سياحة وسفر

«في إف إس غلوبال» تحقق إنجازات جديدة في مسيرتها لتعزيز التوازن بين الجنسين

المؤشر – دبي

واصلت «في إف إس غلوبال»، أكبر شركة متخصصة في توفير خدمات التعهيد والتكنولوجيا للحكومات والبعثات الدبلوماسية حول العالم، الوفاء بالتزامها لناحية تعزيز التوازن بين الجنسين على مستوى القوى العاملة. وحققت الشركة إنجازات استثنائية خلال الفترة الماضية، حيث ارتفعت نسبة النساء في المناصب القيادية بالشركة بمعدل 7% خلال العامين الماضيين، لتصل إلى 27% في عام 2022. كما حافظت المرأة على حضورها القوي عبر كافة مواقعنا حول العالم، حيث بلغت نسبة السيدات 57% من إجمالي القوى العاملة في شركتنا، والذين يزيد عددهم عن 8 آلاف و800 موظف.

وتماشياً مع موضوع اليوم العالمي للمرأة لهذا العام، #EmbraceEquity “احتضان الإنصاف”، حرصت «في إف إس غلوبال» على تعزيز أجندة أعمالها الخاصة بقضايا التنوع والإنصاف والشمول، عبر الاهتمام بتوفير فرص متكافئة للنساء وتوفير الدعم للقيادات النسائية على النحو الأمثل.

وقال نيربيك جويل، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لدى «في إف إس غلوبال»: “يعتبر التبني الاستراتيجي لمبادئ التنوع والإنصاف والشمول، جزء لا يتجزأ من مبادئنا الأساسية للتعاون مع فرق العمل المتنوعة في شركاتنا، وجزء من رؤيتنا المتميزة لتقديم أفضل مستويات الرعاية لزملائنا، بالإضافة إلى اعتبارها إحدى الركائز الأساسية الخمس لاستراتيجية «في إف إس غلوبال» الخاصة بالاستدامة. وقررنا خلال العام 2022، ربط معايير الأداء القيادي بأهداف الاستدامة السنوية، لضمان متابعة مستويات التقدم في هذا الإطار أساس سنوي. وتكتسب قضايا تمكين المرأة وتحقيق التوازن بين الجنسين أهمية استثنائية على المستوى الاجتماعي، كما تعد أولويات أساسية لا يمكن التنازل عنها أو التفريط فيها. وتكتسب المؤسسات التي تشهد ارتفاع نسبة السيدات في مناصبها القيادية ومجالس إدارتها مكانة ريادية، بالإضافة إلى مساهمتها في الارتقاء بسمعتها وتجسيد التوازن على النحو الأمثل، والاستفادة من وجهات النظر والرؤى المتنوعة، ما يؤدي بالتالي إلى تحسين أعمالها.”

أهم مبادرات العام 2022

  • مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة: التعهد لدى هيئة الأمم المتحدة للمرأة باتباع مبادئها والعمل على تحقيق التوازن بين الجنسين والحرص على تمكين المرأة في مكان العمل.
  • مجتمع سيدات «في إف إس غلوبال»: الذي يعمل بالتعاون مع مجموعة موارد الموظفات على تعزيز عمليات تمكين المرأة وضمان التطوير الوظيفي للسيدات عبر كافة أعمال الشركة. وشهدت «في إف إس غلوبال» في هذا الإطار، تنظيم العديد من الجلسات الحوارية مع مجموعة من الشخصيات المرموقة في هيئة الأمم المتحدة للمرأة وغيرها من الشخصيات المؤثرة في قضايا التوازن بين الجنسين.
  • الدليل اللغوي الشامل: تم تصميم وتطوير الدليل اللغوي الشامل لتوفير الدعم للموظفين وتمكينهم من التعرف على أفضل الطرق لاستخدام المصطلحات المتنوعة وتعزيز ثقافة تنظيمية شاملة في هذا الإطار.
  • ورشة عمل لتعزيز القدرات القيادية لدى المرأة: تم تنظيم ورشة عمل مخصصة للسيدات في المناصب القيادية، حيث تم تدريب الموظفات في إطار رحلة تعليمية تحويلية لمساعدتهن على تطوير نموذجهن القيادي الفردي.
  • برنامج التوجيه: شهد البرنامج استضافة مجموعة من الخبراء المتخصصين وشخصيات نسائية قيادية من الموظفات في الشركة، لتوجيه وتدريب الشابات وتزويدهن بالمهارات الحياتية اللازمة، عبر مجموعة من الجلسات التي تم في إطارها تبادل المعارف والخبرات. صممت هذه البرامج على نحو هادف ومبتكر للارتقاء بقدارت الموظفات استناداً على الخبرات المتراكمة للشخصيات النسائية الرائدة.

المبادرات ذات الصلة بالمنطقة:

  • ·        تحالف تغيير الصور النمطية في الإعلانات في الإمارات: انضمت «في إف إس غلوبال» إلى تحالف تغيير الصور النمطية في الإعلانات في الإمارات، الذي أطلقته هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وهو عبارة عن منصة فكرية وعمل تسعى إلى القضاء على الصور النمطية الضارة القائمة على النوع الاجتماعي في جميع وسائل الإعلام والمحتوى الإعلاني. وشاركت «في إف إس غلوبال» في القمة العالمية لتحديد الإطار السردي الخاص بهذا الموضوع خلال السنوات الثلاث المقبلة، والتي تم تنظيمها في مقر الأمم المتحدة، بحضور مجموعة من الشركات الرائدة عالمياً (ماستركارد، ويونيليفر، ولوريال، ومارس وغيرها…).
  • تعهد مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين: دعم المبادرات الحكومية الإماراتية لتعزيز التوازن بين الجنسين.
  • مبادرة التي أطلقتها مجموعة وكلاء السفر بالهند لتمكين المرأة في قطاع السياحة والسفر: تعاونت «في إف إس غلوبال» مع جمعية وكلاء السفر في الهند لدعم المبادرة الخاصة بتحسين مهارات النساء في مجال السياحة والسفر عبر توفير مجموعة من فرص التدريب المتخصص وتعزيز قدرات التواصل.
  • برنامج المنح الدراسية للارتقاء بالمهارات المستقبلية: تعاونت «في إف إس غلوبال» مع Friends Union for Energising Lives (FUEL)، وهي منظمة غير ربحية ذات تأثير واسع في الهند، حيث تم تدريب الشابات والارتقاء بمهاراتهن المستقبلية، خلال مجموعة من الجلسات التعليمية المخصصة للتكنولوجيات الناشئة، بما في ذلك جافا والذكاء الاصطناعي. كما تلقت المشاركات توجيهات مخصصة للارتقاء بمهاراتهن الشخصية وتعزيز قدراتهن على النجاح في مقابلات التوظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى