تجارة و أعمال

ولاية فيكتوريا الأسترالية تحتفي بنجاح إكسبو 2020 دبي

المؤشر الاقتصادي – متابعات

لاقت الإمكانات الديناميكية التي يتمتع بها قطاع الصناعة وكرنفالات السباقات الرائعة والمنتجات الطازجة الفاخرة وثقافة المقاهي الشهيرة في ولاية فيكتوريا اهتماماً كبيراً في إكسبو 2020 دبي، حيث سلطت حكومة الولاية الضوء على العديد من الفرص التجارية والسياحية المتاحة في الولاية الأسترالية.

واستضافت حكومة فيكتوريا خلال الحدث الدولي أكثر من 300 وفداً، بما فيهم من ممثلين عن شركات الولاية وشركاء الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجهات معنية ومسؤولين من الحكومة الفيدرالية.

واحتفت الفعاليات المقامة في الجناح بأبرز إنجازات الولاية، بما في ذلك كأس سباق ملبورن للخيول، ومرافق التعليم العالي ذات المستوى العالمي في المنطقة، وسمعتها كواحدة من أفضل الأماكن للأعمال التجارية في أستراليا. كما أقام مقهى ملبورن لين الشهير في منفذه المؤقت جلسةً لتناول القهوة، طرحت فكرة إطلاق فرعٍ دائم للعلامة في دولة الإمارات. ووفرت الفعاليات أيضاً فرصة لإيصال رسالة مهمة من الولاية بأنها ترحّب بالشركات وجاهزة لاستقبال الضيوف من جديد في شواطئها.

وتتمتع ولاية فيكتوريا بتاريخ قوي في المنطقة، حيث احتفل مكتب الشؤون التجارية والاستثمارية لحكومة الولاية في دبي مؤخراً بمرور 25 عاماً على تأسيسه في عام 1997، لتكون فيكتوريا أول ولاية أسترالية تركز اهتمامها على الفرص التجارية والاستثمارية في المنطقة.

وأكدت جونول سيربيست، الرئيسة التنفيذية لوكالة جلوبال فيكتوريا أن حضور فيكتوريا القوي في إكسبو 2020 دبي يعكس التزام الدولة طويل الأمد والمستمر تجاه منطقة الشرق الأوسط، حيث قالت: “ستحافظ دبي وفيكتوريا على علاقاتهما الوثيقة من خلال المصالح المشتركة في مجال التجارة والسياحة والفعاليات الكبرى والتعليم، إذ يمثل مكتب الشؤون التجارية والاستثمارية نقطة اتصال مهمة للشركات التي تعتزم إقامة علاقات تجارية متبادلة بين الدولتين لدوره الكبير في توفير الفرص المناسبة”.

وأضافت سيربيست: “نفخر بكوننا بوابة للاقتصادات والمجتمعات العالمية، نعمل على توفير الفرص العالمية للشركات وأصحاب الأعمال والطلاب الدوليين في الولاية، حيث نؤمن بأن موظفينا وشبكاتنا هم العامل الأقوى الذي سيوفر العديد من الفرص العالمية أمام الشركات في كل من فيكتوريا ودولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتقدمت السلطات في فيكتوريا بجزيل الشكر إلى الأشخاص والجهات التالية لمساهمتهم في إيصال فيكتوريا إلى العالمية من خلال إكسبو 2020 دبي:

  • هايدي فينامور سفيرة كومنولث أستراليا في دولة الإمارات، وفريقها العامل في السفارة.
  • جوستن ماكغوان، المفوض العام للجناح الأسترالي في إكسبو 2020 دبي، وفريقه العامل في الجناح.
  • إيان هاليداي، القنصل العام لأستراليا في دبي والمدير العام للمفوضية الأسترالية للتجارة والاستثمار “أوستريد” في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، وفريق أوستريد
  • الجمعيات والشركات الأسترالية التي شاركت في فعاليات ولاية فيكتوريا لكبار الشخصيات، بما في ذلك:
    • مؤسستا فيزيت فيكتوريا وكرييتيف فيكتوريا.
    • هيئة اللحوم والماشية الأسترالية، وشركات الولاية التي تزود الجناح الأسترالي بالمنتجات.
    • المؤسسات التعليمية المرموقة في الولاية.
    • الجهات الرياضية المهمة في الولاية، بما في ذلك نادي فيكتوريا لسباقات الخيل وكريكت أستراليا.
    • إندستري بينز وميلك لاب المسؤولتان عن توريد حبوب البن والحليب لمقهى ميلبورن لين طوال فترة إكسبو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى