تجارة و أعمال

البحرين الإسلامي (BisB) راعياً مصرفياً حصرياً لمنتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي 2022

المنامة – صحيفة المؤشر الاقتصادي

أعلن منتدى “يوم الابتكار في التمويل الإسلامي” بنسخته الثالثة عن مشاركة بنك البحرين الإسلامي كراعٍ مصرفي حصري للمنتدى، والذي سيقام في مملكة البحرين بتاريخ 27 فبراير 2022م في فندق الخليج، وعن بُعد تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وسيستقطب المنتدى مجموعة رفيعة المستوى من خبراء القطاع المالي والتكنولوجيا المالية والمختصين القانونيين والمشرعين لمناقشة ” مدى تأثير الابتكار في التكنولوجيا المالية على قطاع الاستثمار”.

وستنطلق أعمال المنتدى بنسخته الثالثة بكلمة افتتاحية لمحافظ مصرف البحرين المركزي سعادة السيد رشيد المعراج، يليه برنامج حافل بالجلسات الحوارية والمناقشات، يستهلها السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي بكلمة رئيسية يتحدث فيها عن “المرحلة القادمة من الابتكار الرقمي”، يليه عرض يقدمه السيد انور ادهم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كراود تو لف CrowdToLive® المتخصصة بالتكنولوجيا المالية والمرخصة من قبل هيئة الإدارة المالية البريطانية FCA والتي تقدم تمويلا عقاريا وشريك في منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي 2022، والذي سيتحدث عن “الابتكار بالتكنولوجيا المالية في مجال الاستثمار العقاري”.

وسيتضمن برنامج فعاليات المنتدى جلستين حواريتين رفيعتي المستوى مع خبراء سيناقشون كيف تساهم الحلول الرقمية المتطورة في تغيير مشهد الصناعة الاستثمارية وما سينجم عن هذا التحول من فرص وتحديات. وستركز الجلسة الحوارية الأولى على عنوان المنتدى “مدى تأثير الابتكار في التكنولوجيا المالية على قطاع الاستثمار” بمشاركة من السيدة ياسمين آل شرف مدير وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار في مصرف البحرين المركزي، والسيدة ميساء شنار رئيس تنفيذي تطبيق الاستراتيجية والتحول لدى المجموعة في بنك البحرين الاسلامي، والسيد انور ادهم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كراود تو لف CrowdToLive®، وستدير مناقشات هذه الجلسة السيدة فينيتا تان مدير تحرير مجموعة “ريد موني” الشريك الإعلامي للمنتدى.

فيما ستتناول الجلسة الحوارية الثانية “الابتكار في التكنولوجيا المالية والنظام الاقتصادي وآخر تطوراته القانونية” بمشاركة من السيدة ياسمين الصفار مدير الخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية البحرين، والسيد روبرتو مانكون الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة “بيون موني”، والسيد محمد توراني الشريك ومدير مكتب البحرين لشركة “دي إل إيه بيبر”. وسيدير مناقشات هذه الجلسة السيد كال سوبرامانيان مدير الأسواق في شركة “كيه بي ام جي البحرين”.

وفي معرض تعليقه على شراكة بنك البحرين الاسلامي، قال السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي للبنك: “يسرنا دعم منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي كراعٍ مصرفي حصري وذلك انطلاقا من ايماننا الراسخ بمدى أهمية هذه المنتديات لتعزيز تبادل المعرفة بصورة نشطة من أجل تشجيع الابتكار الرقمي في القطاع بما يتسق مع المعايير العالمية. وباعتبارنا أول بنك إسلامي تم تأسيسه في مملكة البحرين، فقد ساهمنا في ريادة صناعة التمويل الاسلامي، وليكون تبني الابتكار جوهر استراتيجيتنا، بما يمهد الطريق للتحول الرقمي في قطاع الصيرفة، والتطلع قدماً نحو تبني التقنيات المتطورة لتعزيز تجربة الزبائن والارتقاء بمستوى أداء القطاع المصرفي في المملكة. ونحن سعداء للانضمام لمجموعة من نخبة خبراء القطاع لمناقشة الفرص المتاحة من تبني حلول تكنولوجيا مالية جديدة ومتطورة بما ينسجم مع التزامنا في تيسير العمليات المالية والاستمرار في تعزيز تجربة الزبائن”.

بدورها، صرحت السيدة زهراء طاهر المدير التنفيذي لفين مارك كوميونيكيشنس والمنظم للمنتدى بالقول: “نحن مسرورون جدا بالترحيب ببنك البحرين الاسلامي كشريك مصرفي حصري لهذا الحدث المهم. ويعتبر البنك رائداً في مجال الابتكار بالتكنولوجيا المالية وداعم رئيسي للتحول الرقمي في المملكة، وتشكل مشاركته معنا اضافة نوعية ونموذجا حيا حول طبيعة توجه البنوك لتبني الابتكار والتغيير لجعل التجربة المصرفية والاستثمارية أسهل واكثر فاعلية للعملاء والمستثمرين على السواء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى