“سيليولاريتي” توقع اتفاقية مع مجموعة موانئ أبوظبي لتوزيع منتجاتها حصريًا في منطقة دول مجلس التعاون ومصر

“سيليولاريتي” توقع اتفاقية مع مجموعة موانئ أبوظبي لتوزيع منتجاتها حصريًا في منطقة دول مجلس التعاون ومصر

المؤشر – أبوظبي

أعلنت “سلولاريتي” (المسجّلة في بورصة ناسداك تحت الرمز CELU)، شركة التكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية التي تعنى بتطوير علاجات الخلايا الخيفية المستخرجة من المشيمة ومنتجات المواد الحيوية اليوم، توقيعها اتفاقية توزيع حصرية مع موانئ أبوظبي للخدمات اللوجستية مزودة الحلول المتكاملة والتابعة للقطاع اللوجستي في مجموعة موانئ أبوظبي، وبالشراكة مع مجموعة “سي إتش ترايدنغ”، الشركة الدولية للاستيراد والتصدير والتجارة، والوكيل الحصري لمنتجات “سلولاريتي” الحلال التي تم الإعلان عنها سابقًا في أكثر من 100 دولة.

وبموجب الاتفاقية تتولى موانئ أبوظبي للخدمات اللوجستية  حصريًا مهمة توزيع منتجات “سلولاريتي” في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وعُمان والكويت ومصر.

وبحسب أحدث تحليل أجرته مؤسسة “إيميرجنت ريسيرش”، بلغت قيمة سوق الأدوية التجديدية العالمي 9.80 مليار دولار عام 2021 ويُتوقّع أن ينمو بمعدل سنوي مركّب يبلغ 15.9% لتصل قيمته إلى 37.10 مليار دولار عام 2030.

وحول توقيع الاتفاقية، قال فاروق الزير، رئيس مجلس إدارة القطاع اللوجستي – مجموعة موانئ أبوظبي: “يسعدنا العمل مع “سلولاريتي” لتوسيع نطاق القدرة على الوصول إلى هذه المنتجات المبتكرة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة، من خلال الاستفادة من شبكتنا المتخصصة في توزيع الأدوية والحاصلة على شهادة “أفضل ممارسات توزيع المنتجات الدوائية”، بالإضافة إلى القدرات الفريدة لفريقنا المتخصص في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة. ويعد اختيارنا كموزع حصري لمنتجات “سلولاريتي” مثال آخر على نجاح نموذج عملنا مع شركائنا في القطاع، لضمان وصول مجتمعات المنطقة إلى أفضل منتجات الرعاية الصحية وأكثرها ابتكارًا. ونعتقد أن مثل هذه الشراكات ستلعب دورًا مهمًا في المساعدة على تحقيق رؤية قيادتنا المتمثلة في جعل أبوظبي مركزًا للتميز في الرعاية الصحية العالمية وعلوم الحياة.”

ومن جهته، قال الدكتور روبرت جحريري، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة ومؤسّس شركة “سلولاريتي: “يعد التوقيع على هذه الاتفاقية اليوم بمثابة خطوة مهمة ضمن استراتيجيتنا التنفيذية للتوسع عالميًا ودخول سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن دواعي فخرنا أن وقعنا هذه الاتفاقية مع القطاع اللوجستي في مجموعة موانئ أبوظبي لتقديم منتجاتنا من المواد الحيوية الحلال إلى مجتمع دولة الإمارات وقطر والبحرين وعُمان والكويت ومصر.”

وبدوره، قال سيد زيان، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة سي إتش ترايدنغ“: “نتطلع إلى توسيع النطاق الجغرافي لتوافر منتجات المواد الحيوية من شركة “سلولاريتي” بالتعاون مع شبكة موزعينا، حتى يتمكن المزيد من الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط من الوصول لتلك النوعية من المنتجات خلال العقد المقبل. ونحن متحمسون للشراكة مع “سلولاريتي” والقطاع اللوجستي في مجموعة موانئ أبوظبي لزيادة إمكانية الوصول إلى الحلول الصحية المبتكرة للمرضى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها وتوسيع سوق منتجات المواد الحيوية الحلال المعتمدة من “سلولاريتي”.”

وتشمل منتجات المواد الحيوية التجارية لشركة “سلولاريتي”:

  • Biovance® ، وهو غشاء سلوي بشري منزوع الخلية ومجفف مستخرج من مشيمة امرأة حملها صحيّ ومكتمل المدة. ®Bioovance عبارة عن بنية مصفوفة سليمة خارج الخلية توفّر دعامة طبيعية لعملية التئام الجروح في الجسم.
  • Biovance 3L وBiovance 3L Ocular: هما منتجا غشاء سلوي بشري ثلاثي الطبقات يركّزان على أسواق الجراحة والعين ويتوفران بشكل صفائح وأقراص.
  • Interfyl®: مصفوفة نسيج ضامّ بشري مستخرج من مشيمة امرأة حملها صحيّ ومكتمل المدة. تستخدم المنتج مجموعة متنوّعة من المتخصصين الطبيين لاستبدال الأنسجة اللحافية التالفة أو غير الكافية الناتجة عن الجروح أو الصدمات أو الجراحات، أو استكمالها.
  • CentaFlex™: مصفوفة مشيمة بشرية منزوعة الخلايا مستخرجة من الحبل السرّي ويمكن استخدامها كغطاء جراحي أو غلاف أو حاجز لحماية إصلاح الأنسجة التالفة ودعمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *