فيلم العلا تتعاون مع منتجة الأفلام العالمية كاتي هولمز في برنامج إرشادي

فيلم العلا تتعاون مع منتجة الأفلام العالمية كاتي هولمز في برنامج إرشادي

المخرجة تدير البرنامج الإرشادي لصانعات الأفلام في منصة “العلا تبتكر”

المؤشر – كان

أعلنت “فيلم العلا”، بالتعاون مع كاتي هولمز المخرجة والمنتجة والممثلة المشهورة عالمياً، عن إطلاق المرحلة الثانية من “العلا تبتكر”، وهي منصّة تهدف إلى التحفيز على الإبداع وتمكين جيل جديد من محبّي صناعة الأفلام والفنون. وجاء الإعلان اليوم خلال الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي في فعاليةٍ حصرية جمعت هولمز، التي تشتهر بأفلام Rare Objects وAlone Together وBatman Begins، مع إيفا هيرزيغوفا، سفيرة المنصة؛ وميلا الزهراني، الممثلة السينمائية السعودية الشهيرة؛ وشارلين ديليون جونز، المديرة التنفيذية لدى “فيلم العلا”.

وتمثّل المرحلة الثانية من “العلا تبتكر” برنامجاً إرشادياً في صناعة الأفلام تم إنشاؤه للارتقاء بأعمال صانعات الأفلام السعوديات ممن يتطلعن إلى رسم الملامح المستقبلية للقطاع. ويقدم البرنامج لهنّ الإرشاد من متخصصين مشهورين فضلاً عن توفير الأدوات اللازمة لمواصلة تطوير مشاريعهن.

وحققت كاتي هولمز، التي تتولى إدارة برنامج المنصة، نجاحاً كبيراً في فيلمها الأحدث Rare Objects وفي الدراما الرومنسية Alone Together عام 2022. وتتنوع مسيرة هولمز المهنية بين الأعمال التلفزيونية، حيث اشتهرت بدورها في Dawson’s Creek، والأعمال المسرحية والسينمائية ليتألق اسمها في مجموعة من الأفلام المميزة مثل Batman Begins، فضلاً عن دعمها لصناعة الأفلام المستقلة.

وستعمل كاتي هولمز مع مبادرة “العلا تبتكر”، بدعم من “فيلم العلا”، على اختيار ثلاث صانعات أفلام سعوديات صاعدات لتتولى الإشراف عليهن على مدار العام ومساعدتهنّ بإيجاد فكرة فيلم قصير والعمل عليها، بدءاً برحلة استكشافية إلى منطقة العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية. وسيتم الإعلان عن فكرة الفيلم الفائزة لاحقاً هذا العام، مع خطط لإنتاجها في الربع الأول من عام 2024 في العلا.

وتمّ إطلاق المرحلة الأولى من منصة “العلا تبتكر”، والتي ركّزت على الموضة، في مارس 2023 بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 95. وتعاونت حينها سفيرتا العلامة هيلينا كريستنسن وإيفا هيرزيغوف مع الثنائي السعودي الشقيقتان علياء وعبير عريف، مؤسستا أتيليه “حكايات”، وأروى العمّاري، صاحبة العلامة التجارية “آرام”، وذلك لتصميم إطلالتين مفصّلتين حسب الطلب لحفل توزيع جوائز الأوسكار “فانيتي فير” في لوس أنجلوس، بمساعدة مصمّمة الأزياء البريطانية إميليا ويكستيد. وتتابع العارضتان دورهما بوصفهما سفيرتا برنامج “العلا تبتكر”، حيث تقدمان الدعم للمبدعات الناشئات في المنطقة ومساعدتهنّ أن يصبحن جزءاً من خطط البرنامج المستقبلية. كما ستشارك المصممات السعوديات في المرحلة الثانية من البرنامج، بالعمل على تصميم أزياء المشروع الذي سيتم اختياره، والتعاون بشكل مباشر مع صانعة الأفلام التي ستعمل عليه.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت شارلين ديليون جونز، المديرة التنفيذية لـ “فيلم العلا”: يسعدنا، بعد نجاح إطلاق ‘العلا تبتكر‘، العمل مع كاتي هولمز على المرحلة الثانية من المنصة، حيث ندرك أنها ستقدم منظوراً فريداً وعملياً للمشاركات في البرنامج. وتتمتع كاتي بفهم عميق لقطاع صناعة الأفلام بفضل خبرتها الطويلة في المجال والأدوار العديدة التي قدمتها، فضلاً عن انضباطٍ في العمل ورؤيةٍ مميزةٍ توفر للمتدربات الإلهام والفرصة لاكتساب المهارات العملية اللازمة. ونهدف من خلال هذا التعاون إلى دعم صانعات الأفلام المبدعات في كل خطوة من رحلتهن، مع متابعة العمل على تطوير العلا لتكون وجهةً لإنتاج الأفلام المبتكرة، والاستثمار في بيئة غنية ومتنوعة لصناعة الأفلام”.

وعلّقت كاتي هولمز: “أعتقد أنّه يجب تقديم الدعم والتمكين إلى جميع النساء من مختلف أنحاء العالم لتحقيق طموحاتهن، ولذلك يسعدني أن أنضم إلى برنامج ‘العلا تبتكر‘ لمساعدة صانعات الأفلام في المنطقة. وأتطلع إلى مشاهدة إبداع هؤلاء السيدات ومشاركتهنّ خبرتني من خلف الكاميرا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *