تجارة و أعمال

“تارجت جلوبال” توسّع حضورها في منطقة الشرق الأوسط

المؤشر – أبوظبي

أعلنت “تارجت جلوبال”، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاستثمار في قطاع التكنولوجيا في أوروبا وإسرائيل، والتي يبلغ حجم أصولها تحت الإدارة 3 مليارات يورو وتضم محفظتها 15 شركة صاعدة اليوم، عن خططها لتعزيز وجودها في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تأسيس مكتبها الرسمي في سوق أبوظبي العالمي.

وكانت شركة “تارجت جلوبال” قد دعمت بعضًا من أكثر الشركات ابتكارًا وتحويلًا في العالم على مستوى قطاع التقنيات المالية والتقنيات الحرارية والصناعات الاستهلاكية، من بينها شركة Rapyd و Wefox و Delivery Hero بالإضافة إلى العديد من الشركات الصاعدة والناشئة.

وسيتولى قيادة أعمال وأنشطة “تارجت جلوبال” في المنطقة مدير عملياتها؛ بيتر روس، المقيم في دولة الإمارات منذ نحو 10 سنوات، وقد أمضى السنوات الثلاث الماضية في تنمية الوجود المحلي لشركة “تارجت جلوبال” والمساهمة في تنمية المنظومة الشاملة لقطاع التقنيات.

ويقدم سوق أبوظبي العالمي قيمة جذّابة لصناديق الاستثمار التي تتطلع إلى دعم الشركات الناشئة التي تتخذ من   دولة الإمارات مقراً لها، بفضل بنيته التحتية الاستثنائية  وأطره التنظيمية وحوكمته الصارمة. وقد اختارت “تارجت جلوبال” تأسيس مكتبها في سوق أبوظبي العالمي لما له من مكانة راسخة كمركز مالي دولي رائد ومنطقة مالية حرة تدعم الشركات العاملة في مجال التمويل والتقنيات، وهما المجالان التي تركز عليهما الأعمال الرئيسية لشركة “تارجت “. وعلاوة على ذلك، ستدخل “تارجت جلوبال” في شراكة وثيقة مع منصة Hub 71، والتي تمكّن مؤسسي الشركات من بناء أعمالهم على نطاق عالمي من خلال شبكة قوية من الشركاء الاستراتيجيين.

وساهمت “تارجت جلوبال” على مدى السنوات القليلة الماضية بدور رئيسي في تطور المنظومة الشاملة للشركات الناشئة في دولة الإمارات، وتضمن ذلك استثمارها المبكر في شركة “فريشا“، والتي تعد واحدة من الشركات الرائدة التي ظهرت على أرض الدولة وتعد اليوم شركة رائدة في قطاع في المواد التجميلية. وكذلك شركة “تارابت جيتواي” أول وأكبر منصة للصيرفة  المفتوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولديها مكاتب في كل من أبوظبي ودبي.

ومؤخراً ساعدت “جلوبال تارجت” شركة “رابد” الرائدة في مجال التقنيات المالية على فتح مكاتبها الأولى في منطقة الشرق الأوسط من خلال توسعها في دبي. وكمبادرة أخرى للمساهمة في انضاج المنظومة المحلية للشركات الناشئة، استضافت الشركة في شهر أكتوبر الماضي أول نسخة من برنامجها “الوفد المؤسسي” في دولة الإمارات، وشمل ذلك، استقبال الفرق القيادية لمحفظة شركات  “جلوبال تارجت”. وأقيمت فعاليات البرنامج على مدار يومين، تم خلالهما عقد لقاءات مع شخصيات رائدة في دولة الإمارات والاطلاع على فرص الاستثمار والمشهد المالي بوجه عام.

وصرّح شمويل شافتس، الشريك المؤسس في شركة “تارجت جلوبال” قائلًا : “ما تقدمه دولة الإمارات من مسارات للنمو ووفرة في الفرص لرواد الأعمال أمر لا مثيل له. ونؤمن بأن استراتيجية التفكير المستقبلي للحكومة والبنية التحتية المتقدمة والأطر التنظيمية الموضوعة، هي من العوامل الأساسية لتعزيز القدرة على مواصلة استقطاب الشركات عالمية المستوى إلى المنطقة، ونحن فخورون بالمساهمة في تنمية وتطوير تلك المنظومة الشاملة.”

ومن جهته قال آرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي: يسعدنا أن تعلن شركة “تارجت جلوبال” – أكبر شركة رأس مال استثماري في إسرائيل – عن خططها للتوسع إلى أبوظبي والانضمام إلى المنظومة المتطورة لسوق أبوظبي العالمي. وباعتباره مركزًا ماليًا دوليًا، يقدم سوق أبوظبي العالمي لشركات إدارة الأصول فرصًا تجارية متنوعة ضمن بيئة عمل حيوية ونشطة تتبع تشريعات تنظيمية داعمة وبنية تحتية رقمية حديثة. إن وجود شركات رأس المال الاستثماري مثل “تارجت جلوبال” في سوق أبوظبي العالمي، يسهم في بناء المزيد من الثقة لدى شركات إدارة الأصول التي ستحذو حذوها وتختار أبوظبي كمقر إقليمي لها لتوسيع عملياتها التجارية، بفضل موقعها الجغرافي المثالي وبيئتها الضريبية والقانونية المتميزة. وكما هو الحال دائمًا، يلتزم سوق أبوظبي العالمي بتعزيز نمو أبوظبي ودولة الإمارات كمركز مالي مزدهر له حضور دولي بارز.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى