سياحة وسفر

فيستا : زيادات بأرقام قياسية في أعداد العضوية ومبيعات الرحلات الجوية 

المؤشر – دبي

تقدم مجموعة فيستا غلوبال القابضة، مجموعة الطيران الخاص العالمية الرائدة في العالم، تحديثًا للسوق على أدائها لعام 2022 في جميع أنحاء المنطقة، مما يعكس نموًا هائلاً بعد عمليات الاستحواذ البارزة والطلب غير المسبوق من الأعضاء الحاليين والجدد. يستمر وجود فيستا في مركز دبي المالي العالمي في قيادة سوق الطيران الخاص المجزأ والمتوسع.  

تواصل المجموعة تحقيق نمو قوي عبر حلول الاشتراك والخدمات، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة تزيد عن 50٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021. ولا تزال منطقة الشرق الأوسط تمثل سوقًا قويًا وسريع النمو للمجموعة – حيث سجلت زيادة بنسبة 56٪ في علامتها فيستا جيت في إجمالي الساعات المباعة لعضوية البرنامج في عام 2022 للمنطقة، مما يعطي رؤية كبيرة للطلب المستقبلي بسبب تعاقدات العملاء لمدة ثلاث سنوات. 

في عام 2022 ، قامت فيستا بتبسيط عروض الاشتراك العالمية من خلال علامتيها التجاريتين الرائدتين فيستا جيت VistaJet وإكس أو XO ، حيث طرحتا برنامجي عضوية فيستاجيت VJ25 وعضوية أو إكس. تضمن مجموعة خيارات العضوية المتطورة أن يتمكن كل عميل طيران خاص من إيجاد حل بسيط ومرن وآمن لاحتياجات الطيران الخاصة بهم. 

لقد كان العام المنصرم عامًا آخر من تحطيم الأرقام القياسية في الطيران للمجموعة. في الشرق الأوسط، شهدت المملكة العربية السعودية زيادة بنسبة 72٪ على أساس سنوي، وهو ما يمثل معلمًا رئيسيًا داخل المنطقة، مدفوعًا بفرص الاستثمار التي أنشأها مشروع نيوم. شهدت قطر زيادة هائلة بنسبة 146٪ على أساس سنوي في عدد الرحلات، مدفوعة بالجولات النهائية لكأس العالم قطر في كانون الأول / ديسمبر 2022، والتي شهدت زيادة بنسبة 561٪ مقارنة بشهر كانون الأول / ديسمبر 2021. وكان مطار آل مكتوم الدولي في دبي أكثر المطارات زيارةً في الشرق الأوسط لأعضاء فيستا جيت في عام 2022، والسادس عالميًا، مما يعزز مكانة الإمارات العربية المتحدة كوجهة رائدة للسفر الترفيهي وسفر الأعمال. 

كان الاستثمار والتوسع في أسطول أعضاء فيستا أمرًا بالغ الأهمية في تلبية الطلب. خلال عام 2022، أضافت المجموعة 117 طائرة نفاثة، مع إضافة 85 طائرة من خلال الاستحواذ على شركتي إير هامبورغ و جيت إيدج، لتوسيع نطاقها في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة. تتألف الطائرات الإضافية من عمليات التسليم المجدولة والتي تضمنت 11 طائرة من طراز “غلوبال7500” فائقة الجودة، والتي يبلغ عددها الآن 18 طائرة. ولتحقيق أفضل خدمة للعملاء على مدار العقد المقبل، تواصل المجموعة استثمارها في برنامج تجديد واسع النطاق عبر الأسطول بما في ذلك اعتماد شبكة انترنت لاسلكي Wi-Fi بنطاقاتKU أوKA علىمتن جميع طائراتها. 

يستفيد أعضاء فيستا جيت وإكس أو الآن من الوصول إلى أسطول أعضاء مجموعة فيستا المكون من أكثر من 360 طائرة، نصفها موجود في جميع أنحاء المنطقة. يمكن للعملاء أيضًا الوصول إلى 2100 طائرة تحالف إضافية، والتي يمكن حجزها على الفور من خلال التطبيق الرقمي المتقدم لشركة إكس أو.  

قال توماس فلور ، مؤسس شركة Vista ورئيس مجلس إدارتها: “أنا متحمس للغاية للمستقبل. لقد شهدنا نموًا هائلاً في جميع أنحاء هذا السوق الرئيسي حيث يتجه المزيد والمزيد من العملاء إلى مجموعة فيستا للطيران الخاص باعتبارها الحل الأمثل للعروض الخالية من الأصول ويدركون أن مجموعة فيستا يوفر أفضل قيمة وتجربة شاملة. يلتزم فريقنا الموسع المكون من أكثر من 4000 خبير بالتطوير للحقبة التالية من حلول الطيران المبتكرة والمتقدمة في سائر أنحاء العالم. سيؤدي هذا بالطبع إلى تعزيز عروض عملاء مجموعة فيستا التي لا تضاهى وموقعنا كأكبر مزود للطيران حسب الطلب في العالم “. 

نظرًا لأن مجموعة فيستا التجارية جددت التزامها بطيران أنظف وهي ترود صناعة الطيران للتصدي التدريجي لقضايا تحديات الاستدامة التي تواجهها. هذا وقد كانت مجموعة فيستا تعهدت بأن تكون محايدة للكربون بحلول عام 2025. في عام 2022، نشرت “دليل العمل للتغيير في طيران الأعمال” لتشجيع التعاون والشفافية عبر الصناعة ومنذ ذلك الحين شجعت أكثر من 85٪ من أعضائها بالتدريج على الاشتراك في برنامج موازنة الكربون. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى