبا وأومنز كابيتال بكل فخر عن تجديد الثقة بهذا الفريق المتمرس ومد يد التعاون له ومساعدته في اتخاذ هذه الخطوة الجديدة المهمة في أوروبا” ورد ذلك على لسان فابيان كولنجيتس، المدير المساعد في أومنز كابيتال.
عن سيكويا.أي أوه
إن سيكويا.أي أوه هي شركة أمن سيبراني أوروبية تتمثل مهمتها في تطوير أفضل آليات الحماية ضد الهجمات السيبرانية. وتعد منصة الخدمات البرمجية للأمن التشغيلي القائمة على الاستخبارات برج تحكم حقيقيًا وظيفته الكشف الفعال وفي الوقت الفعلي عن التهديدات السيبرانية والتصدي لها. هذا وتؤمن الشركة بأن الحماية الفعالة لا بد أن تمّكن العملاء من الاستفادة الكاملة من التقنيات الحالية، إلى جانب أنها تمنح الأولوية لميزة التشغيل البيني وإنفاذ المعايير في عملية التطوير.www.sekoia.io
عن برايت بكسل
تعد برايت بكسل كابيتال المعروفة سابقًا باسم سوناي أي إم، جناح الاستثمار التكنولوجي في مجموعة سوناي المتعددة الجنسيات. ويتبع الشركة أكثر من 50 شركة فرعية، من المراحل المبكرة إلى مراحل التطور وتضع جل تركيزها على الأمن السيبراني والبنية التحتية الرقمية وتقنيات التجزئة. بالإضافة إلى ذلك فهي شريك يجلب المعرفة المتخصصة ويعزز البصمة العالمية ويوفر خبرات ثرية في إطار مساعدة الشركات على النهوض من المرحلة المبكرة وصولاً إلى مرحلة الاكتتاب العام. تعرّف على مزيد من المعلومات على www.brpx.com
عن بنك الأقاليم
أُنشئ بنك الأقاليم في عام 2018، وهو واحد من قطاعات الأعمال التابعة لصندوق الودائع، والكيان الفاعل الذي يعتمد على الخبرة الداخلية الهادفة إلى خدمة الأقاليم. وبصفته نقطة الدخول الوحيدة للعملاء، فإن البنك يقدم حلولاً استشارية وتمويلية مصممة خصوصًا للقروض والاستثمارات بهدف تلبية احتياجات السلطات المحلية وهيئات الإسكان الاجتماعي والشركات العامة المحلية والمهن القانونية، إذ يستهدف كل المناطق، من المناطق الريفية إلى المناطق الحضرية، طامحًا إلى مكافحة الفوارق الاجتماعية والانقسامات الإقليمية. هذا، ويقدم البنك خدماته في 16 قسمًا إقليميًا و37 مكتبًا إقليميًا تابعة لصندوق الودائع من أجل التعرف بشكل أفضل على عملائه والاقتراب منهم قدر الإمكان،بهدف تحقيق عوامل الجاذبية والشمولية والاستدامة والترابط في الأقاليم.
www.banquedesterritoires.fr
عن أومنز كابيتال
تعد أومنز شركة مساهمة خاصة رائدة متخصصة في مجال نقل الطاقة والابتكارات. مع ما يقرب من 5 مليارات يورو هي قيمة الأصول الخاضعة لإدارتنا، تعقد فرقنا شراكات طويلة الأجل مع رواد الأعمال في 4 مجالات أساسية: الطاقة المتجددة والمدن المستدامة ورأس المال الاستثماري في التكنولوجيا العميقة والاستثمار المشترك. وعلى مدار أكثر من 20 عامًا، عمدت أومنز إلى استغلال خبرتها في مساعدة الشركات في التطور مع التركيز على عامل الاستدامة في أكثر من 15 بلدًا. وبصفتها مستثمرًا مسؤولاً، أنشأت الشركة مؤسسة أومنز لدعم المنظمات غير الربحية التي تساعد الأطفال في مجالات التعليم والصحة والتكامل الاجتماعي والاقتصادي. هذا، وتعد أومنز أيضًا من الموقعين على مبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول. www.omnescapital.com
عن سيفينتشر بارتنرز
إن سيفينتشر بارتنرز هي مستثمر مساهم طويل الأجل يدعم بقوة الشركات الإبداعية التي تهدف إلى إحداث تأثيرات إيجابية على البشرية والمجتمع والاستدامة والكوكب.
ومع صافي التزامات بقيمة 900 مليون يورو تحت إدارتها اعتبارًا من نهاية عام 2022، تعد سيفينتشر شركة رائدة تعتمد على رأس المال الاستثماري في أوروبا، وقد بدأت استثماراتها منذ عام 1997 في الأعمال الإبداعية ذات إمكانية التطور العالية في مجالين رئيسيين: (1) التقنيات الرقمية في أوروبا الغربية و(2) علوم الحياة التي تولي اهتمامًا خاصًا للابتكارات المتعلقة بالميكروبيوم في كل أنحاء أوروبا وإسرائيل وآسيا وأمريكا الشمالية.
هذا، ويمكن أن يتراوح حجم الاستثمارات ما بين 500 ألف يورو و10 ملايين يورو لكل جولة وصولاً إلى 20 مليون يورو لكل شركة، من المرحلة المبكرة إلى مرحلة النضوج والتطور وقبل الاكتتاب العام ومرحلة الاكتتاب العام. www.seventure.fr/en
عن بنك التطوير بي إن بي باريبا
يعد بنك التطوير بي إن بي باريبا هيئة مستقلة تابعة لبنك بي إن بي باريبا الذي كان يملك على مدار أكثر من 30 عامًا حصص أقلية في الشركات الصغيرة والمتوسطة الناجحة هادفًا بذلك إلى دعم تطورها وتأمين تنميتها على المدى الطويل عن طريق تسهيل عملية الانتقال. وفي عام 2016، شكّل البنك فريقًا متخصصًا في مجال الاستثمار في الشركات الموجهة نحو الابتكار، فعمد إلى توفير رأس المال الأساسي عبر كل جولات التمويل اللاحقة، بهدف دعم تطور الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية. بالإضافة إلى توفير الموارد المالية التي من شأنها تحقيق الاستقرار، تتمثل مهمة البنك في مساعدة فرق الإدارة في تنفيذ المشروعات الإستراتيجية المتوسطة الأجل. وبصفتنا حاملي أسهم أقلية، فنحن نوفر لشركائنا الحوكمة المناسبة بدون تدخل في الإدارة اليومية، هذا إلى جانب استفادتهم من قوة مجموعة مصرفية رائدة وخبرة قوامها أكثر من 500 مشروع استثماري متنوع، من ضمنها 80 شركة ناشئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *