العلاقات الاقتصادية السعودية السلوفاكية تدخل مرحلة جديدة

العلاقات الاقتصادية السعودية السلوفاكية تدخل مرحلة جديدة

50 شركة سلوفاكية تبحث الشراكة مع قطاع الأعمال بالسعودية

المؤشر –  الرياض

تعتزم أكثر من 50 شركة سلوفاكية الدخول في شراكات تجارية واستثمارية مع نظيراتها السعودية والاستفادة من الفرص بالسوق السعودي من خلال مشاريع رؤية 2030 في القطاعات الاقتصادية المستهدفة.

حيث عقد اتحاد الغرف السعودية اليوم (الاثنين) بمقره فعاليات ملتقى الأعمال السعودي السلوفاكي والذي سلط الضوء على آفاق التعاون بين البلدين في قطاعات المقاولات والعقار والسياحة والطاقة والرعاية الصحية وتقنية المعلومات.

وقال نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية الأستاذ فايز الشعيلي أن افتتاح سفارة سلوفاكيا رسميًّا في الرياض يعتبر خطوة هامة تساهم في توطيد العلاقات الاقتصادية، معتبراً أن حجم التبادل التجاري قليل مقارنة بحجم التجارة الخارجية والقدرات الإنتاجية والتصديرية للبلدين .

من جهته قال سفير جمهورية سلوفاكيا لدى المملكة رودولف ميخالكا أن الملتقى يعتبر الأول بين أصحاب الأعمال السعوديين والسلوفاكيين، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تدخل مرحلة جديدة في ظل اهتمام كبير من قطاع الأعمال في سلوفاكيا بالشراكة مع قطاع الأعمال السعودي.

الجدير بالذكر أن العلاقات بين المملكة وسلوفاكيا شهدت تطوراً ملحوظاً حيث افتتحت مؤخراً سفارة سلوفاكيا رسمياً بالرياض، فيما نما حجم التبادل التجاري بنسبة 56% حيث بلغ 1.2 مليار ريال عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *