تجارة و أعمال

إيليت جلوبال فريش تريدينج توسع صادراتها من التوت الأزرق

المؤشر – أبوظبي

أعلنت شركة إيليت جلوبال فريش تريدينج، إحدى شركات إيليت أجرو القابضة، ذراع الغذاء والزراعة في مجموعة ياس القابضة، عن توسيع عملياتها العالمية من خلال تصدير التوت الأزرق الإماراتي إلى أسواق آسيوية جديدة التي تشمل اليابان وكمبوديا وتايلاند والهند، مما يعزز من عملياتها الخارجية التي نجحت بها الشركة في سنغافورة وماليزيا وهونج كونج.

تعد إيليت أجرو أولى الشركات المنتجة للتوت الأزرق في دولة الإمارات وأكبرها، حيث تأتي هذه الخطوة لتأكد ريادة الشركة ودولة الإمارات في قطاع الزراعة حيث كونها أول شركة إماراتية تصدر منتجات زراعية إلى الأسواق اليابانية التي لديها متطلبات صارمة لتلبية المواصفات ومقاييس الجودة عالية المستوى.

وبدأت الشركة عملية التصدير للمنتجات تحت علامة “إيليت بري” في شهر أبريل وستستمر حتى نهاية شهر مايو، وتسعى الشركة إلى تمديد موسم التصدير من يناير إلى مايو والاستمرار في إضافة أسواق تصدير جديدة خلال الأعوام القادمة، وذلك من خلال توسيع عملياتها الإنتاجية وتعزيز قدراتها للزراعة المستدامة في مزارع إيليت أجرو بدولة الإمارات.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالمنعم المرزوقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لإيليت أجرو القابضة : “نفخر بنجاحنا بتوسيع شبكة التصدير الدولية لدينا لمنتجات التوت الأزرق عالي الجودة التي نتميز بها. وتعد هذه خطوة استراتيجية تدعم الأمن الغذائي لدولة الإمارات ورؤيتها للتنويع الاقتصادي، فضلاً عن تعزيز مكانة الدولة بين نخبة الدول المصدرة للمنتجات الزراعية”.

ونجحت شركة إيليت جلوبال فريش تريدينج في تصدير التوت الأزرق إلى ماليزيا وسنغافورة وهونغ كونغ خلال موسم العام الماضي.

وأضاف المرزوقي: “تساهم عمليات توسيع صادراتنا في تأكيد ريادتنا التجارية وقدراتنا الزراعية المتطورة والمستدامة. كما نتوقع تحقيق نمو كبير في عمليات تصدير التوت الأزرق إلى هذه الأسواق الجديدة، حيث تمكنا من التوسع رغم المنافسة الكبيرة من المنتجين في المغرب وإسبانيا وبيرو. كما نشهد طلب كبير من أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ على التوت الأزرق الطازج واللذيذ وعالي الجودة المنتج في دولة الإمارات، والتي تتميز به شركة إيليت أجرو بريادة إنتاج أجود خمسة أصناف منها”.

وستُصدر “ايليت جلوبال فريش تريدنج” الأصناف الجبلية (Mountain Blue Orchards) من التوت الأزرق والتي تتميز بحجمها الكبير وحلاوتها والقدرة على تخزينها لفترات أطول. ولضمان وصول المنتج طازجاً، يتم تعبئته وانتقاء حبات التوت يدوياً وشحنه خلال أقل من 24 ساعة. كما يتم اتباع إجراءات خاصة للتحكم بدرجة الحرارة في مرحلة ما بعد الحصاد في منشأة التعبئة والتغليف الموجودة ضمن المزرعة لضمان الحفاظ على جودة المنتجات لأطول فترة إلى حين وصولها إلى المستهلكين النهائيين حول العالم، وتُشحن بعد ذلك جواً لتقليل فترات التخزين.

وتقوم “إيليت أجرو القابضة” بزراعة خمسة أصناف جبلية حصرية من التوت الأزرق من نوع (Mountain  Blue Orchards)  في مزرعة الفوعة في العين، حيث ضاعفت الشركة قدرتها الإنتاجية من خلال إضافة 14 هكتار من البيوت البلاستيكية لزراعة 72 ألف شتلة إضافية لموسم حصاد 2023. وخلال العامين الماضيين، ارتفعت القدرة الإنتاجية من 205 إلى 280 طن من التوت الأزرق في عام 2022، ومن 280 إلى حوالي 400 طن في عام 2023.

وتستخدم “إيليت أجرو القابضة” مزيجاً من الحلول والممارسات الزراعية الحديثة والمستدامة الصديقة للبيئة في مزارعها المنتشرة في أنحاء دولة الإمارات، بهدف الحد من استهلاك الموارد الطبيعية وتحسين إنتاجية المحاصيل. وتشمل هذه الممارسات تطبيق حلول مؤتمتة متكاملة ابتداء من مرحلة الزراعة وصولاً إلى مرحلة الحصاد، إضافة إلى تقنيات الري المتطورة والإدارة المتكاملة للآفات، وإدارة العمليات لمرحلة ما بعد الحصاد. وتُعدّ “إيليت أجرو القابضة” اليوم واحدة من أبرز الداعمين للزراعة المستدامة في دولة الإمارات.

تمتلك “إيليت أجرو القابضة” خبرة كبيرة في الزراعة المستدامة والتي اكتسبتها من تشغيل وإدارة أكثر من 30 مزرعة محلياً ودولياً، مما يؤكد على مكانتها الرائدة في قطاع الزراعة والأغذية. كما تتمتع الشركة بسجل حافل في زراعة وتوريد مجموعة من محاصيل الفواكه والخضروات الطازجة عالية الجودة، والتي تشمل أصناف مختلفة من توت العليق والتوت الأسود والفراولة والبطاطس وغيرها من المنتجات، إلى الأسواق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى