الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يختتم بطولة “ساندكلاش” في الرياض

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يختتم بطولة “ساندكلاش” في الرياض

.. بمشاركة أكثر من 800 رياضي من 40 دولة

اختتم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع السبت الماضي 7  يناير النسخة الرابعة من “بطولة ساند كلاش” التي انعقدت في مركز ذا ارينا للمعارض والمؤتمرات في مدينة الرياض، على مدى يومين، وذلك بمشاركة أكثر من 800 رياضي من 40 دولة حول العالم.

وتعد “بطولة ساندكلاش” الأولى من نوعها في المملكة وهي الفعالية الوحيدة المرخصة والموثقة من قبل شركة كروسفت، وتم تنظيمها بتوجيه ومتابعة وزارة الرياضة، ودعم من برنامج جودة الحياة، لتجمع كافة الاتحادات والأندية الرياضية في المملكة، بهدف تحفيز أفراد المجتمع وحثهم على أهمية ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية.

ومنذ إطلاقها في عام 2018، استقطبت هذه البطولة  أكثر من 3000 مشارك لتصبح أحد أكثر فعاليات اللياقة البدنية شعبية في المنطقة، وقد شهدت البطوالة هذا العام مشاركة مميزة من مختلف مناطق المملكة وخارجها. وعلى مدى يومين، شارك أكثر من 1000 متنافس في تمارين تأهيلية متقدمة في الكروسفت، من أجل اختيار الأفضل للتقدم إلى المرحلة النهائية.

وتم تصميم هذا الحدث لتعزيز روح التحدي بين الرياضيين وحث المجتمع على ممارسة أنشطة اللياقة البدنية، واتباع نمط حياة نشط وصحي، بما يتماشى مع استراتيجية الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الهادفة إلى رفع مستويات النشاط البدني في المملكة. وقد حضر المشاركون مجموعة من ورش العمل، التي تضمنت فعاليات ترفيهية ممتعة.

 وخلال السنوات الماضية، ساعدت “بطولة ساندكلاش” في خلق وعي أكبر بالاتحادات الرياضية المحلية والنوادي الرياضية، ومراكز اللياقة البدنية. وقد سلطت هذه الفعالية هذا العام، الضوء على قطاعي الرياضة والترفيه في المملكة، وإبراز الإنجازات الكبيرة التي تحققت، والتي تساهم في جعل المملكة مركزًا رياضيًا عالميًا.

كما شارك في الفعالية التي تميزت بالمرح والروح التنافسية فريق من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع – بقيادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود. وقال: “نحن نرى وللمرة الأولى 18 مشاركاً من ذوي الهمم العالية. فالاتحاد السعودي للرياضة للجميع يسعى جاهداً لتوفير أعلى مستويات الجودة من الفرص الرياضية المتاحة لجميع القدرات من مختلف الأعمار. إن تواجد إخواننا وأخواتنا  ورؤيتهم يتنافسون مع رياضيين متمرسين ومحترفين، قد ألهمنا جميعًا ، وجعلنا متأكدين بأننا  سنصبح مجتمع صحي ونشط لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

وأضاف:”لقد أثبتت بطولة “ساندكلاش” أنها حققت نجاحًا كبيراً على مر السنوات الماضية، وأسهمت في رفع مستوى النشاط البدني بين أفراد المجتمع. سعيد بالمشاركة مع زملائي من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع في هذه البطولة، لقد أمضينا وقتًا رائعاً في التنافس مع مجتمع اللياقة البدنية”.

وتؤكد هذه البطولة على أهمية تمكين المرأة ودعم ألعاب القوى النسائية في المملكة. كما تستعرض جهود الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لتطوير الرياضيين السعوديين على مستوى عالمي، مع التزام الاتحاد التام بمساعدتهم على النمو والمنافسة على أعلى المستويات، وساهمت في إبراز الثقافة الرياضية المتنوعة والثرية التي تنمو بسرعة في المملكة.

واحتفاءً بإنجازات المشاركين في ساندكلاش، تم تخصيص جوائز نقدية تصل إلى 240,000  ريال سعودي للمتسابقين الفائزين.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة تساهم في دعم قطاعي الرياضة والترفيه في المملكة، وفي إبراز الخطوات التي تبذلها المملكة لتصبح مركز رياضي عالمي. وتأتي مواكبة لرؤية المملكة 2030 وأهداف برنامج جودة الحياة، لرفع مستوى النشاط البدني في المجتمع، وعيش حياة أكثر صحية وحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *