5.07 مليار دولار الإنفاق على الإعلانات في المنطقة خلال عام 2021

5.07 مليار دولار الإنفاق على الإعلانات في المنطقة خلال عام 2021

الرياض –  عبده المهدي

سجلت السنوات الأخيرة إقبالاً هائلاً على تبني اتجاهات تقنية الإعلانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في عام 2021، بلغ إجمالي الإنفاق على الإعلانات في المنطقة 5.07 مليار دولار أمريكي. يعتمد المعلنون لفترة طويلة، على تفضيلات وعادات المستهلكين من أجل ابتكار طرق إبداعية تمكنهم من ترويج علاماتهم التجارية. ومن ثم، فإنه من الضروري الآن، أكثر من أي وقت مضى، أن تبقى العلامات التجارية في الصدارة وتتطور على نحو يواكب الديناميكيات المستجدة والركائز الأساسية للإعلانات، بدءاً من الاستهداف الدقيق إلى وضع نماذج الجمهور المتماثل، وصولاً إلى الجماهير الخاصة والتحليل المتعمق.

التحول نحو نهج الإعلانات المبرمجة وبيانات الطرف الأول في عصر خال من ملفات تعريف الارتباط (كوكيز).

لقد أصبح جمع بيانات الطرف الأول ضرورياً لتقديم تجربة مطوّرة للعملاء من خلال مجموعات بيانات الطرف الأول، ومن المهم للعلامات التجارية أن تبحث عن طرق فعالة لجمع البيانات وتصنيفها وتفعيلها من خلال عروض القيمة المقترحة التنافسية.
تم تطوير عملية تقديم عروض الأسعار في الإعلانات المبرمجة، ويتم الدفع مقابل أفضل المستخدمين فقط. تُمكِّن الإعلانات المبرمجة جهات التسويق من استهداف الجماهير في الوقت المناسب وبالتكلفة المناسبة من خلال الاستفادة من البيانات والتكنولوجيا الحسابية.

تشكل قاعدة المستخدمين الهائلة لأجهزة هواوي وتطبيقاتها بعضاً من أبرز المزايا المحفزة والداعمة للمبيعات، إلى جانب “معرف الإعلان المفتوح” (OAID) من هواوي، وهو معرّف جهاز مؤقت يمكن استخدامه لتزويد المستخدمين بإعلانات مخصصة، كما أنه يوفر الحماية لمعلوماتهم الشخصية. من المهم أيضاً ملاحظة مدى ملاءمة “إعلانات هواوي” HUAWEI Ads وتوفرها بأسعار معقولة ومجدية من حيث التكلفة، حيث لا يتم احتساب أي رسوم على استخدامها حالياً. وفي حين تشكل الأعداد الهائلة لأجهزة هواوي وتطبيقاتها ميزة تنافسية قوية ومثبتة، فهذا يشير إلى أنها ستحقق مزيداً من التوسع والانتشار بمرور الوقت. تسعى هواوي من خلال استراتيجيتها (1+8+N) إلى دمج عروض ومزايا “إعلانات هواوي” HUAWEI Ads في محفظة الشركة التي تضم أجهزة التلفزيون الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة إنترنت الأشياء.

الاختيار الأمثل لمستخدمي “إعلانات هواوي” HUAWEI Ads
إن “إعلانات هواوي” HUAWEI Ads هي منصة تسويق متطورة للهاتف المحمول تعمل على تحسين كفاءة أداء الإعلانات للوصول إلى السكان من جيل الشباب المتمرسين في التعامل مع التكنولوجيا.
تضمن هواوي الوصول إلى جمهور كبير ومتزايد، مما يجعلها ميزة جذابة وقيّمة لوكالات الإعلان والعلامات التجارية. بإمكان المعلنين رصد اهتمامات المستخدمين من خلال تتبع سلوكهم في التطبيق بهدف اكتساب تصورات ورؤى حول دورة حياة البيانات الكاملة عبر تطبيقات مختلفة للتعرّف على سلوكيات المستخدم بموافقة المستهلكين. وهنا يكمن دور منصة إدارة البيانات من هواوي التي تساعد المعلنين على توصيل رسائلهم الإعلانية إلى الجمهور المستهدف بكفاءة عالية مع ضمان وصولها ومشاهدتها من قبل الشريحة المطلوبة من المستخدمين. كما توفر “إعلانات هواوي” HUAWEI Ads “معرف الإعلان المفتوح” (OAID) و”حساب إعلانات جوجل” (GAID) لإتاحة إعلانات مخصصة للمستخدمين مع حماية الخصوصية. و”معرف الإعلان المفتوح” هو معرف جهاز غير دائم يتم تقديمه من قبل أدوات “إعلانات هواوي” HUAWEI Ads ، وهو يشبه إلى حد كبير المعرف الفريد العالمي (UUID) الذي يتم إنشاؤه بناءً على خوارزميات مملوكة لشركة هواوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *