سياحة وسفر

الدوحة تستضيف الحفل الرسمي لإطلاق “إم إس سي وورلد أوروبا”

.. الباخرة السياحية المتطوّرة والصديقة للبيئة من مجموعة “إم إس سي”

متابعة –  عبده المهدي

أعلن قسم الرحلات البحرية في مجموعة “إم إس سي”، بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، اليوم عن تنظيم حفل إطلاق الباخرة السياحية الجديدة الأولى من نوعها ضمن المجموعة “إم إس سي وورلد أوروبا” بتاريخ 13 نوفمبر في الدوحة، العاصمة القطرية، احتفالاً بالافتتاح الرسمي لمحطة الرحلات البحرية الكبرى الجديدة في المدينة. ويأتي هذا الإعلان في إطار التزام مجموعة “إم إس سي” بتوسيع نطاق أعمالها في دولة قطر وتأكيدها على أهمية منطقة الشرق الأوسط، علماً أنّها تتصدّر قائمة العلامات التجارية البارزة على صعيد المنطقة وتدعم رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تطمح الدولة من خلالها إلى زيادة عدد السائحين الدوليين ثلاثة أضعاف بحلول العام 2030.

بييرفرانشيسكو فاجو، الرئيس التنفيذي لقسم الرحلات البحرية في مجموعة “إم إس سي”، علّق قائلاً: “يسرّنا ويشرّفنا جداً أن نطلق في شهر نوفمبر باخرتنا السياحية الجديدة والمبتكرة والصديقة للبيئة والأكبر من نوعها على مستوى العالم في مدينة الدوحة. فباخرة “إم إس سي وورلد أوروبا” الجديدة تعيد رسم مستقبل الرحلات البحرية السياحية، وهي الأولى من نوعها على الإطلاق لتزويد ضيوفنا الكرام بتجربة إبحار لم يسبق لها مثيل. وما من مكان أفضل لتنظيم مثل هذا الحفل البارز من مدينة الدوحة، إحدى المدن التي تُعدّ من عجائب الدنيا السبع الجديدة، لافتتاح محطة الرحلات البحرية الكبرى.”

وأضاف قائلاً: “ستواصل دولة قطر الاضطلاع بدور بارز على صعيد استراتيجيتنا الرامية إلى توسيع نطاق أعمالنا في منطقة الخليج بشكل عام، حيث نلمس الرغبة المتزايدة لدى محبي الرحلات البحرية لزيارة هذه المنطقة الشهيرة التي تتغنّى بثقافات عريقة وتراث أصيل. وأودّ أن أتقدّم بجزيل الشكر من الخطوط الجوية القطرية على تعاونها الدائم ودعمها الكبير لضمان نجاح مثل هذا الحدث البارز. ويهدف الحفل الرسمي إلى إطلاق “إم إس سي وورلد أوروبا”، الباخرة السياحية الأولى من نوعها التي طال انتظارها والتي تضمن للركاب تجربة استثنائية، بفضل ما تتمتّع به من مزايا مستقبلية وأحدث الوسائل التكنولوجية التي تضمن أعلى مستوىً من خدمات الضيافة، فضلاً عن التقنيات الحديثة الصديقة للبيئة والتصميم المبتكر بلمسات عصرية حديثة. وستكون هذه الباخرة الأكبر والأكثر كفاءة من حيث الابتكارات الصديقة للبيئة، والتي تبحر من الدوحة إلى مختلف أنحاء الشرق الأوسط، لترحّب بالركاب من حول العالم خلال شتاء عام 2022 – 2023.”

وسوف يشارك في الحفل المتميّز لإطلاق هذه الباخرة الجديدة نخبة من أبرز الفنانين المشهورين، حيث سيجري تنظيم مجموعة استثنائية من العروض الترفيهية والعروض الحيّة المذهلة، فضلاً عن اللحظة التاريخية التقليدية حيث يجري رشق الباخرة بزجاجة من المشروب، قبالة الشاطئ الذي يطلّ على مدينة الدوحة الساحرة والتي ستُضاء سماؤها بالألعاب النارية. وسيجري الإعلان عن تفاصيل إضافية خاصّة بهذا الحدث عند توفّرها.

ومن جانبه صرّح  سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس جهاز قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية قائلاً: “تواصل دولة قطر ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية لمحبّي الرحلات البحرية. ويُعدّ حفل إطلاق باخرة “إم إس سي وورلد أوروبا” في الدوحة حدثاً بارزاً يُضاف إلى قائمة إنجازات الدولة، في الوقت الذي نسعى فيه إلى الارتقاء بقطاعنا السياحي المحلي. وانطلاقاً من الأهمية الكبرى التي توليها دولة قطر للاستدامة، يسرّنا جداً أن نستضيف هذا الحفل لإطلاق الباخرة السياحية الأولى من نوعها والتي تراعي البيئة. وفضلاً عن ذلك، تُعدّ محطة الرحلات البحرية الكبرى الجديدة، والتي نعتزم افتتاحها خلال هذا الحفل، من أحدث المرافق البحرية الرائدة التي تضع قطر على خريطة السفن السياحية العالمية وترسّخ مكانة الدوحة ضمن قائمة أحدث الموانئ في العالم.”

تجدر الإشارة إلى أنّه سيجري تنظيم هذا الحفل المميّز في محطة الرحلات البحرية الكبرى الجديدة في الدوحة، وهي مرفق حديث تبلغ مساحته 24 ألف متر مربّع ويملك قدرة على استيعاب ما يصل إلى 28 ألف مسافر يومياً واستضافة باخرتين سياحيتين ضخمتين في اليوم الواحد. وتقدّم هذه المحطة الكثير من المزايا لمحبي الرحلات البحرية، ومن ضمنها فرصة الاستمتاع برؤية حوض الأسماك المذهل ومعرض الفنّ الإسلامي العريق.

ومن المقرّر أن تنطلق الباخرة السياحية “إم إس سي وورلد أوروبا” في رحلتها الأولى بتاريخ 20 ديسمبر، حيث تقدّم لمحبي الرحلات البحرية رحلات لمدة 7 ليالٍ إلى الدوحة في قطر ودبي وأبوظبي وجزيرة صير بني ياس في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن الدمام في المملكة العربية السعودية. وبالإضافة إلى ذلك، تقدّم باخرة “إم إس سي أوبرا” أيضاً خلال موسم الشتاء المقبل رحلات لمدة 7 ليالٍ إلى دبي وأبوظبي وجزيرة صير بني ياس في منطقة الخليج، بالإضافة إلى وجهتين في سلطنة عُمان هما مسقط وولاية خصب.

أما اعتباراً من شهر مارس 2023، فسوف تبدأ “إم إس سي وورلد أوروبا” بالإبحار نحو البحر الأبيض المتوسط عبر تنظيم رحلات لمدة 7 ليالٍ إلى الموانئ الإيطالية جنوة ونابولي وميسينا، فضلاً عن مدينة فاليتا في مالطا ومدينة برشلونة في إسبانيا ومدينة مرسيليا في فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى