شوفتي برو توفر تكنولوجيا “اعرف عميلك” وأدوات مكافحة غسل الأموال لكلوفر بروكرز

شوفتي برو توفر تكنولوجيا “اعرف عميلك” وأدوات مكافحة غسل الأموال لكلوفر بروكرز

أعلنت شركة شوفتي برو، عن تعاونها مع شركة كلوفر بروكرز ” Clover Brokers”، بحيث يتم بموجبه توفير حلول وأدوات مكافحة غسيل الأموال وتقنيات المصادقة على العملاء لشركة كلوفر بروكز الرائدة في مجال الوساطة التأمينية. ويأتي هذا التعاون في سياق الجهود المبذولة من شركات القطاعين العام والخاص لمكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال عبر المنطقة وخارجها.

وقد استعانت شركة كلوفر بروكرز بتكنولوجيا شوفتي برو، للحصول على خدمات التحقق من الهوية على المستوى الدولي، وذلك لإجراء عمليات الفحص والكشف عن طريق أداة “اعرف عميلك” KYC ووسائل مكافحة غسيل الأموال AML، لصالح عملائها في الإمارات العربية المتحدة. وحاليا، تستخدم كلوفر بروكرز عناصر الخدمات الأساسية التي تقدمها شوفتي برو من أجل تسجيل عملاء جدد وضمان استمرار عملية الرصد. كما تهدف الشركة إلى إدماج هذه القدرات في النظم الداخلية، في مرحلة لاحقة، عن طريق “واجهة برمجة التطبيقات” API.

يذكر أن مجموعة من الشركات الفاعلة في المنطقة، انضمت إلى هذه الجهود مع شركة كلوفر بروكز للوساطة التأمينية في مكافحة غسيل الأموال عبر هذه التقنيات المبتكرة التي توفها شركة شوفتي برو بما فيها تقنيات “اعرف عميلك” عبر التحقق من هوية العملاء بسرعة ودقة وفي أمان تام، وتمكن في نفس الوقت من رصد العملاء ذوي المخاطر العالية.

اعتمدت دول مجلس التعاون الخليجي مجموعة واسعة من التدابير بغرض التصدي للجرائم المالية، من أهمها الاستثمار في الأطر التنظيمية لمكافحة غسيل الأموال، وكذا الاستثمار في سياسات تتماشى مع توجيهات مجموعة العمل المالي (FATF) بخصوص تنفيذ قوانين مكافحة غسيل الأموال وكذلك التوجيهات المتعلقة بمعايير مكافحة تمويل الإرهاب. كما وحدت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية قواهما بشأن هذه القضية عن طريق الاتفاق على التعاون والتواصل الوثيقين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات التقنية والمعلومات الاستخباراتية.

وقد صرحت ماريا إيغوروفا، وهي من الأطر العليا المسؤولة عن الامتثال لدى شركة كلوفر بروكرز، بأن: “شوفتي برو توفر مجموعة من الحلول المتعلقة بتكنولوجيا مكافحة غسيل الأموال AML و”معرفة عميلك” KYC، وذلك بأسعار جد مغرية. كما أن شوفتي برو تهدف إلى إضافة ميزات مفيدة ومتنوعة في مراحل لاحقة. وعلاوة على ذلك، ساهم التركيز على تجربة المستخدمين في تجويد الحلول والأدوات التي كنا نستعين بها فيما سبق، وفي الحقيقة، أعجبت كثيرا بجودة وفعالية قسم دعم العملاء.”
ويرى أحمد جمال، وهو مدير شوفتي برو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الخدمات تلعب دورا هاما في تعزيز النمو الاقتصادي في هذه المناطق. وأوضح: “إن غسيل الأموال والتمويل غير المشروع ظاهرتين منتشرتين في العالم بأسره. وإذا كان للشرق الأوسط أن يعزز مكانته بين المراكز المالية العظيمة في العالم، فمن الضروري أن ترقى الأدوات التي نستخدمها لمعالجة الجريمة المالية إلى المستوى المطلوب. وفي إطار ترسيخ تفوقها على المستوى الدولي، تقدم شوفتي برو خدمات مصممة خصيصا لتتناسب مع المتطلبات الخاصة بالمنطقة. وتستخدم شوفتي برو جميع لغات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث توفر خدمة المصادقة الرقمية على بطاقات الهوية الصادرة في هذه المناطق، وكذا المصادقة على جوازات السفر ورخص السياقة وغيرها من مستندات الهوية. وتم تطوير هذه الخدمة لتشمل عمليات التوقيع الرقمي في الشرق الأوسط، وذلك تماشيا مع القوانين الصارمة المتعلقة بتسجيل العملاء الجدد.”

تقدم شوفتي برو، في كل من السعودية والإمارات، خدمات تمكن من استعمال خصائص متقدمة بغرض المصادقة على هوية العملاء الجدد وتسجيلهم بسرعة، وذلك بالاعتماد على تكنولوجيا “معرفة عميلك” KYC، وهي تقنية آنية. وتدمج شوفتي برو بين ست فئات من خدمات التحقق، كما تواكب الشركات التجارية في مسيرتها الرقمية بضمان تحول رقمي سلس وخال من الأخطار، عن طريق الاستعانة بتكنولوجيا “الجيل القادم”، مثل تقنية التعرف على الوجه وتقنيات أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي. وعلاوة على ذلك، توفر شوفتي برو خدمة التحقق الآني من الوثائق المحررة باللغة العربية، حيث تعتمد على تقنية التعرف البصري على الحروف OCR التي تسمح باستخراج النصوص بدقة نسبتها 99%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *