الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يُنظم أكبر معرض للياقة البدنية والصحة إكسبو الرياضة للجميع

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يُنظم أكبر معرض للياقة البدنية والصحة إكسبو الرياضة للجميع

المؤشر – الرياض

يُنظم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أول معرض رياضي للجميع ، إكسبو الرياضة للجميع، في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 18 مايو ولغاية 20 مايو في واجهة الرياض على مساحة 10,000 متر مربع، ويتضمن مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات الرياضية والجلسات الحوارية ذات الأثر الإيجابي على حياة المجتمع المحلي.

ويُعد معرض اللياقة البدنية والصحة– إكسبو الرياضة للجميع الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في المملكة-، منصة تفاعلية تجمع بين المصنعين والموردين والموزعين ومقدمي الخدمات الرياضية، حيث يُهيئ الفرص أمام المشاركين للالتقاء مع صُنّاع القرار الرئيسيين في قطاعات الرياضة واللياقة على مستوى المملكة، و يتيح المجال أمام الزوار للتفاعل مع موردي المنتجات الرياضة البدنية،  كما يوفر تجربة مدهشة للقطاعات المستهدفة حيث يجمع في مكان واحد مختلف شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين من عدة فئات عمرية ، ويتضمن مسابقات مرحة وأنشطة وألعاب حيوية.

كما يتيح المعرض الفرصة أمام الحضور للمشاركة في الجلسات الحوارية وورش العمل والمنافسات التي ستضيف للحدث المزيد من التشويق والمتعة، بالإضافة إلى الاستمتاع بممارسة التمارين والأنشطة الرياضية المميزة مثل: الحصص الرياضية الجماعية وتجربة التعرف على رياضات جديدة، بالإضافة الى دروس اليوغا والتأمل، وبرامج مصممة للأطفال تستهدف تحفيزهم على ممارسة الأنشطة الرياضية.

وعلى هامش التحضيرات لتنظيم المعرض، قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: “نحن متحمسون لإطلاق أول معرض رياضي للجميع في المملكة العربية السعودية، إكسبو الرياضة للجميع ، ونسعى من خلاله إلى إبراز المملكة كمركز رياضي جاذب على مستوى العالم، وحث مختلف أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي، وتحقيق تطلعاتهم في مجال الرياضة البدنية، سواء كانت هواية أو ممارسة أو عمل مهني. ونرحب بجميع أفراد المجتمع للمشاركة في هذا المعرض والاستفادة من الأنشطة والبرامج التي يقدمها والتي تساعد في رفع مستوى الوعي بالرياضة البدنية، وبناء عادات صحية. “

ومن جانبها قالت الأستاذة شيماء الحصيني، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة للجميع: “يتيح هذا الحدث المجال أمام المهتمين للتعرف على أهم المحترفين والخبراء في مجال الصحة و اللياقة، والتفاعل مع الموردين للاطلاع على مفاهيم وتقنيات اللياقة البدنية الجديدة والمختلفة، الأمر الذي يُسهم في بناء عادات صحية ومستدامة، لمجتمع أكثر صحة وسعادة، حيث يستعرض الحدث أقسام رياضية متنوعة؛ وأقسام الأغذية الصحية، وتقديم العروض الرياضية بشكل يومي من قبل أشهر المدربين الرياضيين، بالإضافة إلى توفير مدربين ومدربات لتقديم النصائح الرياضية والغذائية للنساء والرجال.”

ويعكس هذا المعرض التزام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في تحقيق مستهدفات برنامج جودة الحياة ورؤية المملكة 2030، لتمكين أفراد المجتمع من ممارسة النشاط البدني الصحي. وسيخلق هذا المعرض بيئة مميزة لاتاحة الفرصة أمام كافة المشاركين من رجال، ونساء، وأطفال، وكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة للاستفادة في الحصول على أفضل الممارسات لتحسين اللياقة البدنية من خلال أنشطة رياضية يومية.

ويساهم الدعم الذي تقدمه وزارة الرياضة، ووزارة الاستثمار، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والمركز السعودي للأعمال، في تطوير قطاع الرياضة في السعودية، وتعزيز البنية التحتية الرياضية لرفع نسبة ممارسي الرياضة، وخلق مجتمع صحي ونشيط.

ويذكر أن معرض اللياقة البدنية والصحة “إكسبو الرياضة للجميع” جاء مدعوماً من قبل مجموعة من الشركاء الرسميين مثل “استثمر في السعودية”، و “دلتا فتنس”، و”بنك الرياض”، و “العربية”، بالإضافة إلى مجموعة من الشركاء الداعمين مثل “سالونبس”، و”سعودي 360″، و”قيت مور فيتس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *