شراكة بين ماستركارد و”إيزي بي” لتقديم تجارب معززة للمدفوعات عبر بوابة الدفع الإلكترونية

شراكة بين ماستركارد و”إيزي بي” لتقديم تجارب معززة للمدفوعات عبر بوابة الدفع الإلكترونية

 أعلنت ماستركارد الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا حلول الدفع، عن اتفاقية شراكة مع شركة إيزي للخدمات المالية “إيزي بي” الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمات الدفع في مملكة البحرين، تقدم الشركة بموجبها خدماتها من خلال خدمات بوابة ماستركارد للدفع (MPGS).

وتُعد خدمات بوابة ماستركارد للدفع منصة موثوقة تزود المؤسسات المالية بتقنية العلامة البيضاء لمعالجة المدفوعات ومنع الاحتيال. وباعتبارها واحدة من أكبر بوابات الدفع التي تعتمد عليها العديد من الجهات الفاعلة ضمن المنظومة المالية في المنطقة، فإنها تمكن شركائها من قبول مجموعة واسعة من المعاملات الرقمية بسهولة وأمان، بما في ذلك جميع العلامات التجارية الرائدة للبطاقات وطرق الدفع الأخرى غير البطاقات.

وتعليقاً على ذلك، قالت ماريا ميدفيديفا، رئيس تطوير الأعمال في المملكة العربية السعودية والبحرين لدى ماستركارد: “نسعى في ماستركارد لبناء واقع لمنظومة المدفوعات الرقمية. ونحن سعداء بتوسيع نطاق الوصول لمنصة خدمات بوابة ماستركارد للدفع في البحرين بالتعاون مع “إيزي بي”، لنساهم في دعم قطاع التجارة الإلكترونية المتنامي في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في تحقيق استراتيجيات التحول الرقمي التي تشهدها دول المنطقة. ستعزز هذه الشراكة من موقع ماستركارد الرائد في البحرين وتساهم بزيادة معدلات القبول الرقمي في المملكة.”

هذا وتلعب شركات التكنولوجيا المالية في البحرين دوراً حيوياً في توفير الحلول التي من شأنها أن تساعد في التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تساهم بنحو 30٪ من الناتج المحلي الإجمالي البحريني. وتماشياً مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030، استثمرت المملكة في أطر عمل تهدف إلى بناء منظومة ريادة أعمال متينة في المملكة. وقد التزمت ماستركارد بالعمل لتحقيق نمو مستدام وربط الشركات الصغيرة بهذه المنظمة، وتساهم شراكاتها في قطاع التكنولوجيا المالية في توفير حلول مبتكرة وتجارب رائدة ضمن منظومة الخدمات المالية.

من جانبه، قال نايف توفيق العلوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيزي للخدمات المالية: “نستهدف دائماً تقديم إضافة قيمة ملموسة في المجالات التي نعمل ضمنها، وتوفر لنا الحلول السلسة التي توفرها خدمات بوابة ماستركارد للدفع فرصة مهمة للقيام بذلك. ونحن نتشارك مع ماستركارد في رؤيتنا هذه لجعل المدفوعات الرقمية أكثر سلاسة وذكاء وسرعة، بما يتيح فتح آفاق ومسارات جديدة للتقدم”.

في أغسطس ٢٠٢٢ تم تصنيف إيزي بي ضمن أفضل ٢٥ شركة تكنولوجيا مالية في الشرق الأوسط من مجلة فوربس الشرق الأوسط. وفي العام ٢٠٢١ قامت الشركة بإطلاق أجهزة نقاط البيع والذي سمحت للتجار المحليين والشركات الصغيرة والمتوسطة إتمام جميع أنواع معاملات الدفع اللاتلامسية. وتتيح الشركة خدماتها لأكثر من ٩٠٠ تاجر، ولديها أكثر من ٥٦٩٢ نقطة بيع في البحرين. فيما أسهمت الشركة بمعالجة معاملات قيمتها أكثر من نصف مليار دولار أمريكي ٥٠٢ $ مليون دولار في عام ٢٠٢٢، وتعتزم مضاعفة قيمة هذه المعاملات بحلول نهاية عام ٢٠٢٣.

وبالإضافة إلى الخبرة الرقمية التي تركز على النمو لدى ماستركارد، تتمتع الشركة بانتشار عالمي وشبكة من الشركاء والمعرفة المحلية لدعم شركات التكنولوجيا المالية في كل مرحلة من مراحل النمو، عبر برنامجها Mastercard Accelerate. كما تتعاون ماستركارد مع مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة، بما في ذلك المبتكرين في قطاع التكنولوجيا المالية، للمساعدة في ضمّ مليار شخص و50 مليون شركة صغيرة و25 مليون رائدة أعمال إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *