أخبار عامة

هانيويل تطلق مجموعة حلول محدثة لتعزيز سلامة وكفاءة المطارات

 المؤشر – دبي

أعلنت شركة هانيويل عن إطلاق مجموعة من حلول المطارات المحدثة التي تهدف إلى تعزيز عمليات البوابة وحركة الطائرات وإضاءة مدرجات المطارات، بما فيها حل هانيويل نافيتاس الذكي للارتباط بجسر الإركاب. وتسعى هانيويل من خلال هذه الحلول إلى دعم المطارات في تعزيز تجارب المسافرين مع زيادة الحركة الجوية، حيث تعمل هذه الحلول على تحسين عمليات البوابة والوعي الظرفي لموظفي التحكم في البرج والطيارين، مما يؤدي إلى تعزيز سرعة الاستجابة للطائرات.

ومن المتوقع استمرار زيادة الطلب على السفر الجوي، مما يتطلب من القطاع استخدام الحلول التكنولوجية المبتكرة لمواكبة الطلب. كما أن القطاع يواجه نقصًا في الموظفين منذ بداية الجائحة، بما فيها مراقبي الحركة الجوية، حيث يوجد 1,200 مراقب أقل اليوم مما كان عليه قبل عقد من الزمن. وتدعم أحدث حلول هانيويل عمليات المدرجات في المطارات المزدحمة من خلال تسهيل العمليات والمساعدة في تقليل الأخطاء البشرية.

وبهذه المناسبة، قال أليكس كوين، مدير عام المطارات الدولية لدى هانيويل لتقنيات المباني: “توفر هانيويل أحدث الحلول التكنولوجية التي تساعد المطارات على أن تكون أكثر مرونة وكفاءة واستدامة، وهي موضوعات أكثر أهمية من أي وقت مضى مع اقترابنا من موسم السفر الصيفي المزدحم. وتم تصميم حلول هانيويل لمواجهة التحديات التي تعيق الكفاءة والسلامة في عمليات المطارات، التي تشمل عوائق المنحدرات والظروف الجوية السيئة وصيانة وإدارة عمليات تعطل البوابة وتعزيز السعة عند ازدحام المطار”.

وتضم المجموعة الجديدة من الحلول:

  • نظام ذكي للارتباط بجسر الإركاب: يشمل النظام تقنيات متقدمة مثل اندماج بيانات المستشعر باستخدام الفيديو المستند إلى الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والبيانات الضخمة وشاشة عرض معلومات المنحدرات متعددة الألوان، واكتشاف العوائق ومنع اصطدام قمة الجناح، وتخطيطات جميع البوابات، والقدرة على استيعاب جميع الأحوال الجوية، وتعزيز عمليات الصيانة وقدرات متقدمة لحلول الأمن السيبراني.
  • مدير عمليات تحويل الطائرات: يوفر الدعم لعمليات وحدة التحكم والصيانة، وتحليلات التحول المستندة إلى الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وخيارات التحويلات المرنة، وعمليات الأمن السيبراني، وواجهة قائمة على واجهة برمجة التطبيقات للتكامل السلس مع أنظمة الطرف الثالث
  • نظام الإضاءة ومراقبة المصباح الواحد: يوفر منصة الأمن السيبراني التي تدعم كلاً من مصابيح الهالوجين ومصابيح LED وهو متوافق مع IEC 62870.
  • التحكم بجهد الأمان: نظام يستخدم للحد من جهد المحول إلى أقل من 50 فولت تيار متردد للمساعدة في تقليل مخاطر الصدمات الكهربائية وتحسين السلامة لمهندسي الصيانة أثناء أنشطة الصيانة.
  • مستشعر حركة الطائرات: نظام يكشف مختلف أنواع الطائرات والمركبات، ويقدر سرعتها واتجاهها حتى 4000 متر، وقادر على العمل في جميع الظروف الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى