تجارة و أعمال

كارل سونغ: “هواوي ملتزمة بدعم التحول الرقمي في الشرق الأوسط”

المؤشر الاقتصادي – متابعات

في لقاء حصري مع نخبة من وسائل الإعلام من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نظمته هواوي على هامش إطلاقها لتقريرها السنوي وإعلان نتائجها المالية لعام 2021، قال كارل سونغ، نائب الرئيس العالمي في الشركة للعلاقات العامة والإعلام بأن هواوي ملتزمة بدعم مسيرة التحول الرقمي لكافة القطاعات والصناعات في بلدان المنطقة. وأكد على استمرار عزيمة الشركة لبناء النظام الإيكولوجي لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والعمل مع كافة جهات القطاع العام والخاص في المنطقة لرفع سقف الابتكار وإعداد الكوادر البشرية التقنية بالاستفادة من خبرات هواوي العالمية المكتسبة من خلال عملها في أكثر من 170 بلداً حول العالم وقدراتها التنافسية في مجال البحث والتطوير لتوفير المنتجات والحلول التي تتلائم مع متطلبات وتطلعات مختلف أسواق المنطقة.
وسلط سونغ الضوء على أبرز نقاط تقرير هواوي السنوي الذي تم نشره مؤخراً حيث قال: “نعزز استثماراتنا في المستقبل لمواجهة التحديات المتزايدة من خلال استراتيجية البحث والتطوير حيث وصلت استثماراتنا في البحث والتطوير في 2021 رقماً استثنائيا غير مسبوق بلغ 22.4 مليار دولار أي ما يعادل 22.4% من إيراداتنا الإجمالية التي بلغت 99.9 مليار دولار، فيما بلغت الأرباح الصافية 17.8 مليار دولار ووصل هامش الربح الصافي إلى 17.9% بزيادة قدرها 75.9% سنوياً. وبالتالي حققنا أداءً مالياً قوياً على مدار العام الماضي. ويعتبر استثمارنا في البحث والتطوير خلال السنة الماضية  أعلى مستوى على مدى الأعوام العشر الماضية. وجاءت هواوي في المرتبة الثانية على لائحة الاتحاد الأوروبي للاستثمار في البحث والتطوير الصناعي. ووصلت استثماراتنا في هذا المجال أكثر من 132.5 مليار دولار على مدار العقد الماضي “.
وأكد سونغ عزم هواوي على مواصلة الاستثمار في البحث والتطوير لتعزيز تنافسيتها وابتكاراتها في تصميم الأنظمة وتحقيق تغييرات في ثلاثة مجالات وتشمل: النظريات الأساسية والتصميم والبرمجيات.
وعلى الرغم من التحديات المستمرة التي تواجه الشركة، تمكنت هواوي من الحفاظ على أداء ثابت فيداأدأميبثث أعمال البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات. وحققت الأعمال الجديدة مثل الطاقة الرقمية التي توليها هواوي أهمية خاصة في أسواق الشرق الأوسط، والحوسبة السحابية والنظام الإيكولوجي نمواً متسارعاً. كما واصلت الشركة جهودها لتعزيز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنطقة والمساهمة في تحقيق التحول الرقمي والذكي في مختلف القطاعات. وقال سونغ: “تؤدي ابتكارات الجيل الخامس والحوسبة السحابية دوراً أساسياً في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي وتنميته في دول المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى