فيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا تصادق على مبادئ تمكين المرأة

فيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا تصادق على مبادئ تمكين المرأة

دبي –  المؤشر الاقتصادي

أعلنت شركة ’فيديكس إكسبريس‘، شركة النقل السريع الرائدة عالمياً والتابعة لشركة ’فيديكس كوربوريشن‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز FDX) عن توقيع جاك ميوز، الرئيس الإقليمي لشركة فيديكس إكسبريس في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، على بيان الرئيس التنفيذي الداعم لحملة “مبادئ تمكين المرأة – المساواة تعني تنمية الأعمال”.

وتُمثل “مبادئ تمكين المرأة”، التي أقرّها كلّ من الميثاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مجموعة مكونة من سبعة تدابير تُبادر الشركات إلى اعتمادها لتعزيز المساواة بين الجنسين في مكان العمل والمجتمع.

هذا وقد وقع ميوز على بيان الدعم بحضور القيادة الإقليمية للشركة وأعضاء من فريقها العامل في دبي.

 وفي سياق تعليقه على هذه الخطوة، قال ميوز: “نؤمن بضرورة تكافؤ الفرص المتاحة أمام كافة أفراد فريقنا، وذلك لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية. ومن خلال دعمنا لمبادئ تمكين المرأة، سنواصل جهودنا الرامية إلى تطوير بيئة عمل ناجحة ومتنوعة تُتيح لكل فرد من الفريق فرص متساوية للنجاح والمشاركة”.

وكشف تقرير صادر عن معهد ماكينزي العالمي بأنّ جهود تعزيز المساواة بين الجنسين قد تُفضي عن زيادة بمقدار 12 تريليون دولار أمريكي إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2025 . وفي ضوء إدراكها الكامل للدور البارز الذي تلعبه الشركات لتعزيز التوازن بين الجنسين في مكان العمل، تلتزم ’فيديكس إكسبريس‘ بتنفيذ مبادئ تمكين المرأة من خلال توفير فرص متكافئة وجذب المواهب المتنوعة وتسليط الضوء على سلوكيات الفريق الإيجابية البعيدة كلّ البعد عن التحيّز الجنساني.

وانطلاقاً من فلسفتها القائمة على ثلاثة أسس مترابطة هي سعادة الموظفين وجودة الخدمة وزيادة الأرباح، تُعتبر ’فيديكس إكسبريس‘ مناصراً قوياً للمساواة بين الجنسين سواءً داخل المؤسسة أو خارجها؛ إذ حازت على تسمية أحد “أفضل صاحب عمل في العالم من حيث التنوع” من قبل مجلة ’فوربس‘ في عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *