أخبار عامة

AIQ تتعاون مع ” أمازون ويب سيرفيسز” لتسريع وتيرة الابتكار في قطاع الطاقة

متابعة –  عبده المهدي

أعلنت شركة AIQ الرائدة في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي المدعم بالذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة، عن توقيع شراكة جديدة مع “أمازون ويب سيرفيسز” التابعة لشركة “أمازون”، بهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع الطاقة، وذلك خلال فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2022 الذي عقد في الفترة من 31 أكتوبر حتى 3 نوفمبر 2022.

و بموجب الاتفاقية، ستعمل شركتيّ AIQ و أمازون ويب سيرفيسز على تطوير مصنع للابتكار بهدف تعزيز التعاون في مجالات التركيز الرئيسية التي تضم تطوير أداء منظومة AIQ Data الشاملة من خلال الاستفادة من موارد وتقنيات شركة ” أمازون ويب سيرفيسز” وإضافة مزايا جديدة وبناء حلول الذكاء الاصطناعي التعاونية لدعم قطاع الطاقة.

سيعمل فريق مصنع الابتكار الذي سيضم متخصصين من شركتي أمازون ويب سيرفيسز وAIQ على تطوير حلول جديدة تعزز الكفاءة التشغيلية في سلسلة القيمة بقطاع الطاقة.

قال عمر المرزوقي، الرئيس التنفيذي لدى شركة AIQ: “تُعد شراكات القطاعين العام والخاص محوريةً لتحقيق هدفنا المنشود المتمثل في نشر حلول AIQ القائمة على الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة وتعزيز تأثير حلولنا إقليمياً ودولياً.”

وأضاف المرزوقي: “ستتمكن AIQ من خلال التعاون مع ” أمازون ويب سيرفيسز” من مساعدة مصنع الابتكارInnovation Factory  على تحقيق المزيد من القيمة عن طريق إضافة الميزات الجديدة إلى مشاريعنا الحالية والتجريبية لتعزيز الابتكار في خدماتنا. ونحن على ثقةٍ بأن هذا العمل سيحقق نتائج بارزة وسيسهم بدعم مستقبل الطاقة”.

ستتوفر الحلول التي سيتم تطويرها في مصنع الابتكار فيAWS Marketplace ، وهو كتالوج رقمي للتطبيقات التي يوفرها مزودو البرامج المستقلين، مما يُسهّل العثور على البرامج التي تعمل بتقنيات أمازون ويب سيرفيسز واختبارها وشرائها ونشرها.

ومن جانبه قال هاورد جيفين، المدير العام للطاقة والمرافق لدى شركة أمازون ويب سيرفيسز: “نتطلع للعمل مع AIQ وتطوير مصنع الابتكار الذي سيساعد في تسريع تقديم الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي لقطاع الطاقة. وسيؤدي الجمع بين خبرة AIQ في تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات ” أمازون ويب سيرفيسز” المتطورة إلى بناء الأسس اللازمة التي ستساعد شركات الطاقة على الابتكار والتحوّل رقمياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى