70 في المئة من المؤسسات في السعودية أحرزت تقدماً في تبني أنظمة تحليلات البيانات

70 في المئة من المؤسسات في السعودية أحرزت تقدماً في تبني أنظمة تحليلات البيانات

المؤشر – الرياض  

استضافت كومفولت، الشركة العالمية الرائدة في خدمات البيانات الذكية عبر البيئات المحلية والسحابية والبرمجية والمُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (CVLT)، مجموعة من أبرز قادة وخبراء والمتخصصين في قطاع التكنولوجيا وإدارة البيانات في منتدى “كومفولت كونيكشنز” الذي انعقد في العاصمة السعودية الرياض. وسلط المنتدى الضوء على مسيرة التحول الرقمي التي تشهدها المملكة العربية السعودية، وخاصة في ضوء الاستثمارات المتزايدة في الحلول والتقنيات المتقدمة لإدارة البيانات.

على صعيد السوق السعودية، تُشير أحدث التقارير في القطاع إلى أن غالبية المؤسسات في المملكة (70 في المئة ) أحرزت تقدماً ملحوظاً في تبني أنظمة تحليلات البيانات، مع وجود توقعات بأن تبدأ في الاستثمار بالحوسبة الكمية خلال العامين القادمين. وأكد 53 في المئة  من المسؤولين التنفيذيين في المملكة أن متطلبات الأمن والامتثال تشكّل التحدي الأبرز الذي تواجهه مؤسساتهم في اعتماد خدمات الحوسبة السحابية، ويخطط 63 في المئة  منهم لزيادة الاستثمار في أمن التطبيقات، إذ تفوق هذه النسبة المعدل العالمي بـ 20 في المئة .

وخلال مشاركته في المنتدى، استعرض فادي ريشماني، نائب الرئيس لشركة كومفولت في منطقة جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أحدث الرؤى حول كيف يمكن لشركات أن تعزز جهودها لناحية الابتكار واستخدام حلول إدارة البيانات لتحقيق أعلى مستويات الأمن وتحسين كفاءة عملياتها.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فادي ريشماني: “سلط منتدى كومفولت كونيكشنز في الرياض الضوء على رغبة قادة الأعمال والشركات في معالجة التحديات التي يواجهونها من خلال البدء باستخدام أحدث تقنيات إدارة البيانات. وهذا ما تحرص كومفولت على تحقيقه من خلال توفير الدعم المستمر لعملائنا وشركائنا في المملكة على صعيد الابتكار وتطبيق حلول جديدة لحماية أعمالهم من مخاطر برمجيات الفدية وتعزيز المرونة والكفاءة التشغيلية. كما نتطلع إلى تعزيز مساهمتنا في الجهود المبذولة على مستوى المملكة لتسريع عملية التحول الرقمي وتوفير أعلى مستويات الأمن السيبراني وحماية البيانات”.

وسلط المنتدى الضوء على أهمية اعتماد المؤسسات على التقنيات الحديثة لتوفير الوقت وتقليل المخاطر وتحسين الاتفاقيات على مستوى الخدمة (SLAs) ومساعدة شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات على تحقيق وفورات في التكاليف من خلال تزويدهم بأفضل حلول إدارة البيانات. وأشار ريشماني إلى توجه الشركات نحو اعتماد استراتيجية تمنح الأولوية للحلول السحابية وتلبي متطلبات حماية البيانات، التي باتت تُعد اليوم واحدة من أكثر الأصول قيمةً وأهمية للشركات. وهذا ما تحرص كومفولت على توفيره من خلال منصة موحدة توفر جميع أنواع الخدمات الذكية وأمن وحماية البيانات ومتطلبات الامتثال وحوكمة البيانات والتحليلات المعمقة للبيانات وتحويل البيانات.

وشهد المنتدى مشاركة واسعة من خبراء القطاع على المستويين المحلي والإقليمي، ومن بينهم حمزة نقشبندي، نائب الرئيس المساعد لشركة “آي دي سي” في المملكة العربية السعودية والبحرين، والذي أدار جلسة حوارية بعنوان “الازدهار في العالم الرقمي من منظور المملكة العربية السعودية”، والتي يشارك فيها تركي الشعيل، رئيس وحدة الحلول لدى مايكروسوفت في المملكة العربية السعودية، ويحيى كساب، المدير الأول ومدير عام شركة كومفولت في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتحدث أيضاً أيمن الغامدي، نائب الرئيس لشؤون حلول الشركاء العالميين لدى مايكروسوفت السعودية، عن تطور تقنيات المعلومات والتعاون مع الشركاء الجدد، وأكد على أهمية التزام كومفولت الراسخ تجاه المملكة وخططها للتوسع في السوق. وشاركت مايكروسوفت في منتدى كومفولت كونيكشنز بصفتها الراعي البلاتيني، مما يؤكد على أهمية حلول حماية البيانات ومحفظة حلول ميتاليك التي توفرها كومفولت في المملكة، بالإضافة إلى تركيز الشركة على التوسع في المنطقة. 

وتخلل المنتدى مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي استعرضت من خلالها كومفولت مجموعة من النتائج الرائعة التي حققتها مع عملائها بما يتعلق بحلول ميتاليك الخاصة بالبرمجيات كخدمة على مستوى الشركات منذ إطلاقها في سوق الشرق الأوسط العام الماضي. وتبرز أهمية ما تقدمه كومفولت من حلول وخدمات لإدارة وحماية البيانات في ضوء حاجة الشركات في المنطقة إلى حلول أكثر تطوراً تتيح لهم إدارة أصولهم الحيوية بشكل أكثر كفاءة عبر جميع بيئات العمل.  وتتميز خدمات كومفولت بسهولة استخدامها وسرعة تطبيقها، ما يوفر مستويات أعلى من المرونة والكفاءة، فضلاً عن خفض التكاليف من خلال اعتماد نموذج أوبكس المالي (Opex)، حيث لا يتعين على العملاء تحمل أي تكاليف سوى مقابل ما يستخدمونه فقط. ويتميز هذا النموذج المالي بأنه يحقق وفورات كبيرة على الشركات، حيث لا يتعين عليهم تحمل تكاليف سوى ما يحتاجون إليه في الوقت الحالي.

وتحظى كومفولت بخبرة واسعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشمل قاعدة عملائها مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات الهامة على مستوى المنطقة، والتي تشمل شركة ميزة، و”بي إن سبورتس”، وشبكة الجزيرة، وحديد الإمارات وشرطة دبي وبلدية دبي في دولة الإمارات وغيرها العديد. كما تعمل كومفولت مع نخبة من أكبر الجهات الرائدة في المنطقة في قطاعات الاتصالات والخدمات المالية والقطاعات الحكومية والتعليم، بما فيها شركة الاتصالات السعودية وجامعة جدّة في المملكة العربية السعودية؛ وبنك جرانتي ودنيز بنك في تركيا؛ بالإضافة إلى شركة بلو ليبل تيليكومز في جنوب أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *