مشاركة فاعلة للمنتخب السعودي للطهي من ارنيستك ببطولة عالمية للطهي

مشاركة فاعلة للمنتخب السعودي للطهي من ارنيستك ببطولة عالمية للطهي

أقيمت في مدينة اسطنبول في تركيا بطولة الكأس الدولي لفنون الطهي بمشاركة أكثر من ٥٢ دولة في فئة الأفراد و ٨ دول في فئة المنتخبات، حيث تقام هذه البطولة بتنظيم اتحاد منظمات الطهي في العالم الإسلامي كل عام.

وقد شارك المنتخب السعودي للطهي من ارنيستك بعدد ١٨ طاهيا محترفا من المنطقة الغربية والمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، تنافسوا في فئات الأفراد والمنتخبات، خلال فترة الثلاثة أيام من تاريخ ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٢ حتي ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢.

وقبل انطلاقهم للمشاركة في البطولة، أعد المنتخب معسكرا تدريبيا مكثفا في مدينة جدة لمدة شهر كامل برعاية شركة عافية وشركة طهاة وأطعمة، تضمن المعسكر التدريبات النظرية والعملية والإعداد المكثف لتلبية شروط المنافسة، كما شارك رئيس مجتمع تطوير طهاة المملكة العربية السعودية ارتيستك الشيف الدكتور هاني محمد زين ضمن لجنة الحكم الدولية في البطولة، وتم بحمدالله تحقيق إنجاز رائع خلال البطولة، حيث حقق المنتخب ما مجموعه ٢٠ ميدالية في فئة التنافس الفردي وتتضمن ٣ ميداليات ذهيبة و ١١ ميدالية فضية و ٦ ميداليات برونزية على مستوى فئات الأفراد.

وقد كان الإنجاز الأكبر هو تحقيق فريق المنتخب كأس المركز الثاني والميداليات الفضية ضمن فئة المنتخبات، وحصل رئيس المجتمع الشيف هاني زين علي وسام التميز نظير ما قدمه من خدمات لمنظمات الطهي في العالم الإسلامي من خلال موقعه كنائب لرئيس اتحاد منظمات الطهي في العالم الإسلامي ويكس.

ويسرنا أن نقدم هذا الإنجاز لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان-حفظهما الله- ولكل الطهاة السعوديين حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *