شبكة مراكز هيلث بلاس التخصصية تطلق النسخة الثالثة من مؤتمر الرعاية الصحية الأولية في أبوظبي

شبكة مراكز هيلث بلاس التخصصية تطلق النسخة الثالثة من مؤتمر الرعاية الصحية الأولية في أبوظبي

المؤشر – أبوظبي

انطلقت اليوم النسخة الثالثة من مؤتمر الرعاية الصحية الأولية من تنظيم شبكة مراكز هيلث بلاس التخصصية، جزء من مبادلة للرعاية الصحية، في فندق اديشن أبوظبي. وناقش المؤتمر أبرز ممارسات الرعاية الصحية الأولية في المنطقة، بما ينسجم مع الالتزام الراسخ لدائرة الصحة بأبوظبي بتقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة التي تركز على المرضى لجميع سكان دولة الإمارات والمنطقة.

وفي أعقاب النجاح الواسع الذي حققته نسخته الثانية، تتناول النسخة الحالية للمؤتمر أحدث المستجدات والتوجهات في مجالات الرعاية الصحية الأولية والثانوية بمشاركة نخبة من الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين الراغبين بتقديم معارفهم واستعراض أحدث الاكتشافات والإجراءات والتقنيات في هذا المجال، علاوة على التطورات الجارية ضمن تخصصاتهم. ويهدف هذا الحدث إلى تحسين رعاية المرضى ومخرجاتهم العلاجية ونشر الوعي المجتمعي واستعراض أحدث بحوث الرعاية السريرية الأولية لتستفيد منها جميع مؤسسات وجهات القطاع الصحي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيعمل المؤتمر على تعزيز إمكانات دولة الإمارات لمتابعة ومراقبة التقدم في قطاع الرعاية الصحية الأولية ومواءمته مع أطر المتابعة العالمية والوطنية. وركزت حوارات المؤتمر على صحة الأسرة، والصحة العامة في أبوظبي، والأمراض المزمنة، وطب الأطفال، وأمراض النساء، وأمراض القلب، وطب النوم، والطب النفسي، وطب الشيخوخة، وطب الغدد الصماء، وطب العيون، وطب الأوعية الدموية.

في هذا السياق، قالت الدكتورة ثمينة أحمد، رئيسة المؤتمر، استشارية طب الأسرة، والمدير الطبي لمراكز هيلث بلاس لصحة الأسرة: “استكمالاً للنجاح الواسع الذي حققته النسخ السابقة للمؤتمر، تشهد نسخة هذا العام من مؤتمر الرعاية الصحية الأولية حوارات بنّاءة حول قضايا بارزة تدور في صلبها حول ممارسات الرعاية الصحية الأولية في دولة الإمارات. ويسلط المؤتمر الضوء على مجموعة من الرؤى السباقة لتحديد سبل تشخيص الأمراض وتقييم فرص الإصابة بها وتلبية الاحتياجات العلاجية ضمن مختلف التخصصات الطبية، ناهيك عن مشاركة المعارف الرئيسية مع مقدمي الرعاية. ونؤمن بأن انتشار تطبيق مفهوم الرعاية الأولية يتطلب استقطاب أكبر للمتخصصين في الطب العام والكفاءات ذات الصلة ليتمكنوا من التركيز على الوقاية من المرض وكشفه مبكراً ضمن أقسام الرعاية الأولية والثانوية في مرافق الرعاية الصحية”.

من جانبها قالت  صفية المقطري، رئيس إدارة العمليات التشغيلية في مبادلة للرعاية الصحية: “نفخر بتنظيم النسخة الثالثة من مؤتمر الرعاية الصحية الأولية، التي نسعى من خلالها إلى التأكيد على أهمية إثراء الحوارات البناءة حول ابتكارات الرعاية الصحية والرعاية التي تركز على المريض حيث تستدعي مستجدات القطاع تركيز اهتمامنا على أن نعمل كمجتمع طبي واحد على إطلاق أفكار جديدة وتبني منهجيات عمل سباقة لتحسين سبل رعاية المرضى ونتائجهم العلاجية  والارتقاء بتجربة المريض ورحلة العلاج في قطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات والمنطقة بأسرها”.

وتضمنت قائمة المتحدثين خلال المؤتمر نخبة من الشخصيات المرموقة من بينهم الدكتور فافاس ثيفالابيل استشاري أمراض الرئة وطب النوم ورئيس مركز النوم في هيلث بوينت؛ والدكتور فضل العتيقي، استشاري أمراض الجهاز الهضمي للأطفال في مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال؛ والدكتور بهاء شعثل، استشاري أمراض الكلى في مركز أمبريال كوليدج لندن للسكري؛ والدكتورة هالة الأحمدية، استشارية الغدد الصماء في مركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء؛ والدكتور ممتاز ميران ، أخصائي أول، تعزيز الصحة في مركز أبوظبي للصحة العامة؛ والدكتور تيبور كوفاكس استشاري جراحة عامة في معهد أمراض الجهاز الهضمي بمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي؛ والدكتورة شويتا نارانج، المدير الطبي ومدير العمليات السريرية في المختبر المرجعي الوطني؛ والدكتور مصطفى مراشدة أخصائي معلوماتية و اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية في “ملفي”.

وأتاح المؤتمر فرصة المشاركة لجميع أطباء الأسرة، وأخصائيي الطب العام، والطب الباطني، وأطباء الأطفال، وأطباء القدم، وأخصائيي الطب النفسي، والأطباء المتخصصين في الصحة العامة والتخصصات الطبية الدقيقة، وكوادر التمريض، وممتهني قطاع الرعاية الصحية والخدمات الصحية المساندة، والصيادلة، وكوادر الرعاية السريرية وأطباء الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *