تجارة و أعمال

تراجع أسعار النفط بعد بيانات تظهر ضعف الطلب الصيني وارتفاع الدولار

المؤشر الاقتصادي – متابعات

انخفضت أسعار النفط عند التسوية بعد تعاملات متقلبة الإثنين 24 تشرين الأول أكتوبر، بعدما أظهرت بيانات استمرار ضعف الطلب من الصين في سبتمبر أيلول ومع ارتفاع الدولار، بينما خففت بيانات عن ضعف نشاط الأعمال الأميركية من التوقعات بزيادة أسعار الفائدة زيادة كبيرة وحدت من انخفاض الأسعار.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر كانون الأول 93.26 دولار للبرميل عند التسوية، بانخفاض 24 سنتاً، أو 0.3%، بعد ارتفاعها 2% الأسبوع الماضي، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 47 سنتاً، أو 0.6%، إلى 84.58 دولار للبرميل عند التسوية، وتراجع الخامان دولارين للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وأظهرت بيانات جمركية اليوم الإثنين أنه على الرغم أن واردات الصين من النفط الخام لشهر سبتمبر أيلول كانت أعلى من أغسطس آب عند 9.79 مليون برميل يومياً، فقد انخفضت 2% عن العام الماضي.

كما شكل الصعود المستمر للدولار، الذي ارتفع مرة أخرى خلال فترة من جلسة التداول بعد الاشتباه في تدخل اليابان مرة أخرى في سعر الصرف، ضغطاً على أسعار النفط، ويجعل ارتفاع الدولار النفط أكثر تكلفة للمشترين خارج الولايات المتحدة.

واستعادت أسعار النفط بعض مكاسبها بعد البيانات التي أظهرت تقلص نشاط الأعمال في الولايات المتحدة للشهر الرابع على التوالي في أكتوبر تشرين الأول، إذ أبلغ المصنعون وشركات الخدمات في مسح شهري لمديري المشتريات عن ضعف طلب العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى